منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رؤساء الأندية يكتشفون الاحتراف الحقيقي...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علماء يكتشفون وادى النمل المذكور فى القران Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-06-05 06:18 PM
غياب تام لأحفاد رؤساء الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-13 03:37 PM
كل رؤساء الجزائر حجوا إلا بومدين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-20 11:43 PM
رؤساء الجزائر من سنة 1963 حتى الآن أنور منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 1 2011-11-24 04:11 PM
رؤساء الدول الحاليين عنقاء منتدى العام 7 2011-05-04 06:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رؤساء الأندية يكتشفون الاحتراف الحقيقي...

رؤساء الأندية يكتشفون الاحتراف الحقيقي ويطالبون بإعادة النظر في تطبيقه






حضر، السبت، رؤساء بعض النوادي الجزائرية لكرة القدم مباراة نادي باريس سان جيرمان ونيس في البطولة الفرنسية، بدعوة من مجموعة "أوريدو" للاتصالات والراعي الرسمي للنادي الباريسي، حيث سجل رئيس الشبيبة القبائلية، محند شريف حناشي، الناطق الرسمي لأولمبي الشلف، عبد الكريم مدوار، ورئيس مولودية وهران أحمد بلحاج (بابا)، رئيس شباب بلوزداد، رضا مالك، ورئيس شبيبة بجاية، فوزي بركاتي، إضافة إلى المدير العام لأوريدو، جوزيف جاد، حضورهم في مباراة تبقى راسخة في الأذهان.
ومباشرة بعد وصول البعثة الجزائرية إلى الملعب، والتي حظيت باستقبال كبير من طرف المنظمين الذين ووضعوا مؤطرين تحت تصرفها من بداية المباراة إلى نهايتها، حيث تمكن الوفد الصحفي من معاينة قاعة المؤتمرات الصحفية، والمنطقة المختلطة، وحضور الندوة الصحفية التي تلت المباراة، في حين حضر رؤساء الأندية عملية إحماء اللاعبين من أرضية الميدان، لاحظوا من خلالها الاختلاف الحاصل بين الاحتراف الحقيقي والاحتراف "المصطنع" على حد تعبير رئيس شبيبة القبائل حناشي، وأن لقاء في كرة القدم ما هو إلا فرجة حقيقة بعيدة عن العنف والفوضى، وهي الميزات التي التصقت بكرتنا المريضة منذ سنوات.
وقال جوزيف جاد، المدير العام لـ "أوريدو"، إن الهدف من التواجد في مثل هذه التظاهرات الدولية هو تعزيز الشراكة مع الأندية الجزائرية، خاصة وأن مؤسسة "أوريدو" تبقى الراعي الأول للرياضة الجزائرية.


محند شريف حناشي: هذا هو الاحتراف الحقيقي وليس "الويكلو"
قال رئيس شبيبة القبائل، محند حناشي، إن مبادرة مؤسسة "أوريدو" بدعوة مسؤولي الأندية الجزائرية لحضور مباراة من هذا النوع "تسمح بالوقوف أمام الاحتراف الحقيقي، وليس المصطنع، مثلما يحدث في بطولتنا المريضة. اليوم شاهدنا بأعيننا التنظيم الجيد، والروح الرياضية وليس العنف الذي يحدث في ملاعبنا. لقد تعلمنا أشياء في وقت قصير ستفيدنا مستقبلا"، مضيفا: "ما زلت متأكدا أن الاحتراف فشل في بطولتنا التي لا تعترف إلا بـ "الويكلو" (إجراء اللقاءات من دون جمهور)، وهذا لن تفيد أي طرف، ليس بهذه الميكانيزمات تتطور كرة القدم في الجزائر. أؤكد لكم أن الاحتراف في الجزائر فشل فشلا ذريعا وأطالب بإعادة النظر فيه".


عبد الكريم مدوار: لن نصل أبدا إلى هذا الاحتراف الذي شاهدناه في باريس
من جهته، أشاد الناطق الرسمي لفريق أولمبي الشلف، عبد الكريم مدوار، بمبادرة "أوريدو" التي جعلته يقف عند صورة من الصعب أن تتواجد يوما في الملاعب الجزائرية. وقال: "بمثل هذه الخرجات الميدانية يستطيع المسير الجزائري التعلم والاستفادة من التجارب الناجحة للآخرين". وأشار مدوار إلى أنه بحضوره عملية إحماء اللاعبين فوق الميدان لاحظ أنه ليس من هب ودب له الحق في التواجد في أماكن استراتيجية فوق الميدان وخارجه، وهذا هو الاحتراف الحقيقي على حد تعليقه. وأكد أنه من المستحيل الوصول إلى هذا الوعي في التنظيم "وربما حتى في الأربعين سنة القادمة أو أكثر لن نصل إلى هذا الاحتراف". وختم كلامه بالقول: "على الجميع مراجعة حساباته وتشخيص الداء الذي أصاب كرتنا لإيجاد الحلول اللازمة".


رضا مالك: مبادرة أوريدو سمحت لنا بأخذ نظرة جديدة عن الاحتراف
وبدوره، أكد رئيس شباب بلوزداد، رضا مالك، أن مبادرة "أوريدو" سمحت لرؤساء الفرق بأخذ نظرة أخرى عن الاحتراف، غير متواجدة في كرة القدم الجزائرية، حيث سمح ذلك، حسب قوله، بالوقوف عند حسن التنظيم والإجراءات الفعالة المتخذة لترقية الإشهار في الملعب، وهو ما يسهل للفريق تسيير أموره بشكل جيد. ومن بين الجوانب التي لفتت انتباه رئيس شباب بلوزداد هو غياب مارد العنف في الملاعب الفرنسية، مؤكدا أن متابعة المباريات شبيهة بمشاهدة أفلام سينمائية بطريقة تختلف كثيرا عما هو سائد في الملاعب الجزائرية. وتمنى محدثنا لو يتم الاتفاق على تحسين أمور البطولة الوطنية من خلال القيام بمشاورات عميقة لإيجاد بدائل وحلول تصب في الاتجاه الإيجابي الذي يسمح بمحو الآثار السلبية السائدة.


أحمد بلحاج: ما رأيناه في باريس يستحيل مشاهدته في الملاعب الجزائرية
وفي السياق نفسه، أكد رئيس مولودية وهران، أحمد بلحاج، المدعو (بابا) أن المبادرة التي قامت بها أوريدو جعلته يصل إلى قناعة بأن ما تم الوقوف عنده في مباراة باريس سان جيرمان أمام نيس يستحيل مشاهدته في الملاعب الجزائرية، منوها بالإجراءات التي يتم بها تنظيم المباريات، والوعي الذي يتميز به الجميع. وقال بابا إن الشيء الإيجابي هو غياب إجراء (منع الجمهور من حضور المباريات لدواع عقابية) والذي وصفه بالنقطة السوداء في البطولة الجزائرية، لأنه، حسب قوله، قرار قاس يتسبب في خسارة جميع الأطراف، سواء على مستوى الفريق أم التلفزيون أم المشاهد والمناصر .
وقال محدثنا إنه من الواجب اتخاذ قرارات فعالة من النواحي التنظيمية والاستراتيجية، من خلال التعلم وأخذ العبرة مما يحدث في ملاعب فرنسا، بدليل أن الجميع يأتي لمشاهدة اللقاء ويغادر المدرجات بهدوء بعد صافرة النهاية من دون أن يحدث أي شكل من أشكال العنف والفوضى، مضيفا أن ما حدث في مباراة أولمبي الشلف أمام مولودية وهران لا يمكن تفسيره، وهو السيناريو نفسه الذي يميز أغلب مباريات البطولة التي لا تخرج عن نطاق الضغط والعنف، وهو الأمر الذي سيبقى على هذه الحال، إذا لم تكن هناك إرادة جادة لتحسين الوضع، قال رئيس مولودية وهران.


فوزي بركاتي: مثل هذه الأمور لا توجد إلا لدى الفرق الكبيرة
وقال رئيس شبيبة بجاية، فوزي بركاتي، إن مثل هذه الأمور الإيجابية لا يمكن تواجدها إلا في الفرق الكبيرة بحجم باريس سان جيرمان ومع لاعبين كبار بمستوى الذين نشطوا مباراة النادي الباريسي مع نيس. وأكد بركاتي أن الاحتراف الحقيقي موجود في أوروبا، بدليل غياب مارد العنف وكل أشكال الفوضى، ورغم أن باريس سان جيرمان فاز بصعوبة كبيرة على نيس (1/0)، حسب قوله، إلا أن الجميع تحلى بالهدوء وغادر الملعب بصورة عادية من دون اللجوء إلى التصرفات السلبية، وهذا خلافا لما يحدث في ملاعبنا، قال رئيس الشبيبة البجاوية.


جوزيف جاد اقترح على رؤساء الأندية فتح محلات لبيع الألبسة الرياضية
اقترح مدير مجموعة "أوريدو" للاتصالات بالجزائر، جوزيف جد، على رؤساء الأندية الجزائرية فتح محلات لبيع الألبسة الرياضية. وأوضح، خلال حديثه مع مسؤولي الفرق، الذين حضروا مبادرة "أوريدو"، أهمية التفكير في الطرق المثلى التي تسمح لهم بضمان مداخيل من خلال فتح محلات في المطار، وهذا من خلال التقدم بطلبات لترجمتها على أرض الواقع.


2200 عامل في ملعب باريس
يقدر عدد العمال الذين يشتغلون في ملعب باريس بـ 2200 عامل، وهو رقم يبدو كبيرا إلا أنه يبقى منطقيا حسب الذين تحدثنا معهم هنا في باريس، بحكم أن إجراءات التوظيف تمت وفق الحاجيات الحقيقية للملعب لضمان خدمات راقية للوافدين من المناصرين والزوار، من خلال الاعتماد على التخصص وتقسيم العمل بين حسن الاستقبال والحرص على التنظيم المحكم للمباريات وتوفير جميع الخدمات اللازمة خلال السير العام للمباريات، ناهيك عن النشاطات القائمة في سائر أيام الأسبوع.


إبراهيموفيتش يتقاضى 170 مليار سنويا
يتقاضى اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ما قيمته 17 مليون أورو سنويا، أي ما يعادل 170 مليار سنتيم، وهو ما يمثل نصف ميزانية أندية البطولة المحترفة الأولى الجزائرية، ورغم أن الكثير قد يعتبر المبلغ كبيرا، إلا أن أساليب الاحتراف المنتهجة تجعل نادي باريس سان جيرمان يغطي كافة التكاليف من خلال الاعتماد على قواعد احترافية فعالة مبنية على عقود التمويل الضخمة، ناهيك عن فعالية مداخيل الملعب وغيرها من المسائل التي تسمح بتغطية كل المصاريف وضمان أرباح كبيرة للنادي الباريسي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رؤساء الأندية يكتشفون الاحتراف الحقيقي...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب