منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الوضع في مصر حساس جدا وهو مرشح لتغييرات جذرية جديدة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الموساد" يخترق شوارع تونس لرصد الوضع في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-18 05:41 AM
استغرب صبر المصريين على مبارك 30 سنة وتذمرهم من مرسي بعد سنة القرضاوي: عزل مرسي حرام وهو خروج مسلح ع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-22 12:50 AM
تليجراف: مرسى يسير على خطى مرشد إيران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-28 06:58 PM
احكم انت بلعدل على هدا الوضع سمو الامير منتدى النقاش والحوار 4 2011-01-15 01:37 PM
¤ موضوع حساس جدا...الدعوة موجهة لك انت يا ادم...و انت يا حواء ¤ وحيدة القمر منتدى النقاش والحوار 2 2010-04-10 12:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الوضع في مصر حساس جدا وهو مرشح لتغييرات جذرية جديدة

الوضع في مصر حساس جدا وهو مرشح لتغييرات جذرية جديدة






قبل أيام، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن تنظيم طائرة تابعة لإحدى دول الخليج، رحلات جوية إلى إسرائيل، من دون الكشف عن هوية الطائرة، والبلد الخليجي الذي تعود إليه. ولكن تمّ يوم الخميس كانت جرعة كشف هذه الدولة وهي السعودية.
الكشف جاء على لسان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، عوزي أراد، الذي أكد أن التعاون الذي يربط تل أبيب بالرياض "أكثر مما يُعلن، وبما يشمل التعاون الأمني".
تأكيدات اراد، المسؤول السابق في الموساد الإسرائيلي، وردت، حسب وكالة "سما" الفلسطينية، خلال كلمة ألقاها في "مؤتمر الطاقة 2015"، الذي نظمته مجلة "إسرائيل دينفس" العبرية في تل أبيب، وذلك في سياق وصفه للأخطار الكامنة في المنطقة على قطاعي الطاقة والأمن، وهما: إيران النووية وتنظيم "داعش" الذي يعتاش ويتمول من بيع النفط.
وحول المشهد الإقليمي وتداعياته على إسرائيل، أشار إلى أن "المنطقة تغلي من حولنا"، وطالب بضرورة العمل على ما سماها "الدائرة الأقرب".
وقال: "في الوقت الذي تنزف فيه سوريا، فإن الوضع في مصر حسّاسٌ جدا، ومن غير المستبعد أن يؤدي إلى تغييرات جذرية جديدة، أما من جهة الأردن، فلا يمكن استبعاد التحوّل إلى الأسوأ برغم الأمل بأن يبقى الوضع الأمني مستقراً، لكن لا شيء يمنع أن يتحوّل الأردن إلى ما يشبه الوضع في العراق وسوريا".
من جهة لبنان، أكد "أراد" أن الوضع فيها يحمل في طياته إمكانات كبيرة لتردي الوضع الأمني، ويتّسم هذا البلد ببُعد اقتصادي بحري، وتحديداً ما يتعلق بحقول النفط والغاز المختلف عليها في عرض البحر المتوسط مع الجانب الإسرائيلي، كما أن الوضع هنا غير واضح، ولا أحد يعلم مسبقاً ما يمكن أن تتجه إليه الأمور.
في الدائرة الأبعد، اختار أراد التحدث عن السعودية، وإيران. وحول السعودية، أكد أراد أنها "لاعبٌ هام جداً في ساحة الطاقة العالمية"، إضافة إلى أنها "تمثل سداً في وجه إيران وطموحاتها في المنطقة، وهي جهة وازنة في مواجهتها"، في إشارة إلى المعارضة الشديدة للسعودية للبرنامج النووي الإيراني الطموح.
لكن رغم ذلك، لفت إلى أن "مكانة السعودية نفسها واستقرارها باتا موضع شك، وليس واضحاً ما الذي يمكن أن يحصل هناك على المدى المتوسط، وإلى أين يمكن أن تصل الأمور؟".
وقال: "هناك تعاونٌ أمني بين إسرائيل والسعودية، وذلك من ضمن تعاون في مجالات أخرى، وعلينا أن ننتظر لنرى ما يمكن أن يصل إليه هذا التعاون".
أما من جهة إيران، فأشار "أراد" إلى أن ما ستؤول إليه الأمور مع طهران، يؤثر كثيراً في أوضاع إسرائيل، وطرح سؤالين رئيسيين حول الحالة الإيرانية: ماذا لو لم يصل الغرب إلى اتفاق مع إيران؟ وماذا إذا أعلن أن إيران باتت دولة "عتبة نووية"؟ ليجيب أراد بأن "أحداً لن يتحرك في حينه، وهذا لن يكون مفاجئاً لنا هنا في إسرائيل"، ملمّحاً إلى أن "الموساد" كان "منذ فترة طويلة قد عالج مسألة تحوّل إحدى دول المنطقة إلى دولة نووية، وبلور الردود المتاحة أمام تل أبيب" في إشارة إلى تدمير المفاعل النووي العراقي في 1981.
إلا أن الرد المبلور حيال إيران، يختم أراد، هو الضربة النووية الثانية، فـ"إذا رأيتم غواصة جديدة تدخل إلى ميناء حيفا، فلا حاجة لأن تكونوا نوابغ كي تفهموا وجهة هذه الغواصة".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الوضع في مصر حساس جدا وهو مرشح لتغييرات جذرية جديدة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب