منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بعد الجفاف.. العاصفة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمطالسي.. منتج سينمائيّ دفع بمدير الـdst إلى قلب العاصفة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-02 02:17 PM
توقعات محللين وفلكيين تضع المغرب في قلب العاصفة عام 2014 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-08 11:50 AM
المناخ الاقليمي السيء يجعل الجزائر في "قلب العاصفة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-27 06:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,957 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بعد الجفاف.. العاصفة

بعد الجفاف.. العاصفة






أحدثت الاضطرابات الجوية التي تشهدها عديد الولايات، فيضانات للأودية وانهيار جسور وجدران منازل، خاصة ببشار والنعامة، ما استدعى تدخل الجيش الوطني لمساعدة السكان المتضررين، كما سجل سقوط أشجار بفعل قوة الرياح التي وصلت سرعتها 110 كلم في الساعة بكل من ڤالمة والطارف وخلّفت جرح 4 أشخاص، فيما وجد عشرات التلاميذ بالعاصمة والشلف أنفسهم يدرسون في أقسام أشبه بالثلاجات بسبب غياب التدفئة وانخفاض درجات الحرارة.

... أربعة جرحى ورياح عاتية
تسببت الرياح العاتية التي اجتاحت إقليم ڤالمة، على مدار اليومين الماضيين، في العديد من الحوادث، بعد أن بلغت سرعتها 110 كلم في الساعة، بحسب مصالح الأرصاد الجوية ببلدية بلخير.
وكانت حصيلة الرياح بحسب بيان الحماية المدنية ثقيلة بعدما تسببت في إصابة امرأتين تبلغان من العمر 30 سنة بجروح مختلفة، بعد سقوط الواقي الخارجي لأحد المحلات عليهما، بوادي الزناتي، وتدخلت الحماية المدنية خاصة بعد سقوط الأشجار على السيارات، ما ألحق بها أضرارا جسيمة، كما تسببت الرياح في تطاير صفائح الزنك من فوق بيوت قصديرية في عنابة.
وتسبب هبوب الرياح القوية عبر إقليم بلدية الذرعان بولاية الطارف، في سقوط حائط منزل هش، خلّف إصابة مالك المنزل وزوجته.

إنقاذ 33 شخصا جرفتهم الفيضانات ببشار والنعامة
وتدخلت وحدات الحماية المدنية لأجل إسعاف وإنقاذ 17 شخصا اختنقوا من جراء استنشاق الغازات المحترقة المنبعثة من المدفآت على مستوى المنازل، 5 أشخاص تم إسعافهم بولاية برج بوعريريج و4 أشخاص بولاية خنشلة، في حين تم نقل إلى مستشفى عنابة شخص متوف وإنقاذ آخرين، ببلدية البوني.
وعن التدخلات المتعلقة بالتقلبات الجوية التي مست ولايات الجنوب، خاصة بشار والنعامة خلال القترة الممتدة بين 28 و 29 نوفمبر المنقضي، قامت وحدات الحماية المدنية بعدة تدخلات لإنقاذ وإسعاف المواطنين الذين حاصرتهم مياه الأمطار، أين تم إنقاذ 33 شخصا، إضافة إلى القيام بعمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة لعدة منازل بمختلف أحياء الولاية، وكذا جراء بعض الانهيارات بدون تسجيل خسائر في الأرواح. وبالنعامة تدخلت الحماية المدنية لإنقاذ شخص حاصرته مياه واد تلقامنت بعد فيضانه.
وأعطت قيادة الناحية العسكرية الثالثة التعليمات اللازمة لتسخير كل الإمكانيات وتقديم المساعدات الضرورية لسكان المناطق المتضررة من التساقط الكبير للأمطار بولاية بشار وضواحيها، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

... أقسام تتحول إلى ثلاجات في الشلف والعاصمة
كما اشتكى أمس، أولياء تلاميذ مدارس بالعاصمة من غياب التدفئة في عدة أقسام، حيث تحولت إلى ثلاجات تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، وطالب الأولياء مصالح البلدية بالتدخل العاجل لإصلاح المدفآت المعطلة، وتزويد الأقسام بأجهزة التدفئة، وهدد الأولياء بتوقيف أبنائهم عن الدراسة إذا ما استمر الوضع على حاله، خاصة وأن العاصمة تشهد هذه الأيام اضطرابات جوية.
كما تعرف التدفئة المدرسية بالمدارس الابتدائية بولاية الشلف نقصا معتبرا بما يقارب 2000 مدفئة بين غازية ومازوتية، حسب رئيس مصلحة البرمجة والمتابعة.

استمرار العاصفة إلى غاية الخميس
توقعت مصالح الأرصاد الجوية استمرار تساقط أمطار معتبرة وانخفاض في درجات الحرارة على المدن الشمالية والساحلية للوطن، وأجواء مغشاة بسحب في الولايات الشرقية والجنوبية والهضاب العليا، حيث تتراوح درجات الحرارة في الولايات الوسطى الساحلية ما بين 13 و17 درجة، وفي الجهة الغربية للوطن ما بين 12 و16 درجة وبالشرق أين تكون الأجواء مغشاة فتتراوح درجات الحرارة بين 14 و22 درجة مئوية.
وفي المناطق الصحراوية تتراوح درجات الحرارة بين 12 و22 بالوادي و10 و19 بغرداية وبين 9 و24 درجة بعين صالح. وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة على الجزائر العاصمة وضواحيها لتنتقل إلى المدن الساحلية الشرقية وهذا بداية من ليلة اليوم، ويستمر هذا الوضع إلى غاية يوم الخميس المقبل.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بعد الجفاف.. العاصفة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:33 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب