منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أردوغان ينهي زيارته للجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس بوتفليقة ينهي مهام وزير الدولة عبد العزيز بلخادم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-26 04:36 PM
المغرب ينهي أكثر من 40 كلم من السياج الإلكتروني مع الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-21 11:31 PM
بوتفليقة ينهي مهام ياسمينة خضرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-30 11:02 PM
على المغرب أن ينهج دبلوماسية هجومية لمواجهة الانفصاليين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-16 11:29 PM
ليل يعزز صدارته بفوز صعب zaki.ch25 منتدى الكورة العالمية 0 2011-08-19 07:06 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أردوغان ينهي زيارته للجزائر

أردوغان ينهي زيارته للجزائر






انهى رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان اليوم الخميس زيارة رسمية للجزائر دامت يومين بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وكان في توديع الرئيس التركي بمطار هواري بومدين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال و نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح وكذا وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة. كما حضر حفل التوديع عدد من اعضاء الحكومة.
أردوغان: بإمكان الجزائر وتركيا تحقيق معا انجازات كبيرة في افريقيا
اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس بالجزائر العاصمة انه بامكان الجزائر وتركيا تحقيق معا انجازات كبيرة في افريقيا.
و اوضح الرئيس أردوغان في تصريح للصحافة عقب زيارته لورشة ترميم مسجد كتشاوة "انا أؤمن بأننا نستطيع أن نحقق إنجازات كبيرة في افريقيا نحن تركيا والجزائر معا".
و اضاف "لقد زرت الجزائر في 2013 بصفتي وزيرا أولا, والآن أقوم بصفتي رئيسا للجمهورية بأول زيارة لإفريقيا والجزائر التي تشهد تطورا ونموا كبيرين في عهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".
و اعتبر الرئيس التركي ان زيارته شكلت فرصة جديدة "لتقييم والاطلاع" على العلاقات الثنائية و ذلك من خلال لقاءاته مع كل من الرئيس بوتفليقة ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال.
و في هذا الصدد ابرز ان اللقاء "المطول" مع الرئيس بوتفليقة ذكره بدور الجزائر خاصة في المنطقة, وقدم له رئيس الدولة خلاله "تجاربه الخاصة ومعارفه العميقة بصفته شخصية معروفة على الساحة الدولية".
و بعد ان اشادة بالروابط التاريخية بين الجزائر و تركيا أكد ان سنة 2016 ستكون مناسبة لإحياء ذكرى مرور 500 سنة على العلاقات الثنائية.
و على الصعيد الاقتصادي اكد الرئيس أردوغان عن امكانية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يقدر حاليا ب4,5 مليار دولار الى 10 مليار دولار "في وقت قصير".
وأشار من جهة اخرى الى امكانية تطوير العلاقات الثنائية في المجال الثقافي و العسكري.
و ابرز في هذا السياق ان جامع كتشاوة يعكس "مدى الترابط الموجود بيننا" و يشكل رمزا مهما لهذه العلاقات معربا عن اعتقاده بأن ترميم حي القصبة من قبل شركة تركية "سيعطي قوة ودفعا" للعلاقات الثنائية.
و بعد ان حيا الرئيس أردوغان الصداقة الجزائرية-التركية قال "أنني أرى ان حي القصبة يبرز جزء من جمال الجزائر الذي ينبغي مواصلة الحفاظ عليه".


الرئيس بوتفليقة تحادث مع أردوغان
تحادث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.
و جرى اللقاء بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال و نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الطاقة يوسف يوسفي ووزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب.
بن صالح استقبل أردوغان بمطار هواري بومدين
وصل ظهر الأربعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الجزائر في زيارة تستغرق يومين لبحث التعاون الثنائي، وذلك بدعوة من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.
وكان في استقبال أردوغان بمطار الجزائر العاصمة الدولي كل من عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة ، إلى جانب عبدالمالك سلال الوزير الأول وعدد من أعضاء الحكومة الجزائرية.

شاهد "ألبوم صور" وصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من هنا:

بالصور .. لحظة وصول أردوغان إلى مطار هواري بومدين

ويرافق أردوغان في زيارته إلى الجزائر وفد مؤلف من نائب رئيس الوزراء "نعمان قورطولموش"، ووزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، ووزير الدفاع "عصمت يلماز" ووزير الزراعة والثروة الحيوانية "مهدي أكر"، بالإضافة إلى عدد من النواب، ورجال أعمال.
وجاء في بيان للرئاسة أمس أن "رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر يومي 19 و20 نوفمبر، بدعوة من رئيس الجمهورية، عبدالعزيز بوتفليقة".
أردوغان استهل زيارته الجزائر بوضع الزهور على "مقام الشهيد"
ترحم رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بمناسبة زيارته للجزائر.
وبعد أن استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية وضع الرئيس التركي إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية. وجرت وقفة الترحم بحضور رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح و اعضاء الوفد التركي.



‫الرئيس بوتفليقة يتحادث مع أردوغان‬‎ - YouTube


‫أردوغان يستهل زيارته إلى الجزائر بوضع الزهور على "مقام الشهيد"‬‎ - YouTube





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أردوغان ينهي زيارته للجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب