منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بوزلماط يؤكد فشل شركة " جنيل " ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمر بوزلماط": شركة "كوسموس"فشلت... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-15 01:37 AM
ويحمان يؤكد سعي إسرائيل لإقامة "حكومة مَنْفَى" لجمهورية الريف بهولندا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-05 05:10 PM
السفير المغربي يؤكد اتصاله بالسلطات الجزائرية حول "إطلاق النار" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 06:12 PM
عمر بوزلماط "يعلن "اكتشاف حقل بترول ثانٍ.فهل سيعتقل من جديد.؟‎ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-11 10:30 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بوزلماط يؤكد فشل شركة " جنيل " ...

بوزلماط يؤكد فشل شركة " جنيل " ورحيلها الحتمي بخصوص النفط بسيدي افني



يا ما هلـّلَت الجرائد..! ويا ما هبـَّت أمواج التعاليق عبر المواقع الإلكترونية..وفي غياهب قارة الفايسبوك الزرقاء..! المواقع الإلكترونية..وفي غياهب قارة الفايسبوك الزرقاء..! تفاعلا مع تصريح شركة نفط"GENEL"وشركائها"-SERICA-SAN LEON "ابتداء من يوم 20 أكتوبر 2014, اثر تصريح شركة"GENEL عبر موقعها الإلكتروني, بإحرازها نجاحا في اكتشاف البترول قبالة سيدي إفني..ومن ثم تحركت طواحين الصحافة من جديد..فهناك صحفا كانت تسير بسرعة فائقة, ولم تنتبه لإشارة المرور..وفقدت المسار..وبه تفقد عنوان النفط المُكتشف, وبدأت تحصي محاسن النفط, وأولوية تأثيره على حضارة وعمران مدينة سلا, وحيث ظنوا أن الأمر يتعلق بساحل سيدي موسى بسلا..لكن الأمر, يتعلق بساحل سيدي موسى المحاذي لسيدي إفني بالجنوب.

وهناك من شدة الشوق للبترول, من أراد أن ينسب النفط إلى بلدته, ورغم أن النفط منحشرا في عمق المياه الأطلسية..وبه نلاحظ نشر مقالات في صحف تتكلم عن ساحل سيدي إفني..ومن صرح بأن الأمر يتعلق بساحل سيدي موسى..ومن يشير إلى نفط ساحل "مير اللفت" المحاذي "لسيدي موسى" و"سيدي إفني"..وهناك من استبق الأحداث وحكى قصصا أراد ربطها بسطوع "بَرَكة ونِعم" الأولياء الصالحين بالمنطقة..وهناك من حاول"جمع المنطقة بأكملها", وأشار إلى اكتشاف النفط بخليج أكادير...فلا هنا, ولا هناك,.ولا هذا, ولا ذاك..,..مجرد "أمُولا نُوبة" في صفوف الشركات النفطية الأجنبية, لتتذوق مشروبات "العلقم الأسود" الذي جهزتها لهم الأرض المغربية تباعا..ومنذ ملايين السنين..ربما المئات! عملا بثقافة العدالة "حَتـَّى وَاحَدْ مَـيـْفـلـَتْ" من الفشل وشرب العلقم !

وهنا, نوافيكم بخبر فشل الشركات النفطية الأجنبية تباعا. - حسب تصريحات عمر بوزلماط - .نعم أخفقت بطريقة مدوية قبالة ساحل سيدي إفني..وحيث استهدفت حقلا نفطيا, ذات طول 10 كلم..وعرض 03 كلم, ومساحة 30 كلم2 تقريبا..وأما سُمك الطبقة النفطية متأرجحا بين 2م و3 أمتار..يعني مستحيل استغلال هذا الحقل..مستحيل !

فبعد فشل "لونغريتش" بجماعة مجي"بحوض الصويرة..ومن ثم فشل "كوسموس" بخليج أكادير..ومن ثم فشل "كيرن إنردجي" وشركاؤه جنوب سيدي إفني..وفشل "جنيل"وكيرن إنردجي" بساحل طرفاية..يأتي فشل "جنيل إنردجي" – سيركا- و"سان ليون إنردجي" قبالة سيدي إفني وسيدي موسى..أما في منطقة الغرب, أصبحوا خارج السيطرة, وحتى لو فشلوا, يصمتون..ونفس الشيء ينطبق على منطقة "مسقالة" و"الكريمات" وما جاورهما..مما يعني "أن الشركات النفطية" أظهرت أن العلوم الجيولوجية النفطية متخلفة إلى أبعد مما تتصورون..وربما العكس, إن لم تكن قد أظهرت أننا متخلفون إلى أبعد الحدود, طالما أذاقونا" العلقم" منذ قرابة قرن من الزمن..لكن, ما زلنا نثق في أنشطتهم وتصاريحهم Double point d’exclamation

وللإشارة, فإن يوم 20 أكتوبر 2014, وتبعا للنشر الواسع لسراب هذا الاكتشاف البترولي " قبالة ساحل سيدي إفني", فقد تقاطرت البرقيات على السيد "عمر بوزلماط", لإبداء رأيه في الاكتشاف النفطي المزعوم, آنذاك حرر جوابا للعموم, وكما أجاب صديقا له, والذي يظهر طموحا, اثر استفساراته المتنوعة لمعرفة الحقيقة, ويظهر في البرقية باسم " مصطفى", وكان يومه 20 أكتوبر 2014, على الساعة الواحدة و22 دقيقة صباحا, وحيث نُشرت البرقية التي حررها "عمر بوزلماط" كما يلي :

عمر بوزلماط:
هههههه..السي مصطفى" لو كنتم وزير الطاقة" وتستفسرونني من حين لآخر..وبهذه الوتيرة, لكان "المغرب" يعيش مترفلا في نعيم البترول..ولن تجد أي مغربي ولا مغربية مهتما بالزيادات في الأسعار قطعيا..لأن البترول سيغطي جميع النفقات..لكن مع الأسف..فوزير الطاقة" ما زال صامتا, رغم أن تقريرا مفصلا من 117 صفحة بين يديه.

..مع الأسف..! أما فيما يخص" خبر اكتشاف البترول" برخصة " سيدي موسى"..جنوب سوس" صحيــــح" 010% - لكن دعني أحكي لك أسرار المنطقة..هو حقل نفطي اكتشفته سابقا, لكنني أهملته...لماذا ؟؟؟؟ لأن طوله لا يتجاوز 10 كلم..وعرضه 3 كلم -ومساحته 30 كلم2 تقريبا, يعني من أصغر الحقول النفطية على وجه الأرض مساحة..أما فيما يخص"الطبقة النفطية".. وهي التي تهم في الاكتشاف..فهي مع الأسف متأرجحة على طول الحقل ما بين 2متر و3 أمتار فقط - وطبقة الغاز لا تتجاوز 1 متر=◄ مما يعني, مستحيل ومليون مستحيل استغلال هذا الحقل النفطي الذي أحدث ضجة..وفي حين أنني لم يسبق لي الإشارة إليه..نظرا لاعتبار هذا الحقل بمثابة اكتشاف لا يرقى إلى واقع الاكتشاف الحقيقي قطعيا..وقد تحاشيته, وكما تحاشيت عدة حقول في أماكن شتى, لكونها لا ترقى إلى واقع الاكتشاف =◄ وهنا أذكر القراء بالمقال الذي نشرته في شأن فشل شركة "لونغريتش" في منطقة " مجــــــي" بحوض الصويرة, حيث وضحت أن أرض المغرب أشبه بأرض "الفيتنام" زمن الحرب الكونية, لكونها مليئة بالألغام الجيولوجية"..وهذه الألغام" تتمثل في حقول نفطية كثيرة ومتشابهة, وغير قابلة للاستغلال, لكنها تنهك وتستنزف الشركات النفطية..

وختاما أقول: أن الشركات الثلاثة "جنيل- وسيركا- وسان ليون" سيرحلون حتميا من الموقع"..لأن الحقل النفطي غير مجدي اقتصاديا قطعيا..وكما أن الموقع يوجد عن بُعد 75 إلى 80 كلم جنوب/غرب مدينة أكادير- وكما يبعد بقرابة 60 كلم في أعالي البحر. [انتهت البرقية].

ولختم المقال, فقد ربطت هبة بريس اتصالا مباشرا بالسيد "عمر بوزلماط", وأفاد أن رحيل الشركات الثلاث أصبح حتميا من عين المكان..فقد سقطوا في كمين جيولوجي منهك جدا.. وكما قد تجرعوا العلقم الأسْوَد" بساحل" سيدي إفني"..وكما أشار أنه بذات المنطقة أربع "كمائن جيولوجية, عبارة عن حقول نفطية متأرجحة ما بين 30 كلم2 و36 كلم2, وسُمك الطبقة النفطية متأرجحة بين 2م3م و4 أمتار, منها ثلاثة في البحر..وضمنهم هذا الحقل الذي أنهك الشركات الثلاث, ورابعهم في البر..وكما أن طبقة الصهارة" التي تعتبر مصدرا رئيسيا لحرارة الحقول النفطية بالمنطقة, لا تتجاوز 6 أمتار..لذا فلا جدوى من الكلام عن الضغط في الحقل..ولا النفط ذي جدوى اقتصادية بذات المنطقة..إلا حين التوجه جنوب" سيدي إفني"وتجاوز مياهه الإقليمية والتوغل اتجاه ما يمكن الاصطلاح عليه"القوس الشمالي البحري لطانطان".

وكما يبلـِّغ " بوزلماط " برقية واضحة للرأي الوطني ..ويقول: لا تيأسوا..فإن المغرب فاحش الثراء نفطا, وبلد نفطي بامتياز..وليس هناك من هو كفؤ في مجال الاستكشاف النفطي لمنافستي على وجه الكوكب الأزرق..وحتى يطعن في كلامي.."وأن ما خفي أعظم"! وللحديث بقية في مقالات قادمة وقريبة..وكما أن تحدي " السيد عمر بوزلماط - , سيستمر إلى أبعد من التصور ..وحتى شروق شمس النفط بالمغرب" إن شاء الله..وبحوله وقوته"...!









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بوزلماط يؤكد فشل شركة " جنيل " ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب