منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تحركات عسكرية مُكثفة للجيش الجزائري على الحدود التونسية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يضع وحدات عسكرية قرب الحدود مع الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-24 09:31 PM
المغرب ينشر وحدات عسكرية على الحدود الجزائرية! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-22 11:14 PM
محاصرة 15 إرهابيا على الحدود الجزائرية-التونسية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-18 07:27 PM
على الحدود: عمليات عسكرية جزائرية وتونسية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-20 09:20 AM
على الحدود التونسية الليبية :دقت ساعة المعركة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-10 12:01 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تحركات عسكرية مُكثفة للجيش الجزائري على الحدود التونسية

تحركات عسكرية مُكثفة للجيش الجزائري على الحدود التونسية






اكتشاف مخابئ خطيرة للأسلحة المتطورة وجثث لثلاثة إرهابيين في الشعانبي

تنتشر وحدات عسكرية قوامها نحو 7 آلاف جندي وما يقرب من 120 دبابة ومدرعة وشاحنة عسكرية جزائرية يغطيها تحليق مكثف مروحي لأكثر من 14 مروحية وطائرة عمودية تابعة للناحيتين العسكريتين الخامسة والرابعة على الخط الحدودي مع تونس وتحديدا في ولايات تبسة وسوق أهراس والطارف والوادي في إطار التدابير الأمنية المشددة تحسبا لهجمات إرهابية محتملة تحسبا للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية المرتقبة غدا.
وذكرت مصادر أمنية عليمة، أن هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي رفعت تدابيرها الأمنية إلى الدرجة القصوى على المناطق الحدودية مع تونس عشية الانتخابات الرئاسية. وأضافت المصادر أن نقاط التماس الحدودي في أربع ولايات قد شهدت تحركات عسكرية مكثفة بشكل غير مسبوق منها إرسال ناقلات جنود ومركبات وعربات عسكرية مجهزة بأسلحة ثقيلة وسرب من طائرات الاستطلاع لتعزيز مراقبة التحركات المشبوهة. وأفادت المصادر بأن قيادة الجيش الجزائري طلبت من ولاة الولايات الحدودية مع تونس أخذ احتياطات ميدانية بسبب الوضع الأمني المتدهور في مناطق تونسية قريبة من الحدود، وعرضت قيادة الجيش على السلطات الميدانية تقديم توجيهات في كيفية التعاطي مع ما يُعتقد أنه نشاط متزايد لـ”الإرهابيين” في المنطقة الفاصلة بين الدولتين، لاسيما في ولايات تبسة وسوق أهراس والطارف والوادي. وأعلنت قيادة الجيش أنها قررت اتخاذ إجراءات أمنية “استثنائية” على حدودها مع تونس. وقال مصدر أمني مأذون لـ”البلاد” إن الجزائر قامت بتعزيزات أمنية على حدودها الشرقية مع تشديد المراقبة على كل التحركات المشبوهة بالمنطقة. وقال في السياق إن “مهمتنا تتمثل في تأمين حدودنا”. ونقلت مصادر واسعة الاطلاع أن لقاء رفيعاً سيجمع في الساعات المقبلة قيادات عسكرية بمسؤولين مدنيين في الولايات الشرقية، يُخصص لدرس ترتيبات أمنية “عاجلة” في الشريط الحدودي عشية الانطلاق الفعلي للرئاسيات التونسية. ويعطي هذا التحرك العسكري الجزائري انطباعاً أن الحكومة تعتقد بوجود خطر كبير متزامن مع هذا الموعد الانتخابي المفصلي في الجارة الشرقية. وتقضي خطة الجيش بتعريف الجهات المدنية بطبيعة المسالك التي يعبرها عادة مسلحون مرتبطون بـ”تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” في تنقلهم من الجزائر إلى تونس، أو العكس، وأيضاً المسالك الشهيرة في تنقل المسلحين من شمال مالي إلى شمال إفريقيا. وتنتشر قوات الجيش الجزائري حالياً في مواقع على طول تلك الجبال لا سيما في أم الكماكم بولاية تبسة وجبال الماء الأبيض المعروف بأنه موقع نشاط مفضل للجماعات المسلحة وشكّل في وقت سابق موقع لجوء قيادة “المنطقة الخامسة” التي أشرف على تأسيسها عماري صايفي الشهير باسم “عبدالرزاق البارا” الذي يقبع حاليا بسجن سركاجي في العاصمة. كما امتدت التحركات العسكرية إلى بلدية الطالب العربي وانتهاء بأقصى حدود بلدية دوار الماء، ناحية ولاية ورڤلة.. من جهتها، طلبت وزارة الداخلية التونسية يوم أمس الأول في بلاغ عن مبحوثين، من المواطنين بمدّ الوحدات الأمنية بمعلومات عن 43 إرهابيا قالت إنهم “يهددون أمن الشريط الحدودي بين تونس والجزائر”، قصد وضع حد لنشاطهم الإجرامي. وقامت الوزارة بنشر صور هؤلاء الإرهابيين على الصفحة الرسمية للوزارة، حيث يتصدر القائمة الإرهابي الجزائري المنحدر من ولاية تبسة المكنى لقمان أبو صخر المعروف باسم خالد حمادي الشايب، بمعية إرهابيين آخرين يرجح أنهم من جنسيات تونسية وليبية وموريطانية.
وبالموازاة، أعلنت السلطات التونسية اكتشاف ثلاثة جثث لإرهابيين بمنطقة الشعانبي ومخابئ عدة وخطيرة للأسلحة المتطورة في عدد من جهات البلاد وكذلك في الأحياء الشعبية التي تمثل أحزمة حمراء لتونس العاصمة، غير أنها تكتمت عن مصادر تلك الأسلحة والجهات التي تقف وراء إدخالها للبلاد.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تحركات عسكرية مُكثفة للجيش الجزائري على الحدود التونسية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب