منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجيش الليبي يؤكد معلومات أمنية انفردت بها “البلاد”

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش الليبي وقوات حفتر يتقدمون إلى بنغازي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-22 11:41 PM
تدريب الجيش الليبي في الخارج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-17 12:48 AM
أنصار الشريعة تهاجم الجيش الليبي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-03 12:19 AM
رئيس الوزراء الليبي يؤكد إطلاق سراحه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-10 03:54 PM
تنبؤات القذافي تتحقق .. النفط الليبي مضروب والفقر سوف يعم البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-30 10:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الجيش الليبي يؤكد معلومات أمنية انفردت بها “البلاد”

الجيش الليبي يؤكد معلومات أمنية انفردت بها “البلاد”




أكدت قيادة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي أن معطيات أمنية انفردت بها جريدة “البلاد” السنة الماضية نقلا عن اعترافات قدمها الإرهابي التائب صليلع عزوز المكنى ‘’أبوعبد الله” الى مصالح الدرك الوطني عن مسلك جديد لتموين الجماعات الإرهابية بالأسلحة والمتفجرات أضحى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يلجأ إليه للإفلات من رقابة الحواجز الأمنية ونقاط المراقبة عبر الطرقات.
وتفيد تصريحات الإرهابي باستغلال مهربي الأسلحة الدوليين قوارب صيد لنقل شحنات من المتفجرات من ليبيا وتونس لضرب أهداف محددة في مناطق متفرقة من البلاد. وأعلنت أمس قيادة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي إغلاق مطاري معيتيقة بطرابلس ومصراته، اعتباراً، بالإضافة لإغلاق الموانئ البحرية لمصراته وسرت وزوارة، وذلك بعد أن ثبت استخدامها من قبل الميليشيات الإرهابية المتطرفة في نقل شحنات كبيرة من الأسلحة الثقيلة وقاذفات الصواريخ لمعاقل الإرهابيين دون أن تحدد الوجهة بدقة.
وحسب بيان قيادة الأركان للجيش الليبي، “يجب على مصلحة الطيران ومصلحة الموانئ اتخاذ إجراءاتهما بهذا الخصوص، وأضاف “سيتم التعامل مع أي قطع جوية أو بحرية تتحرك من تلك المناطق باعتبارها مناطق عسكرية”.
وقالت مصادر أمنية إن السلطات الجزائرية تكون قد اتخذت الإجراء نفسه في إطار تشديد الرقابة لإغلاق أبواب التسلل أمام الإرهابيين. وأكد البيان أن المطار الذي يمكن استخدامه للأغراض المدنية هو مطار زوارة غرب ليبيا فقط.
وكانت “البلاد” قد نشرت العام الماضي معطيات في غاية الأهمية وفرها الإرهابي الذي سلم نفسه في سكيكدة حيث أكد للمحقيقين الأمنيين أن قوارب الصيد تنتقل في العادة من السواحل الليبية والتونسية مرورا بسواحل الجهة الشرقية للبلاد خاصة ولايات الطارف وعنابة وسكيكدة وجيجل لترسو بعدها بعيدا عن الرقابة في ولاية تيبازة قبل تحويل تلك الشحنات الى ولاية بومرداس وولايات منطقة القبائل ولم توضح الإفادات الخطيرة إن كانت تلك المواد المحظورة قد وصلت الى العاصمة الجزائرية أو تم استخدامها في عمليات إرهابية قريبة من محيطها.
وتشير معطيات تشتغل أجهزة الأمن على التحقيق بشأنها أن محاولة استهداف العاصمة عن طريق البحر، من خلال نقل شحنات متفجرات في قوارب صيد، تكررت في وقت سابق دون أن يحقق الإرهـابيون هدفهم. لكن اللافت أن الجماعات الإرهابية تلجأ لنقل شحنات من المتفجرات على متن قوارب صيد، واستعمالها للإفلات من الطوق الأمني، وكاشفات المتفجرات والحواجز المنتشرة عبر كل مــــــداخل المدن والولايات الكبرى.
وكان ضمن مخططات الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي حولت تسميتها الى تنظيم القاعدة، تفخيخ سيارات داخل الطوق الأمني المضروب على ولايات الوسط وبينها العاصمة، دون لفت الانتباه، وليس بعيدا عن الأهداف المحدد ضربها كالمراكز الأمنية والهيئات الرسمية.
الى ذلك فتحت القيادة الجهوية للدرك الوطني بقسنطينة تحقيقات معمقة مع مالكي قوارب الصيد المسجلين بالغرف المحلية للصيد البحري عبر ولايات الجهة الشرقية، حيث تجرى التحريات في سرية تامة. وقد استفسرت أمس “البلاد” مسؤولين من قطاع الصيد البحري بولايتي عنابة والطارف وكان ردهم متحفظا للغاية مؤكدين أن عمليات الإحصاء والمراقبة تتم بشكل دوري من خلال ترقيم سفن الصيد وتسليم واستلام وثائقها وتراخيصها.
وفي عرض الساحل البحري تجوب عوامات مصالح حراس الشواطئ في حركة مكثفة بين أقصى نقطة بحرية حدودية مع المياه الإقليمية التونسية إلى شواطئ عنابة غربا، ومن حين لآخر تحلق جوا على نفس المحور طائرات الهيليكوبتر التابعة للدرك الوطني انطلاقا من مطار رابح بيطاط بعنابة.
من جهة أخرى، دعت مؤسسة الجيش، الجزائريين إلى مزيد من “رصّ الصفوف” وما قالت بشأنه “تأصيل مفهوم التضحية من أجل جزائر آمنة موحدة، مهيبة الجانب، سيدة القرار، قوّية الإرادة”.
وحذّرت المؤسسة في تأكيد لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة ثورة التحرير، من ترك هذه الأمور خاصة قي ظلّ ظروف طغت فيها القلاقل واهتزت القيم وضربت الفتنة أقطارا وشعوبا هي اليوم تواجه ما وصفته بـ “مصير التّشتت والتّمزق”.
وجاء في العدد الأخير لمجلة “الجيش” لسان حال المؤسسة أنّ الثورة التّحريرية درس أبلغ من أجل رصّ الصفوف وجزائر موحدّة آمنة، وأضافت مجلة الجيش “لا أظن أنّ ثمّة درسا أبلغ من هذا ولا عبرة أعمق من هذه نقرأها ليس بعيون الماضي، إنما بروح الأمل والاندّفاع نحو مستقبل زاهر، تزدهر فيه التنمية، وتتأمل فيه المآثر، والمكاسب ويقوى الدّفاع عنها بالاستزادة من رص الصفوف وتأصيل مفهوم التّضحية”.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجيش الليبي يؤكد معلومات أمنية انفردت بها “البلاد”



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:39 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب