منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الثلوج تقطع طرقا وتعزل مداشــر وقرى بسطيف والبرج

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سترات تحمي الدجاج من موجات الصقيع والبرد seifellah ركن الأخبار المثيرة 0 2014-04-02 10:56 PM
الجيش يقضي على 3 إرهابيين ويصيب 5 آخرين في كمين بين بجاية والبرج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-24 11:17 PM
الإعجاز العلمي في قول الرسول (اللهم اغسل خطايايا بماءالثلج والبرد) Emir Abdelkader منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 8 2012-05-27 06:37 PM
نكتة رووووووووووووووعة ادخل بسّيف... قلم حبر منتدى الطرائف والنكت 12 2012-04-30 09:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الثلوج تقطع طرقا وتعزل مداشــر وقرى بسطيف والبرج

الثلوج تقطع طرقا وتعزل مداشــر وقرى بسطيف والبرج






أعاقت، الثلوج الكثيفة التي تساقطت، يوم أمس، على ولاية سطيف والبرج، حركة المرور على مستوى العديد من الطرقات الوطنية والمحلية خاصة بالجهة الشمالية للولاية، حيث بلغ سمك الثلوج بين 20 و30 سنتيمترا، خاصة بمرتفعات عين عباسة وبوعنداس، منها الطريقان الوطنيان رقم 74 و75 اللذان يربطان عاصمة ولاية سطيف بولاية بجاية عبر بوقاعة وبوعنداس، كما عزلت الثلوج مختلف قراها ومداشرها مما اضطر سكانها للاستعانة بالجرارات بغرض جلب المؤونة وقارورات غاز البوتان، خاصة في بلديات بابور، عين الكبيرة، بوسلام، أيت تيزي وأيت نوال مزادة، وهذا ما جعل مصالح هذه البلديات تستنفر آلياتها لفتح الطرقات وفك العزلة عن هذه القرى الحدودية بين ولايتي سطيف وبجاية، بالإضافة إلى هذا فقد أدت الثلوج إلى توقيف الدراسة، فيما عرفت الإدارات غيابات للعمال الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمناصب عملهم بسبب الشلل المسجل في النقل.
وجندت مؤسسة سونالغاز لولاية سطيف كل إمكاناتها لمواجهة الأحوال الجوية المتردية عبر مختلف مناطق الولاية، خاصة على طول شبكات الإمداد، خاصة بالجهة الشمالية.
من جهتها، مصالح الدرك الوطني هي الأخرى جندت أفرادها لمساعدة المواطنين الذين حاصرتهم الثلوج في قراهم وخاصة في دائرة بوعنداس التي يعاني مواطنوها الذين يقطنون في القرى والمداشر من البرد القارس لانعدام الغاز الطبيعي.
وحسب بيان مصالح الأرصاد الجوية فإنه ومن المتوقع أن تتواصل الاضطرابات الجوية إلى غاية يوم الخميس، وهذا بسبب تقدم تدريجي لاضطراب جوي نحو المناطق الشمالية للوطن. وحسب نفس البيان فإن بعض الولايات منها ولاية سطيف يتوقع أن تتساقط بها كمية من الثلوج قد يصل سمكها إلى حدود 20 سم على المرتفعات التي يزيد علوها عن 700 متر. ليستبشر الفلاحون خيرا بالثلوج، خاصة أن المنطقة عرفت تأخرا ملحوظا في سقوط الأمطار هذه السنة. من جهتهم، الأطفال الصغار عبروا عن ابتهاجهم وسرورهم بتساقط كميات هائلة من الثلوج، حيث خرجوا للعب وأخذ الصور التذكارية.


من جهة أخرى، تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت خلال اليومين الفارطين في عزل العديد من أحياء مدينة سكيكدة، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تجنيب سكان أحياء مدينة سكيكدة من كارثة حقيقية، نتيجة كمية التساقط التي سجلتها الولاية منذ صبيحة الاثنين المنصرم، وكشفت الأمطار سياسة ”البريكولاج” المنتهجة، وعيوب التهيئة المتعلقة بالطرقات على مستوى شوارع المدينة، حيث عاش سكان عدة أحياء عزلة حقيقية طيلة يومين كاملين في كل من مرج الذيب، صالح بوالكروة، 700 مسكن. كما تم غلق عدة مدارس ومؤسسات تربوية، لا سيما في حي مرج الذيب الذي شهد تسربات مائية داخل الأقسام أمام غياب عمليات الترميم.
مصالح الحماية المدنية نزلت بثقلها إلى الشوارع وعملت على امتصاص مياه الأمطار التي تعدى منسوبها 25 سنتيمترا، مما أجبر المواطنين على المكوث داخل منازلهم. وبحي الإخوة ساكر تم غلق مدرسة ”حمبارك” التي غمرتها المياه منذ الساعات الأولى لتساقط الأمطار، وكذا مؤسسة ساعد قرمش، إلى جانب عدد من المحلات التي أجبر أصحابها على غلقها. وخصصت مصالح الحماية المدنية على مستوى حي الإخوة ساكر ومرج الذيب فرقا خاصة لنجدة المواطنين، تحسبا لأي حادث.
مواطنو سكيكدة المدينة الذين تحدثوا لـ«البلاد”، أبدوا استياء كبيرا من الوضع الذي يواجهونه في كل فصل شتاء، وقالوا إن الأمور لم تتحسن رغم الأشغال التي تشهدها ولاية سكيكدة، وهو ما يعكس سياسة ”البريكولاج” التي تعتمد على التهيئة الهشة. وأقدم صباح أمس سكان قرية بوخلوف التابعة لبلدية بني والبان والخنقة ببلدية سيدي مزغيش بولاية سكيكدة، على قطع الطريق الوطني رقم 85 مستعملين جذوع الأشجار والتاريس والأعمدة الحديدية، وعبروا عن سخطهم الشديد على سياسة التهميش التي طالتهم منذ عدة سنوات، حيث قاموا بقطع الطريق الوطني رقم 85 عند مفترق الطرق. ورفع المحتجون جملة من الانشغالات أبرزها انعدام الكهرباء، حيث يتواجد ـ حسبهم ـ حوالي 100 منزل غير موصولة بالطاقة الكهربائية، فضلا عن انعدام قاعة علاج وافتقار قراهم لشبكة الصرف الصحي، وكذا تدهور وضعية الطرقات.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الثلوج تقطع طرقا وتعزل مداشــر وقرى بسطيف والبرج



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب