منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أفتخر بندم الفرنسيين.. .

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدرب ليون: على الفرنسيين أن لا يبكوا إذا اختار فكير الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-26 11:37 PM
أفتخر بكوني أول مصري في الدوري الجزائري ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 12:22 AM
الجزائريون يلهبون شوارع باريس ويثيرون فضول الفرنسيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-21 03:09 PM
أفتخر أنِّي مغربي مسيحي .. تركت دين الإسلام عن قناعة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-31 03:39 PM
استطلاع: أغلبية الفرنسيين يحملون انطباعا جيدا عن المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-20 07:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أفتخر بندم الفرنسيين.. .

أفتخر بندم الفرنسيين.. عانيت مع خاليلوزيتش وأنا خليفة ماجر






  • ليس لدينا أي عذر في غينيا الاستوائية وهدفنا هو اللقب
  • كنا مرعوبين كثيرا في باماكو بسبب "إيبولا"
خص النجم الجزائري الصاعد ياسين براهيمي "الشروق" التي زارته بمقر تدريبات فريقه بورتو البرتغالي، بهذا الحوار الذي تحدث فيه عن كل ما يحص مشواره الكروي سواء على مستوى الأندية أم المنتخب الوطني، وكذا طموحاته وأهدافه المستقبلية مع "الخضر" ونادي بورتو البرتغالي، كما تحدث براهيمي في الحوار الذي بث أمس بحصة "ستوديو فوت" على قناة "الشروق تي في" عن المرحلة الصعبة التي عاشها مع المدرب السابق للخضر وحيد خاليلوزيتش، وأمور أخرى ستكتشفونها خلال هذا الحوار.


خسرتمأماممنتخبماليفيآخرجولةمنتصفيات "كان 2015"،كيفاستقبلتمهذهالنتيجة،خاصةوأنكملمتنهزموافيإفريقيامنذالدورالفاصلالمؤهلللمونديالأمامبوركينافاسو؟
في الحقيقة، كنا نريد الفوز على مالي لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية... في النهاية.. المباراة كانت معقدة وصعبة، فالمنتخب المالي كان مجبرا على ضرورة الفوز للتأهل إلى "كان" 2015، عكسنا نحن الذين فزنا بخمس مواجهات متتالية وتمكنا من ضمان التأهل مبكرا، الأمر الذي أثر نوعا ما على تركيزنا، لكن هذا ليس معناه أننا لم ندخل المباراة من أجل تحقيق الانتصار السادس، والمنتخب المالي يستحق الفوز رغم بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت على مجرى اللقاء، هذه الخسارة لا بد أن نستغلها من أجل تصحيح الأخطاء وحتى نكون أقوى في كأس إفريقيا.




هل كان منتخب مالي الأقوى، أم أنكم لم تلعبوا بكامل قدراتكم في هذا اللقاء؟
أقولها وأكررها، المنتخب المالي يستحق الفوز من خلال الأداء الجيد الذي قدمه، حتى نحن لم نكن في يومنا، ولم نلعب بمستوانا، وكنا خارج الإطار في هذا اللقاء، على العموم هذه هي كرة القدم، وليس كل مرة تقدم مباريات كبيرة وفي المستوى المطلوب.


ألا ترى أن التغييرات التي قام بها المدرب غوركوف هي التي أثرت على طريقة لعبكم في هذا اللقاء؟
المدرب قام بخيارات بإقحام بعض اللاعبين لأول مرة في التشكيلة الأساسية أمام مالي بالإضافة إلى إشراك آخرين لم يلعبوا منذ فترة طويلة، هذا الأمر يعود إليه، فهو المسؤول الأول عن العارضة الفنية للفريق، الجميع هنا يلعب من أجل تقديم المستحيل، هذه الخسارة ستزيد من قوتنا لنكون أفضل في كأس إفريقيا.


وجدتم صعوبة كبيرة في الفوز على مالي في لقاء الذهاب قبل أن تسقطوا بثنائية في باماكو، ألم يتسرب الشك إلى نفوسكم، على أساس أنكم تجدون صعوبات في الفوز على المنتخبات الكبيرة؟
لا، إطلاقا، ثقتنا كبيرة في قدراتنا ولا نشك فيها، لا نقول نحن أحسن اللاعبين في إفريقيا، لكن لدينا لاعبين جيدين ومجموعة شابة ومتماسكة قادرة على قول كلمتها، وقادرون على التألق في كأس إفريقيا 2015، ومواجهة الفرق الكبيرة، أظن أننا سنقدم كأسا إفريقيا في المستوى.


قبل وصولكم إلى باماكو تم تسجيل خامس حالة وفاة بفيروس "إيبولا"، صراحة هل أثار هذا الأمرالرعب في نفوسكم؟
(يتنهد مطولا قبل أن يجيب).. بكل تأكيد، لقد كنا خائفين، فيروس "إيبولا" خطير جدا وقاتل، كان لا بد علينا أن نتفادى الإصابة به.


ما تعليقك على نقل "كان 2015" من المغرب إلى غينيا الاستوائية؟
بالنسبة لي كنت أتمنى أن تقام كأس إفريقيا في المغرب، بالنظر إلى الإمكانات المتوفرة، وأيضا لقربها والتي تساعد المشجعين على التنقل بقوة لمساندتنا، ما سيكون دعما اضافيا لنا.. الآن كأس إفريقيا ستقام في غينيا الاستوائية، وأهدافنا لن تتغير.


كأس إفريقيا هذه ستكون الأولى بالنسبة لك.. فكيف ترى الظروف التي ستجرى فيها المنافسة؟
في غينيا الاستوائية ستتاح الفرصة لي للمشاركة في أول كأس افريقية في مشواري الكروي، هذه المنافسة معقدة وصعبة بالنظر إلى العوامل المحيطة بها لاسيما منها المناخية على غرار الحرارة والرطوبة، أظن أن العوامل الأخرى ستكون جيدة وفي المستوى، وأقصد هنا أرضية الميدان والملاعب التي ستحتضن النهائيات، لا أعذار أمامنا، فنحن سنلعب في نفس ظروف بقية المنتخبات الإفريقية الأخرى، ولا بد علينا أن نكون في المستوى ونثبت جدارتنا.


في 2010 وخلال دورة أنغولا.. الحرارة أثرت كثيرا على "الخضر" وانهزموا بثلاثية أمام مالاوي، ألستم متخوفون من هذا الأمر؟
لا، لقد لعبت قرابة خمس إلى 6 لقاءات في القارة السمراء، آخرها أمام مالي تحت تأثير درجة حرارة عالية وصلت لحد 36 درجة، علينا أن نتأقلم ونكون في المستوى.


بكل صراحة، هل ترى أن المنتخب الحالي قادر على التتويج بكأس إفريقيا؟
لا أستطيع الرد على هذا السؤال، لأننا لحد الآن لم نلعب أمام المنتخبات الإفريقية الكبيرة على غرار كوت ديفوار وغانا، الشيء المؤكد أننا نملك مجموعة قوية، وأكدنا ذلك من مقابلة لأخرى، كأس إفريقيا ستكون بمثابة اختبار حقيقي بالنسبة لقدراتنا، وعلينا أن نبرهن على أننا الأحسن في إفريقيا.. خاصة وأننا في آخر بطولتين لكأس إفريقيا لم نكن في المستوى.. في غينيا الاستوائية أو المغرب يجب أن نكون في المستوى ونقدم كل ما لدينا فوق أرضية الميدان.


لعبت 4 مواجهات أساسية مع المدرب وحيد خاليلوزيتش من أصل 10 لقاءات كاملة، ماذا كان يدور في رأسك في تلك الفترة؟
تأثرت قليلا، الأمور كانت معقدة نوعا ما مع المدرب وحيد خاليلوزيتش...


لماذا؟
أظن أنه يتوجب عليكم طرح السؤال على هذا المدرب.


المدرب أكد في تلك الفترة أنه لا يحبذ اللاعبين الذين يحتفظون كثيرا بالكرة؟
ممكن، ربما راجع بالدرجة الأولى إلى طريقة لعبي، وأنا لم أكن ضمن خياراته، من جهتي وحين يتعلق الأمر بمنتخب بلادي أتقبل الوضع وأحترم بقية زملائي الآخرين الذين كانوا يلعبون أساسيين.. لقد مررت بفترة صعبة وحرجة نوعا ما مع خاليلوزيتش، لكن ليس المدرب من يؤثر علي ويجعلني أضع رأسي في الأرض.


العارضة الفنية للمنتخب الوطني عرفت تغييرا بعد المونديال، برحيل خاليلوزيتش وقدوم كريستيان غوركوف، إذا ما طلبنا منك إجراء مقارنة بين المدربين، ماذا ستقول لنا، وما الفرق الموجود بين الرجلين؟
صراحة لا وجود لأي وجه للتشابه بين المدربين خاليلوزيتش وغوركوف، هما يختلفان تماما عن بعضها، حتى في طريقة تفكيرهما، فمثلا غوركوف يحبذ اللعب الجميل، واللعب الهجومي، أما وحيد خاليلوزيتش فتجده يولي اهتماما كبيرا للخط الدفاعي، لكل فلسفته في اللعب، شخصيا أرى بأن المنتخب الوطني يملك حظا كبيرا لامتلاك مدرب بحجم كريستيان غوركوف، بإمكانه وضع خبرته تحت تصرف المنتخب الأول ومن ثم تقديم الإضافة اللازمة للخضر مستقبلا.


وهل الأمور تسير على ما يرام بينك وبين غوركوف؟
نعم خاصة من الجانب التقني الذي بدأت أتأقلم معه إلى حد بعيد، وأعلم جيدا ما يريده هذا المدرب، الأمور على ما يرام وستكون أحسن بمرور الوقت، خاصة وأن اللاعبين صاروا مرتاحين إلى حد بعيد لطريقة لعبه والعمل معه.


لاحظنا في المباريات التصفوية الأخيرة تفاهما كبيرا بينك وبين فغولي، سوداني، محرز وبوجه أخص مع سليماني، حتى إن غوركوف كان قد صرح في وقت سابق بذلك، هل أحسست بتطور على مستوى المجموعة بمرور الوقت؟
بالتأكيد، وذلك يظهر جليا في التدريبات التي نخوضها قبل أي موعد رسمي للمنتخب الوطني، ما يجعل الأمور سهلة عند لعب أي مباراة، وأظن أن ذلك سيتحسن بمرور الوقت.


فغولي صرح لنا الأسبوع الفارط أن براهيمي صار يقوم بأشياء رائعة سواء مع المنتخب الوطني أم مع ناديه بورتو، هذا ما يؤكد العلاقة القوية التي تربطك بلاعب فالنسيا أليس كذلك؟
بالفعل، اللعب إلى جانب فغولي يريحني كثيرا، قبل كل شيء سفيان شخص رائع، وهو من أصدقائي المقربين حتى خارج الميادين، وكثيرا ما نلتقي، هو لاعب كبير وماهر بشخصيته القوية أو حتى بتصرفاته فوق ملاعب الكرة وخارجها.


أنت مرشح رفقة فغولي وسليماني والحارس مبولحي لجائزة الكرة الذهبية الإفريقية، وهو اللقب الذي غاب عن اللاعبين الجزائريين منذ مدة، هل تأمل في التتويج به؟
أفكر في هذا الأمر منذ إعلاني مرشحا في المسابقة، سيكون شرفا لي التتويج بالكرة الذهبية الإفريقية، صحيح أنه ليس هدفا بالنسبة لي في الوقت الراهن، لأنني أفكر بجدية في تحسين أدائي مع فريقي بورتو وكذا مع المنتخب الوطني المقبل على نهائيات كأس إفريقيا 2015 وأتمنى التتويج باللقب في غينيا الاستوائية.


سجلت 4 أهداف مع المنتخب الوطني بعد عام فقط من اللعب له، هل من تعليق؟
أعتبره أمرا إيجابيا ولو أنني كنت قادرا على تسجيل أكثر، سأحاول تطوير طريقة لعبي في كل لقاء لي، وما يهمني أكثر هو أن أكون جاهزا وبنسبة كبيرة في مواجهات الخضر.


هلا حدثتنا عن الهدف الذي وقعته في المونديال أمام كوريا الجنوبية بعد تمريرة فغولي؟
صراحة، لقد أعدت مشاهدة الهدف عدة مرات، كان هدفا رائعا في مساحة ضيقة تمكنت من الوصول إلى شباك الفريق الخصم بعد تمريرة رائعة ودقيقة من فغولي، كانت ربما أحسن ذكرى أحتفظ بها من المونديال البرازيلي.


كيف التحقت ببورتو في بداية الموسم الجاري؟
صحيح أنني كنت أفكر باللعب لفريق أحسن من غرناطة حتى أحسن مستواي، الفرصة أتت من بورتو لم أضيعها، والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، كنت محظوظا للالتحاق بالنادي البرتغالي، خاصة وأن مدرب بورتو تحدث إلي هاتفيا وشجعني على التوقيع لبورتو الذي لم أندم على حمل ألوانه، أتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب وكذا الطاقم الفني بصفة عامة، حتى أرد له الجميل بعد الثقة التي وضعها في شخصي، والحظ كان حليفي بحكم أن الفريق يضم في تشكيلته عدة لاعبين ماهرين، ألعب على مستوى الرواق الأيسر الذي أجد فيه راحتي كثيرا.


ما هي نقاط قوتك والأمور التي ترغب في تطويرها؟
هدفي تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، أو حتى تمرير الكرات الحاسمة، فيما يخص الأمور التي أود تطويرها على المستوى الشخصي كل أمر إيجابي أقوم به يعد تطورا بالنسبة لي.


البعض يقول بأن براهيمي يلعب لفريق كبير، ولكن ليس في بطولة كبيرة، ما تعليقك؟
صحيح أن بورتو فريق كبير رغم أنه ليس مصنفا من بين الخمسة نوادي الأوائل على مستوى القارة الأوروبية، لكنه كان دوما في القمة، البطولة في البرتغال رائعة بلاعبين ممتازين ينشطون فيها.


وقعت لبورتو لخمسة مواسم، لكن ما تقوم به حاليا مع الفريق جعلنا نسمع عن عدة نواد تريد الظفر بخدماتك الموسم القادم، أو حتى في "الميركاتو" الشتوي؟
هدفي الأول والأخير هو أن أكون فعالا فوق أرضية الميدان، حاليا أنا أدافع عن ألوان بورتو ولا يمكنني الحديث عن الفرق الأخرى، هناك أشخاص يهتمون بذلك.


وهل لا تفكر مثلا في اللعب لباريس سان جيرمان بحكم أنك من مواليد العاصمة الفرنسية؟
سمعت عن ذلك عبر الإعلام، لكن كما قلت لك في السابق أنا لاعب في بورتو وأهدف لتطوير مستواي وبعدها سنرى.


أنصار بورتو يقارنون بينك وبين ماجر الذي كتب اسمه بأحرف من ذهب خلال مروره بالفريق، ألا تشعر بالضغط إزاء ذلك؟
أنا شخص أؤمن بأن لكل لاعب فترة يمر بها، ماجر لعب لبورتو في زمن ما، صنع اسما كبيرا هناك، سأحاول القيام بمثل ما فعله، حتى أن الرقم 8 الذي أحمله كان صدفة، صحيح أنني أحب الرقم 8، علما أنني من مواليد الـ8 فيفري، هذا ما في الأمر.


تألقك في رابطة الأبطال ورحيلك عن البطولة الفرنسية، حتى انه يمكننا القول أنك أفلتّ من المنتخب الفرنسي، جعل العديد من الفرنسيين يفتحون نقاشات حادة في الموضوع، ماذا تقول في هذه النقطة بالذات؟
الرحيل عن البطولة الفرنسية كان خياري، كوني أبحث دوما عن فرق جديدة وأفضل لتطوير مستواي، بالنسبة لي أن تندم فرنسا عن ضياعي هذا أمر رائع بالنسبة لي، لكن هذا لا يمنعني من العمل والجد.


وما هدفك مع بورتو في الموسم الحالي؟
أول هدف بالنسبة لي مع بورتو يكمن في التتويج بالبطولة المحلية عند نهاية الموسم، ثم الذهاب بعيدا في رابطة أبطال أوروبا.


وماذا عن إختيارك كأفضل لاعب إفريقي في البطولة الإسبانية مؤخرا؟
هو قبل كل شيء شرف بالنسبة لي، لأنه قبل كل شيء أنا أمثل بلدي الجزائر، هو أمر مهم جدا بالنسبة لي، حتى أنه كان فخرا لي ملاقاة لاعبين كبار، كلها أمور إيجابية تحفزني على التألق مستقبلا، ومن ثم اللحاق بالمنتخب الوطني في لياقة جيدة.


كيف تقضي أوقات فراغك؟
أغتنم الفرصة للبقاء إلى جانب عائلتي بالنظر إلى ارتباطاتي الكروية، خاصة واني أغيب كثيرا عنها، لذلك لا أضيع فرصة مقاسمتها أوقات فراغي.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أفتخر بندم الفرنسيين.. .



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب