منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تهديدات أمنية جادة على الحدود مع الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يتابع تداعيات حادث الحدود مع الجزائر بأعلى مستويات اليقظة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-23 12:30 AM
20 سنة من إغلاق الحدود بين المغرب و الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-02 03:51 PM
طوارئ على الحدود بين الجزائر وليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 11:32 PM
ليس هناك حادث على الحدود مع المغرب يستدعي تعليقا سياسيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-18 06:37 PM
مارادونا في الجزائر تحت حراسة أمنية وينـــقل في موكب رئاسي مقابل مليون أورو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-16 12:43 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تهديدات أمنية جادة على الحدود مع الجزائر

تهديدات أمنية جادة على الحدود مع الجزائر



أكد وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، وجود تهديدات إرهابية جدية تستهدف الانتخابات الرئاسية على الحدود التونسية - الجزائرية وبالتحديد في ولايات الكاف وجندوبة والقصرين.
وقال بن جدو في تصريح صحفي على هامش أشغال ملتقى دولي حول القضاء ومكافحة التعذيب انعقد الأربعاء، بالعاصمة تونس، نقلته إذاعة "جوهرة أف أم"، "لدينا تهديدات جادّة خاصة على الجبال في حدودنا مع الجزائر في ولايات الكاف وجندوبة والقصرين ".
وأضاف أنه تم رصد تحركات للإرهابيين في المناطق المذكورة، مؤكدا مواصلة الجهود الأمنية لمواجهة هذه التهديدات والتصدي لها بنفس الجدية والصرامة التي تعاطت بها قوات الأمن والجيش الوطنيين مع التهديدات والأحداث التي سبقت الانتخابات التشريعية.
وتواجه تونس في الفترة الأخيرة تحديات أمنية كبيرة تتمثل في تهديدات الجماعات المسلحة في مناطق غرب وجنوب البلاد المستفيدة انهيار النظام السياسي والأمني في ليبيا وانتشار مقلق للأسلحة وانتقالها ليد جماعات التهريب وتجار الأسلحة.
وتقوم الجزائر بالتنسيق مع تونس في التضييق على الجماعات الإرهابية الناشطة على حدود البلدين عبر دعم لوجستيكي واستخباراتي تقدمه للجيش التونسي وكذا تنفيذ عمليات عسكرية ميدانية على طول الشريط الحدودي للمناطق التي تعرف تحركات مشبوهة للجماعات الإرهابية.
وذكرت مصادر إعلامية، أن وحدات الجيش الوطني الشعبي كثفت طلعاتها الجوية، في 4 نوفمبر، فيما قصفت طائرات عسكرية مواقع يعتقد أنها معابر لتحرك إرهابيين على مستوى نقاط التماس الحدودية بالشرق في أعقاب إعلان السلطات التونسية مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين في هجوم إرهابي بولاية الكاف المتاخمة للحدود الجزائرية.
وكشفت المصادر عن نقل قوات إضافية من الجيش والدرك إلى الحدود الشرقية في إطار المخطط الطارئ لتأمين الحدود مع اقتراب موعد الرئاسيات التونسية المقررة يوم 23 نوفمبر الجاري.
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت سابقا أن قيادتي القوات الجوية والدفاع الجوي في الجزائر والقوات الجوية التونسية تلقتا أوامر قبل عدة أسابيع، بإسقاط أية طائرة تقترب من المجال الجوي للدولتين قادمة من ليبيا، وذلك على خلفية معلومات متداولة اتضح تأكيدها عن تدريب ثوار ليبيا وأعضاء في الجماعات السلفية على الطيران بطائرات ميغ 21 وطائرات ميغ 23.
وكان وزير الشؤون الخارجية التونسي المنجي حامدي، قد أعلن في 6 نوفمبر أنه يتقاسم وجهات النظر مع الجزائر فيما يتعلق بالأزمة الليبية، حيث اعتبر الطرح الجزائري في إجراء لقاء يجمع بين الفرقاء لدى الجارة ليبيا يعتبر الحل الأمثل في ظل الظروف الراهنة التي تؤجج المنطقة.




الجزائر تستفز تونس و وزير داخلية الأخيرة يتهمها بالإرهاب و بالتصعيد في حالة الاستفزاز



يبدو أن الجارة الشرقية للمملكة المغربية تتجه نحو خيار العزلة الإفريقية بعد أن اتخدت منها كل دول المنطقة موقفا لا تحسد عليه بفعل افتعالها لصراعات مع الجيران من أجل تصدير أزماتها الداخلية الخانقة التي تهدد بانفجار اجتماعي و بثورة شعبية قد تعصف لا محالة بكبار مسؤوليها الذين نهبوا خيراتها على مر السنين ، و كذا من أجل إلهاء الشعب الجزائري الشقيق بمشاكل خارجية تقف هي وراء افتعالها.

فبعد حادثة رمي مواطن مغربي أعزل بالرصاص و رد الفعل الرزين و الحكيم من الطرف المغربي الذي لم ينسق و لم ينجر لرغبة الجارة للدخول في متاهات هي في غنى عنها و ليست أهلا لها و قد تجر عليها الويلات لا غير ، ها هي اليوم و بعد أن فقدت الأمل في استفزاز المغرب اتجهت للجارة الشرقية لها و هي الشقيقة تونس لتفتعل معا مشكل جديدا على الحدود من أجل خلق البلبة و إثارة الفتنة لربح المزيد من الوقت قصد إعادة الهدوء لوسط البلاد الذي يغلي بفعل المظاهرات و الاحتجاجات.

فقد أكد وزير الداخلية التونسية لطفي بن جدو، اليوم الأربعاء على وجود "تهديدات أمنية جادة" على الحدود التونسية الجزائرية و بالتحديد في ولايات الكاف و جندوبة و القصرين على بعد ما بين 150 و160 كلم عن العاصمة و أن هاته التهديدا سببها الجزائر التي تدعم تلك التنظيمات الإرهابية.

و أوضح بن جدو، في تصريح صحفي على هامش أشغال ملتقى دولي حول "القضاء ومكافحة التعذيب"، أنه تم رصد تحركات للإرهابيين في المناطق المذكورة مؤكدا على مواصلة الجهود الأمنية لمواجهة هذه التهديدات والتصدي لها بنفس الجدية والصرامة التي تعاطت بها قوات الأمن والجيش الوطنيين مع التهديدات والأحداث التي سبقت الانتخابات التشريعية ، مضيفا أن بلاده لن تسمح لأي كان بزعزعة استقرار و أمن مواطنيها من أجل مصالحه الخاصة في إشارة واضحة منه للجزائر.

و أعرب بن جدو عن أمله في أن تتمكن البلاد من إنهاء مرحلة الانتقال الديمقراطي بإنجاح الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة يوم 23 نونبر الجاري، والتي يتنافس فيها 27 مرشحا.

هذا و تجدر الإشارة لإلى أن السلطات التونسية تخوض منذ نهاية 2012 مواجهات متواصلة مع مجموعات مسلحة في جبل "الشعانبي" القريب من الحدود الجزائرية، آخرها كان قد أودى بحياة 4 من عناصر الجيش، وإصابة 11 آخرين في عملية "إرهابية" استهدفت حافلة عسكرية بمنطقة "نبر" بولاية "الكاف".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تهديدات أمنية جادة على الحدود مع الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب