منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

محلل جزائري يصف المغرب بـ"طيّابة الحمام النسائي"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يعتقل 3 موالين لـ"داعش" ضمنهم جزائري وفرنسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-28 12:35 PM
المغرب وجهة مفضلة للراغبين في السياحة "الحلال" ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-28 12:36 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
حراك جزائري من أجل سراح قاصر احتجز في المغرب بتهمة "الاعتداء الجنسي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-06 06:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي محلل جزائري يصف المغرب بـ"طيّابة الحمام النسائي"

محلل جزائري يصف المغرب بـ"طيّابة الحمام النسائي"



لم يجد المحلل والكاتب الصحفي الجزائري سعد بوعقبة في قاموسه الذي ينهل منه أدوات كتابته، من تشبيه للمملكة المغربية سوى نعتها بـ"طيابات الحمام النسائي"، لأنه المغرب بحسبه يًصدر "دويا" فارغا لا يتجاوز صداه أذن صاحبه" وفق تعبيره.
وجاء تشبيه المحلل الجزائري، ضمن مقال احتفت به بعض صحف بلاده، عندما قال إن المملكة لا تملك القدرة ولا الإرادة لتهديد الجزائر"، مضيفا أن "المغرب لا يملك غير هذه التهديدات لتلهية شعبه، فهو يعرف جيدا أن الجزائر ليست لها رغبة في مواجهة عسكرية مع المغرب".
وأورد بوعقبة بأن الأشقاء المغاربة جربوا حكاية استعمال التهديد ضد الجزائر سنة 1975 وسنة 1982، دون جدوى، مردفا أن "المغاربة يعلمون جيدا أن مسألة الصحراء حلها بيد الصحراويين والمغاربة وحدهم، ولا علاقة للجزائر بذلك" على حد زعمه.
وأتقن بوعقبة مهنة "كاري حنكو" ببراعة عندما كرر تصريحات سابقة لوزارة الخارجية الجزائرية، حيث قال إن مسألة الحدود حلها يمر عبر الكف عن العدوان المغربي على الجزائر بواسطة المخدرات، لأن هذا هو الطريق إلى علاقات جزائرية مغربية سليمة.
وزعم المحلل أن المغرب هو من يتحرش بالجزائر، وبأن الجزائر ساكتة ويحق لها أن تسكت، لأن المغرب ليس له أي شيء يفعله سوى التحرش بالجزائر إزاء المسار الذي اتخذته قضية الصحراء، وقضية الحدود المغلقة بين الجزائر والمغرب.
وقال إن المغرب يئس تماما من حكاية فتح الحدود الجزائرية المغربية عبر التفاوض السياسي مع الجزائر دون إنهاء ما سماه "العدوان" المغربي على الجزائر بالحرب التي يشنّها ضد الجزائر بالمخدرات.
وحرض الكاتب الصحفي سلطات بلاده على أن تتخذ الجزائر بشأن ما وصفه بحرب المغرب على الجزائر بإغراقه بالمخدرات، إجراءات ردعية ليس على مستوى الحدود فقط، بل على مستوى المنظمات الدولية التي تحارب الإرهاب والجرائم المنظمة، مثل تجارة المخدرات".
واتهم بوعقبة الرباط بأنها ترى أن أمن الجزائر مهدد من الشرق والجنوب، وأن الوقت يبدو مناسبا للمغرب لتسخين القضية على الحدود الغربية للجزائر، بإدخال عامل التوتر الذي قد لا تراه الدول الإقليمية مناسبا، مضيفا أنها "حسابات خاطئة مرة أخرى للمغرب".
وبقلة حياء قال المحلل إن "التصعيد المغربي ضد الجزائر لن يساهم في فتح الحدود، أو حل نزاع الصحراء، مبرزا أن "كلما صعّد المغرب ضد الجزائر كلما قرّب نفسه من أخذ "الثالثة من الخامسة" من الجزائر في موضوع الحدود والصحراء، في إشارة إلى حركة "التقلاز".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

محلل جزائري يصف المغرب بـ"طيّابة الحمام النسائي"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب