منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > قسم الطب والصحة > ركن معلومات عامة

كل ما تود معرفته عن العدسات اللاصقة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتحوّل العدسات الشفافة إلى عدسات شمسية معتمة؟! seifellah ركن الأخبار المثيرة 2 2014-08-29 03:39 PM
كل ما تريد معرفته عن طائر الكناري seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 1 2014-05-17 09:39 AM
كل ما تريد معرفته عن الصوم فى رمضان ..؟ Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2013-06-17 06:20 PM
أفضل الدعاء....... هل تود معرفته تفصل هنا ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 8 2010-12-28 12:49 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-29
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي كل ما تود معرفته عن العدسات اللاصقة

ما هي العدسات اللاصقة؟

العدسات اللاصقة هي عدسات بصرية صغيرة ورقيقة توضع مباشرة على العين لتصحيح الرؤية.
يمكنك وضع العدسات اللاصقة لتصحيح مشاكل الرؤية الشائعة مثل:
• قصر النظر
• طول النظر
• الاستجماتزم
• طول النظر الشيخوخي


هل انت جديد على العدسات اللاصقة؟

يستطيع كل شخص تقريبا وضع عدسات لاصقة. اذا كانت فكرة العدسات اللاصقة جديدة عليك، فان خطوتك الاولى هي زيارة اخصائي عيون . من اجل تحديد ملاءمتك للعدسات اللاصقة. بعد ان يعاينك اخصائي العيون ، سيحرص على ملاءمة العدسات اللاصقة الصحيحة لعينيك.

ما سبب ارتداء العدسات اللاصقة؟


تعتبر العدسات اللاصقة هذه الايام البديل العصري لتصحيح البصر . فهي مريحة جدا للعين وسهلة الاستعمال وقد غيرت حياة الملايين من مستخدميها. فمع استعمالك للعدسات اللاصقة يمكنك الاستمتاع بالحرية في حياتك او عند ممارستك للرياضة، وتمنحك الثقة لممارسة حياتك بدون نظارتك.
ما هي الاعتقادات الاكثر شيوعا عن العدسات اللاصقة؟


الاعتقاد الاول: العدسات اللاصقة غير مريحة

لقد مرت عدة سنوات على طرح العدسات اللاصقة، كما شهدت تكنولوجيا صناعة العدسات اللاصقة تطورات كبير في السنوات القليلة الماضية. وتتميز العدسات الجديدة بنعومتها ونحافتها ومرونتها، بالاضافة الى المحافظة على رطوبتها مما يضفي الراحة للعين .

كما يتيح تصميم العدسات والمواد المصنوعة منها تطابقها مع الشكل الفريد للعين، وعند استبدالها بشكل دوري ستشعر عيناك بالانتعاش والراحة الحقيقيان. في الواقع العدسات اللاصقة مريحة جدا لدرجة انك لن تشعر بوجودها في عينيك.


الاعتقاد الثاني: لا احب ان اضع شيء في عيني

هذه ردة فعل عادية لشخص لم يستعمل العدسات اللاصقة من قبل، في البداية يشعر المستخدم بتردد خفيف، ولكن عند اتباعك لارشادات اخصائي العيون حول كيفية وضع ونزع العدسات اللاصقة ، سيتلاشى هذا الشعور بسرعة، وستجدها عملية سهلة للغاية مثل عملية ارتداء او نزع حذائك، ويقوم بها ملايين المستخدمين كل يوم، فلماذا لا تكون انت. حاول وسترى انها عملية بسيطة.


الاعتقاد الثالث: العدسات اللاصقة تؤدي الى التهاب العين بشكل دائم

العدسات اللاصقة لا تسبب الالتهاب للعين، لكن الجراثيم على سطح العدسات المتسخة هي التي تؤدي الى هذا الالتهاب. فعدم الحرص على قواعد الصحة العامة وسوء استخدام العدسات اللاصقة قد ينتج عنهما مثل هذه المشاكل. فاذا اتبعت الارشادات التي اوصاك بها اخصائي العيون سوف تتمتع بالراحة خلال وضعك العدسات اللاصقة دون اي ازعاجات.

خذ باعتبارك ايضا انه كلما استبدلت عدساتك اكثر ستضمن الصحة لعينيك، اذ تقلل هذه العملية من تشكيل الترسبات العضوية كالدهون والبروتينات التي تاتي من غشاء الدموع الطبيعية الذي يغذي الجراثيم.

فاذا كنت تقوم بتعقيم عدساتك بالشكل المطلوب وتنظفها بحرص، وتقوم باستبدالها دوريا حسب ارشادات اخصائي العيون، والمحافظة على نظافة يديك وعلبة حفظ العدسات، فحتما لن تترك فرصة للجراثيم للبقاء.


الاعتقاد الرابع:
العدسات اللاصقة غير صحية

المواد التي تصنع منها العدسات اللاصقة منسجمة حيويا* مع جسم الانسان، وغالبا ما تستخدم مواد مماثلة في العديد من الستلزمات الطبية الاخرى. فهذه المواد تسمح بمرور الكمية المطلوبة من الاكسجين عبر العدسات، لذلك فان مع العدسات اللاصقة الحديثة المصنعة من مادة السيليكون هيدروجيل، لم تعد العين تفتقر الى الاكسجين.

ولقد تم تصميم العدسات على نحو يتلاءم مع شكل العين لاضفاء الراحة عليها. وهذا يعني انه عندما تتم مطابقة العدسات على نحو صحيح مع العين والاعتناء بها جيدا ووضعها واستبدالها وفقا لتعليمات اخصائي العيون تصبح هذه العدسات اللاصقة اختيارا صحيا جيدا لتصحيح البصر. وطبعا بما ان العدسات اللاصقة هي وسيلة طبية، فمن الضروري اتباع تعليمات الاخصائي.

* حيويا: لاتسبب المشاكل مع انسجة جسم الانسان

الاعتقاد الخامس:
العدسات اللاصقة لا تسمح لعيني بالتنفس

تحتاج العين الصحية الى وصول كمية معينة من الاكسجين الى القرنية، وهذا يتطلب مرور الاكسجين عبر العدسات اللاصقة، وتختلف الكمية المطلوبة بين وضع العدسات خلال اليوم فقط او النوم بها. لذلك يقوم اخصائي العيون باقتراح العدسات اللاصقة التي تناسب احتياجاتك وتتلائم مع اسلوب حياتك. وباتباع تعليمات الاخصائي كن واثقا بان عينيك سيصلهما الاكسجين ليتنفسا.

بالاضافة الى اهمية صناعة العدسات من مواد تتيح للاكسجين الوصول للقرنية، نحتاج ايضا الى عوامل اخرى لوصول هذا الاكسجين، على سبيل المثال، العناية بالعدسات اللاصقة تعتبر عاملا مهما جدا. وايضا تعقيمها هام جدا لصحة العين، كما ان استبدالها بفترات قصيرة والعناية بها بالشكل الصحيح سيمكنك من الاستمتاع بفوائدها على اكمل وجه.

الاعتقاد السادس:
العدسات اللاصقة قد تعلق خلف عيني

من المستحيل ان تفقد او تعلق العدسة خلف العين، فهي تتمركز امام العين او قد تستقر تحت الجفن اذا غيرت مكانها. فالعين لديها حاجز وقائي يغطي منطقتها البيضاء ويلتف تحت الجفن العلوي والسفلي مما يمنع تحرك العدسة الى خلف العين.

الاعتقاد السابع:
ستسقط العدسة من عيني اذا تحركت بسرعة

مع التصميم الحديث للعدسات اللاصقة فانها اذا وضعت بطريقة صحيحة فمن المستحيل ان تسقط من العين، اذ نستطيع وضع العدسات وممارسة كافة انواع الالعاب الرياضية. فالقوة التي تبقي العدسات اللاصقة على العين تعتمد على قطر العدسات، فالعدسة الصلبة التي يكون قطرها اصغر على النحو الذي تلتصق بها العدسات اللاصقة الطرية على العين فتكون عرضة للسقوط من العين. فمن المستحيل ان تسقط العدسات اللاصقة الطرية، ونادرا جدا ان تسقط عند فرك العين بشدة.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كل ما تود معرفته عن العدسات اللاصقة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:33 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب