منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر في مجموعة الموت...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-18 12:16 AM
جسر الموت Asma samo منتدى عالم الصور والكاريكاتير 4 2012-11-22 08:42 PM
ثمانية سيناريوهات محتملة في مجموعة الجزائر أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-01-17 01:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر في مجموعة الموت...

الجزائر في مجموعة الموت إلى جانب غانا وجنوب إفريقيا والسينغال






وضعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الإستوائية، التي جرت الاربعاء بمالابو، المنتخب الوطني الجزائري ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات غانا وجنوب إفريقيا والسينغال، التي تعتبر أقوى مجموعة في النهائيات القادمة مقارنة بالمجموعات الأخرى.
ولم تكن القرعة رحيمة بالمنتخب الوطني، بوقوعه في مجموعة الموت إلى جانب غانا والسينغال وجنوب إفريقيا، وهذا مقارنة بالمنتخب العربي الآخر في هذه النهائيات المنتخب التونسي، الذي كان أكثر حظا بوقوعه في مجموعة ثانية متوازنة وهذا بضمها منتخبات زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.
وعلى غرار مجموعة الجزائر الصعبة، أسفرت عملية القرعة عن مجموعة حديدية ثانية تمثلت في المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات كوت ديفوار، مالي، الكاميرون وغينيا، في حين جاءت المجموعة الأولى التي تصدرها منتخب البلد المنظم غينيا الإستوائية متقاربة جدا، وهذا بتشكلها من منتخبات بوركينافاسو والغابون والكونغو.
وبالرغم من أن المنتخب الوطني يبقى على الورق أحد أبرز المرشحين للتنافس على اللقب القاري، وهذا على ضوء مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وتأهله إلى الدور الثمن النهائي، وكذا تصدره للمنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا الأخير، إلا أن مهمته ستكون جد معقدة فوق الميدان من أجل اقتطاع تأشيرة تأهله إلى الدور الثاني من البطولة على حساب منافسين أقوياء، سيما غانا والسينغال، المرشحين بدورهما لذهاب بعيدا في هذه البطولة، بالإضافة إلى منتخب "البافانا بافانا" الذي لا يستهان به، بعد المستوى الكبير الذي أظهره خلال التصفيات، وهذا بتصدره المجموعة الأولى التي عرفت خروج العملاق الإفريقي منتخب نيجيريا.
ويملك المنتخب الوطني فكرة جيدة على منافسيه، من خلال المواجهات السابقة التي جمعته بكل واحد منها، سواء في اللقاءات التصفوية أو في الدورات النهائية، حيث يميل تاريخ المواجهات لصالح المنتخب الوطني.
وستعرف النهائيات القادمة، غياب اثنين من عمالقة القارة، هما حامل اللقب منتخب نيجيريا الذي فشل في ضمان تأهله خلال التصفيات في المجموعة الأولى، ومنتخب مصر الذي سيغيب للمرة الثانية على التوالي في الدورة النهائية من كأس أمم إفريقيا.
يذكر أن المنتخبات الـ 16 المتأهلة إلى "الكان" وزعت على أربعة مستويات قبل انطلاق القرعة، حيث ضم المستوى الأول غينيا الإستوائية، غانا، كوت ديفوار، زامبيا، المستوى الثاني، ضم كل من بوركينافاسو، مالي، تونس والجزائر، المستوى الثالث تكون من منتخبات الرأس الأخضر، جنوب إفريقيا، الكاميرون والغابون أما المستوى الرابع فضم منتخبات غينيا، السينغال، الكونغو الديمقراطية والكونغو.
جدير بالتذكير أن "كان" 2015 كانت مقررة بالمغرب قبل سحب التنظيم منه وتحويلها إلى غينيا الإستوائية، بسبب طلبه تأجيل البطولة خوفا من تفشي مرض "إيبولا".


فيما يلي توزيع المنتخبات على المجموعات:


المجموعة الأولى:
1 - غينيا الإستوائية
2 - بوركينافاسو
3 - الغابون
4 - الكونغو


المجموعة الثانية:
1- زامبيا
2- تونس
3 - الرأس الأخضر
4 - الكونغو الديمقراطية


المجموعة الثالثة:
1- غانا
2 - الجزائر
3 - جنوب إفريقيا
4 - السينغال


المجموعة الرابعة:
1 - كوت ديفوار
2 - مالي
3 - الكاميرون
4 - غينيا

لم يسبق للمنتخب الوطني وأن فاز عليه


الخضر يبحثون عن تحقيق أول فوز لهم على جنوب إفريقيا


يواجه المنتخب الوطني نظيره من جنوب إفريقيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 لحساب المجموعة الثالثة، وكله أمل في تحقيق أول فوز له على هذا المنتخب في المباريات الرسمية وحتى الودية منها، علما أن التشكيلتين التقتا في أربع مناسبات في وقت سابق.
وتأهل منافس الخضر في "الكان" المقبلة، إلى النهائيات عقب فوزه الثمين بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد على ضيفه منتخب السودان، في الجولة الخامسة، قبل أن يتعادل في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات أمام نيجيريا على ملعب الأخير بهدفين مقابل هدفين، لينهي منتخب "البافانا بافانا" التصفيات في صدارة المجموعة الأولى بـ 12 نقطة من ثلاثة إنتصارات وثلاث تعادلات، ليصعد إلى النهائيات الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه.
وسبق للمنتخب الوطني أن واجه تشكيلة "البافانا بافانا" في أربع مناسبات سابقا، تعادلا معها في مرتين وإنهزم في مناسبتين، حيث كانت أول مواجهة بين المنتخبين في كأس إفريقيا 1996 التي انتظمت في بلاد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، وعادت الغلبة لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن تضيف جنوب إفريقيا فوزها الثاني على المنتخب الوطني في العام 1999 بمناسبة الألعاب الإفريقية، حيث إنهزم الخضر يومها بثنائية نظيفة، ليتعادل المنتخبان سنة بعد ذلك في كاس أمم إفريقيا 2000 بنيجيريا بهدف مقابل هدف واحد، لتفترق التشكيلتين العام الماضي في جنوب إفريقيا على وقع التعادل السلبي عشية إنطلاق كأس أمم إفريقيا في هذا البلد سنة 2013.

سيكون أصعب منافس للخضر في غينيا الاستوائية


منتخب غانا يسعى لتحسين صورته في "الكان" بعد خيبة المونديال


حجز منتخب غانا، بطاقة التأهل لكأس أمم إفريقيا 2015، بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات، بحيث حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين، وانهزم في لقاء واحد فقط.
ويبقى منتخب النجوم السوداء، من أبرز المرشحين للفوز بكأس أمم إفريقيا في غينيا الاستوائية المقررة ما بين 17 جانفي و8 فيفري من العام المقبل، وهو أيضا مرشح لبلوغ الدور الثاني على الأقل، قوة المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات الجزائر، السنغال وجنوب إفريقيا
ويشار إلى أن من بين نقاط ضعف منتخب غانا في التصفيات الأخيرة كانت في خط دفاعه، الذي تلقى سبعة أهداف في ستة مواجهات، فيما سجل خط هجومه إحدى عشر هدفا أي بمعدل أكثر من هدف في كل مباراة.
وعلى الرغم من أن منتخبا غانا، يتنقل بأفضل نجومه في المنافسات القارية، غير أنه فشل في السنوات في الفوز بكأس أمم إفريقيا، بحيث بلغ النهائي في 2010 في أنغولا، أمام منتخب مصر وخسره بهدف تيم، ويسعى للتدارك في غينيا الاستوائية، خاصة بعد فشله في تجاوز الدور الأول في مونديال 2014، كما يبدو بأن رفقاء جيان أساموا، غير محظوظين لأنهم هذه المرة أيضا يتواجدون في مجموعة صعبة، لأن منافسيهم عادوا بقوة على المستوى القاري، فالخضر لبسوا ثوب البطل مسبقا بسبب المستوى الكبير الذي ظهروا به في البرازيل الصيف الماضي والتصفيات الإفريقية الأخيرة، دون نسيان منتخب السينغال الذي عاد بقوة في بمجموعة مميزة من اللاعبين الموهوبين، إضافة لجنوب إفريقيا الذي استعاد مستواه بعد فشله في البطولة التي نضمها على أرضه العام الماضي.

يسعى للعودة إلى الأضواء في القارة السمراء


المنتخب السنيغالي عاد بقوة ومواجهة المنتخب الجزائري ستكون ثأرية


بالرغم من تصنيفه أمس ضمن المستوى الرابع خلال إجراء عملية القرعة، يرشح المتتبعون المنتخب السينغالي، الذي يقوده المدرب الفرنسي ألان جيراس، للذهاب بعيدا خلال النهائيات القادمة التي ستحتضنها غينيا الإستوائية، وهذا بالنظر إلى القدرات التي أبان عنها خلال التصفيات، التي أنهاها في المركز الثاني وراء المنتخب التونسي برصيد 13 نقطة، وهذا ضمن المجموعة السابعة التي ضمت أيضا مصر وبوتسوانا.
وقد تمكن المنتخب السينغالي من افتكاك تأشيرة تأهله إلى "كان" 2015 بعد أدائه مشوار مميز، حصد خلاله أربعة انتصارات، تعادل وخسارة وحيدة.
وإذا كان هجومه سجل ثمانية أهداف فقط فإن دفاعه كان الأحسن على الإطلاق خلال ذات التصفيات بتلقيه هدف واحد فقط.
من جهة أخرى، وبخصوص المواجهات السابقة التي جمعته أمام المنتخب الوطني، يمنح تاريخ المواجهات ما بين البلدين الأفضلية للخضر، الذين يعتبرون بمثابة الشبح الأسود للسنغال، وهذا سواء على مستوى المباريات الرسمية أو الودية.
ومن مجموع 18 مباراة جمعت الفريقين، تفوق "الخضر" في تسعة مباريات، وخسروا في خمسة وتعادلوا في مثلها، وتعود آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين إلى سنة 2008، برسم التصفيات المزدوجة لنهائيات كأسي إفريقيا والعالم 2010، وانتهت بفوز الخضر بنتيجة 3 - 2 من تسجيل كل من صايفي، عنتر يحيى وبزاز.

أبوتريكة: أتمنى تتويج تونس أو الجزائر بأمم أفريقيا


أعرب محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطنى المصري السابق، عن حزنه لغياب مصر عن أمم إفريقيا 2015، المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية، للمرة الثالثة على التوالي. وقال أبو تريكة في تصريحات لقناة "بي أن سبورت"، "أتمنى أن يتوج بالبطولة أحد المنتخبين العربيين المشاركين تونس أو الجزائر".

مازة: "غانا المرشح الأول والفوز بلقاء الافتتاح سيسهل المهمة"


وصف اللاعب الأسبق مازة، المجموعة التي وقعه فيها المنتخب الوطني بالصعبة، معتبرا أن اللقاء الأول يكتسي أهمية كبيرة، وهو ما يتطلب من "الخضر" حسب قوله، أكثر جاهزية من الناحية البدنية والتكتيكية والنفسية، خاصة أنه المرشح الأول لنيل اللقب الإفريقي.
وقال اللاعب الأسبق مازة في تصريح لقناة "بيين سبورت" أن منتخب غانا هو المرشح الأول في هذه المجموعة، وهو الأمر الذي يسهل مهمة المنتخب الوطني من أجل البرهنة على صحة إمكاناته لاستغلال جميع المعطيات حتى يبرهن أنه المنتخب الأقوى على المستويين الإفريقي والعربي، مضيفا أن الناخب الوطني واع بما ينتظره خاصة أن الجميع يطمح إلى تسجيل حضور "الخضر" في المربع الذهبي، معترفا في الوقت نفسه بقوة المنتخب الغاني الذي يمتلك لاعبين ينشطون في أبرز البطولات الأوروبية، وبدرجة أقل منتخب السنغال.
وقال مازة أن المنتخب الوطني في موقع جيد لقول كلمته في لقاء الافتتاح أمام منتخب جنوب إفريقيا حتى يدشن المنافسة بشكل جيد، ولو أن اللقاء الأول حسب قوله لن تكون مصيرية رغم تدشين المنافسة بفوز.


نورالدين زكري: الجزائر وقعت في أقوى مجموعة وما يهم هو تجاوز الدور الأول بسلام


أكد المدرب نورالدين زكري، أن المنتخب الجزائري وقع في أقوى مجموعة مقارنة ببقية المجموعات المنشطة لنهائيات كان 2015 بغينيا الاستوائية، وتمنى حسب قوله لو وقع "الخضر" في مجموعة أسهل حتى يتسنى له ضمان بداية في موقع مريح.
وأوضح المدرب الحالي لنادي الوكرة القطري أن الجزائر هي المرشحة الأولى للفوز باللقب، وعليها أن تحضر نفسها من الآن حتى تكون في الموعد، معتبرا أن مهمة "الخضر" في الدور الأول تعتبر بمثابة نهائي قبل الأوان، مضيفا أن الدور الثاني والثالث سيكون أسهل بكثير من الدور الأول، وهو ما ستطلب، حسب زكري، من القائم على المنتخب الوطني التفكير من الآن في كيفية تخطي المرحلة الأولى حتى يدافع عن كل حظوظه في الذهاب بعيدا في هذه الدورة بغية الظفر باللقب الإفريقي، وأكد المدرب زكري أن الناخب الوطني وجد نفسه في هذه الحلة، ما يتطلب من الآن الحرص على تحضير اللاعبين بشكل جيد من الناحية الذهنية لمنافسة "الكان" حتى يكونوا في الموعد، معتبرا أن اللقاء الأول سيكتسي أهمية كبيرة بغية الحرص على تجاوز الدور الأول بسلام، حينها بمقدور زملاء براهيمي حسب زكري أن يحققوا مسارا ايجابيا يتوافق مع طموحات الشارع الكروي الجزائري










رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر في مجموعة الموت...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب