منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

العين والسّحر والمس.. خرافات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حتى لا ننخدع ........خرافات الشيعة فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 1 2014-11-15 09:22 PM
الأسباب التي تقي المسلم من السحر والمس والعين Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-11-12 03:25 PM
10 خرافات غير صحيحة عن الحيوانات seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 9 2014-08-09 01:16 PM
النملة واللص مسعود9 منتدى الطرائف والنكت 2 2010-05-05 08:31 PM
قصة من خرافات أيسوب الزعيم1609 ركن القصة والرواية 11 2009-08-28 05:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي العين والسّحر والمس.. خرافات

العين والسّحر والمس.. خرافات








ساعتان من "الاستماع" و"الاستمتاع"، والنقاش الحاد أحيانا، بين طاقم "الشروق" والداعية الإسلامي الشهير الدكتور طارق السويدان، والذي رد بصدر رحب على كل ما طرح عليه، فمن داعش، إلى الربيع العربي، والتيارت الإسلامية، وعلماء الأمة وعلماء البلاط كما يسميهم، وخاض السويدان في قضايا خلافية في الأمة الإسلامية كالسحر والعين والرقية والشيعة، من خلال تصريحات قد تكون صادمة بالنسبة إلى البعض، خاصة أولئك الذين استغرقوا في مثل هذه الممارسات وباتوا متخصصين في الرقية الشرعية أو تفسير الأحلام.. وقال طارق السويدان إنه مستعد لمناظرة الرقاة وإظهار خطئهم وبعدهم عن الدين الصحيح.

"آن الأوان لنرقى بديننا من هذا اللعب ونهتم بقيمه السامية "


لم تذكر أزيد من خمس رقيات في الشريعة من غير رقية الرسول الكريم


أكد الدكتور طارق السويدان استعداده لمناظرة علمية تجمعه برقاة جزائريين ذاع صيتهم مؤخرا في أوساط الشعب بسبب نجاحهم في شفاء حالات مرضية مستعصية، وأضاف مستاء "آن الأوان لنرقى بديننا الإسلامي، لا يتلبس الإنس بالجن ولا وجود للعين ولا للسحر، حيث لم تذكر العين إلا مرتين. من الأمور التي رأيتها في مجتمعاتنا العربية هو انتشار قضايا السحر رغم أن الآية تفسر بالقرآن، وعليه فإن السحر ليس له حقيقة وإنما هو خيال. وهذا ليس كلامي، حيث يقول الله في كتابه العزيز "فخيل إليه من سحرهم أنها تسعى". والسحر لا يغير في الإنسان شيئا حتى وإن قدمتم لي عدة حالات تقول إنها مسحورة، إن الشريعة تؤخذ من القرآن ولا تؤخذ من القصص ".
وفي رده على سؤال "الشروق" عن شلل البعض وتغير أصواتهم وتصرفاتهم، قال "هي أمراض نفسية لا أكثر تراكمت في النفس البشرية وتخرج في سلوكات مختلفة، وهو ما أكده لي مدير مستشفى علم النفس في الأردن الذي تتبع عدة حالات. لا دليل صحيح عليها، بل أصبحت شماعة تعلق عليها الناس مشاكلها وفشلها. وإلا ما علاقة الجن بالزواج والأطفال.. آن الأوان لاحترام العلم ".
وعن الرقية الشرعية أضاف "معظم الأحاديث تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الصحابة يتبركون بريقه والمسح عليه، ولا يمكن أن نقيس خير الأنام بنا. ثم إن حالات الرقية التي ذكرت في الشريعة من غير رقية الرسول عليه الصلاة والسلام لا تزيد عن خمس ".
وأشار إلى أن الجهل والإحباط سبب انتشار الظاهرة في مجتمعاتنا، إضافة إلى فتاوى الفضائيات التي شتتت أفكار الناس .

لا علاقة لخط اليد بشخصية الإنسان ولدي الإثبات العلمي أن نسبة الربط لا تتعدى 2 %


لا وجود لتفسير الأحلام في الدين وكتاب ابن سيرين مكذوب




ندد ضيف الشروق بـ "دجالي" التدريب الذين يستغلونه لجني المال، وقال أن من يتقاضى أموال عن هذه الدورات "مالهم حرام"، لأنهم غير مؤهلين أساسا للقيام به وقال الداعية الذي نزل ضيفا على "منتدى الشروق" أمس الأول، أنه لاحظ حماسا غير عادي لدى الشباب الجزائري للتعلم والقيادة خلال الدورات التدريبية التي نظمها وينظمها، غير أن التوجه إلى بعض محترفي "الدجل" يمنح هؤلاء فرصة كبيرة لنشر أفكار غير صحيحة، وعلق بالقول أن "التدريب أصبح مهنة من لا مهنة له، كما أن الهوس باسم التدريب وباسم القيادة مجرد خرافة".
وقدم الداعية أمثلة عن الأخطاء الرائجة في بعض الدورات أن يتم تحليل شخصية المتدرب من خلال خط يده "لدي الإثبات العلمي أن التوقيع وخط اليد ليس لهما علاقة بشخصية الإنسان ونسبة الربط بينهما لا تتجاوز 2 في المائة".
ودعا طارق السويدان إلى ضرورة الابتعاد عما سماه دكاكين البزنسة بالدورات الذين شبههم بالمتاجرين بالدين، وذكر على سبيل المثال انتشار القنوات والبرامج التي تعنى بتفسير الأحلام، كاشفا عن عدم صدقية هذا الأمر، ونفى بالمقابل عن ابن سيرين الكتاب المنسوب إليه في تفسير الأحلام.


بعض الناشطين في التنمية البشرية يمارسون الدجل تحت غطاء العلم


وفصل الداعية في الأمر بالقول إنه وفي الشريعة لا يوجد تفسير للأحلام وأنه في الدين يوجد الحلم والرؤيا، ومن ذلك قول "أضغاث أحلام" وأشار إلى أنه سأل ثلاثة مفسرين بالقنوات عن الفرق بين الحلم والرؤيا ولم يكن لهم جواب واضح، وأبرز في هذا الشأن أن الرؤيا هي للأنبياء أو لمن يتكرر حلمه عدة مرات، أما عدا ذلك فكل التفاسير لا معنى لها ولا حقيقة، وعلق بأن كلما ينشر له علاقة بالشعوذة التي تجعل المجتمعات لا تتطور، وقال أن الأمة التي تتخلف 400 سنة لا يمكن أن تنهض بالشعوذة باسم الدين.

يمكنها أن تكون في المقدمة في عشر سنوات
"الجزائر لا ينقصها شيء لتقود الأمة الإسلامية"
"زرت الجزائر عدة مرات لاستغفر وأتوب وأكفر عن غيابي لمدة سنوات" يقول السويدان في حديثه عن الجزائر، مضيفا "أنا من عشاق التاريخ ولا أعرف شعبا ضحى كالشعب الجزائري بمليون ونصف مليون شهيد، كما أن للجزائر دورا رياديا في الصراع العربي الإسرائيلي"، وكشفت الدورات التي خضع لها الشباب الجزائري الذين بلغ عددهم 60 ألف متدرب حسب الداعية أنه شباب متفتح ومهتم بترقية مواهبه القيادية، "ويمكن أن أجزم أن شباب الجزائر يتميز عن شباب العالم، لديهم شغف غير عادي بالمهارات الجديدة، خاصة أن الدول المتأثرة بالثقافة الفرنسية في العادة لدى سكانها ضعف في الإدارة تماما كما الفرنسيين، ولكن الشباب الجزائري أثبت العكس ويقبل على التدرب بكل إصرار وإرادة".
واعتبر السويدان أن الجزائر لا ينقصها أي شيء لتدخل المنافسة العالمية وتقود الأمة الإسلامية، "وأعظم ما تملكه الجزائر مواردها البشرية وشبابها الذي يمثل نسبة كبيرة من السكان"، دون ذكر الموارد والخيرات الطبيعية "فبعض الدول تملك الأرض ولا تملك المورد البشري، وأخرى تملك المورد البشري ولا تملك الموارد الطبيعية، وأخرى تملك الاثنين ولا تملك الموقع الجيد، والجزائر تملك كل شيء".
وقال إن الدول تستطيع أن تدخل المنافسة في 10 سنوات وذكر من ذلك ما حدث مع ماليزيا، مشيرا إلى أن الجزائر بإمكانها أن تستغل مواردها لتكون في المقدمة، وبعد أن تحدث عن موارد الجزائر، وذكر الداعية نجاح تركيا في عشر سنوات وتمكنها من احتلال أحسن المراتب في الاقتصاد العالمي، من خلال القيادة التي كان لديها مخطط واضح المعالم، وتحدث عن جانب من حوار جمعه بالرئيس التركي طيب رجب أردوغان عن سر نجاحه في قيادة تركيا، إذ أخبره أردوغان بأن السبب الأول لنجاح قيادته كان القضاء على الفساد الذي مكن من ربح الملايير التي وجهت لتحسين المنظومة التربوية.

علماؤنا بعيدون عن الشباب والأنظمة تحاصرهم وهكذا تركت الساحة للمتطرفين


داعش نبتة خبيثة.. ويجب التفريق بين الإرهابي والجهادي




يرفض الداعية الإسلامي طارق السويدان، أطروحة أن تنظيم داعش "نتاج مختبرات غربية"، ويقول إنها نبتة "خبيثة من القاعدة"، ولا يحبذ الداعية الكويتي الشهير المعالجة الأمنية لصد الشباب المسلم العربي والغربي عن الالتحاق بـ"الخلاف المزعومة" لأبو بكر البغدادي، ويؤكد أن هنالك عدم تمييز بين"الجهادي والإرهابي". توقف الدكتور طارق السويدان، مطولا وهو يناقش ويحلل في الفاعل الجديد بالمجتمع الدولي الذي أطلق على نفسه "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، لكن ضيف الشروق، أسقط عنه تلك التسمية ووصفه بـ"داعش"، ويقول عن نشأته "داعش نبتة من نباتات القاعدة، فقبل إعلان تأسيسها كان الظواهري والبغدادي قد بايعوا أمير القاعدة أسامة بن لادن، ونتيجة لخلافات بين الطرفين بعد مقتل بن لادن أعلنوا الانشقاق"، وعن استبعاده للفرضية التي قدمها البعض ومفادها أن داعش صناعة غربية وأمريكية تحديدا يوضح "أمريكا لا تصنع الحدث ولكن تستفيد منه حتى نظن أنها من تصنعه".
وإجمالا، يقول الدكتور طارق السويدان، في معالجته للظاهرة الإرهابية في العالم الإسلامي "التنظيمات الإرهابية لها جذور طويلة في تاريخنا، منذ الخروج على سيدنا عثمان، ومقتل علي رضي الله عنه"، ويقدم ضيف الشروق بعض الشبه بين داعش والخوارج، مع اختلف هو "للخوارج عقيدة خاصة، لكن لداعش انحراف عقائدي غير عادي للدين".
وفي تحليله لانجذاب الشباب المسلم العربي والغربي لداعش، يقدم عدة أسباب، أولها أن هنالك خلطا بين "الجهادي والإرهابي"، وبلغة حازمة، أكد "لن نقبل أن يختطف ديننا، وينسخ بالهمجية ويسمى جهادا... الذي نراه إرهابي وحشي".
كما يربط السويدان التحاق الشاب المسلم بالتنظيمات الإرهابية بالحماس، ويشرح ذلك "الشباب الذي له حماس شديد له حماس لكل القضايا، ولهذا وجب علينا الحفاظ على الحماس بأن نوجهه لا أن نحرقه"، ويضيف عاملا آخر، هو حلم إقامة الخلافة وإعادة العزة للأمة الإسلامية، وإزالة الحدود، كما يحمل السويدان المسؤولية كذلك لعلماء الأمة على اعتبار ما سماه "الانفصال الواضح بين العلماء والشباب"، وبحسبه- فعلماء الأمة يبقون في المساجد ينتظرون الشباب أن يأتوا إليهم، والأصح أن يصل العالم إلى الشاب، والأكثر من ذلك وجود حالة "انفصام" بين الطرفين حتى في اللغة المستعلمة، ورغم "إدانته" للعلماء، فإنه عمم حكمه على الأنظمة التي قال بشأنها "هنالك أنظمة بعد الربيع العربي تحاصر الدعاة وتجعل الساحة خاوية للمتطرفين".
ويطعن السويدان في المعالجة الأمنية لصد الشباب عن داعش، واعتبرها مجرد "تخفيض مصاريف لا غير"، بنوع من السخرية ذكر "التاجر الواعي الذي يفكر في زيادة الغلة، لا ينتظر حتى يخسر ليخفض خسارته"، وإسقاطا على قضية الشباب وداعش، أفاد "الطريقة الأمنية تفكر كيف تمنعهم من الوصول وإذا وصلوا كيف نقضي عليهم".

300 مليون دولار تكلفة الإنفاق على الإعلام الإسلامي بنسبة مشاهدة لا تتجاوز 1 بالمائة لأحسنها


عقلية "شيخ القبيلة" وراء فشل القنوات الدينية




عاد الداعية الكويتي السويدان إلى بدايات دخوله المجال الإعلامي سنة 1992 مشدّدا على أنّه ومنذ ذلك الحين لم ينقطع عن الإعلام، سواء في شكل برامج أم تدريبات أم محاضرات مرئية وغير ذلك، مؤكّدا أنّه وبعد خروجه من قناة الرسالة التابعة لمجموعة روتانا الخليجية شكّل هو ومجموعة من الشباب شركة تدريبية إسلامية لها نشاط، سواء من ناحية التأهيل القيادي أم التدريب والتنمية البشرية وغير ذلك. وعن سلبيات ما يعيشه المجال السمعي البصري في العالمين العربي والإسلامي، قال بأنّ الأمر متعلّق بترابط الإعلام الإسلامي بما سمّاه "شيخ القبيلة" أو الداعية وغير ذلك، بحيث أصبح كل شيخ أو عالم دين يفتح قناة دينية خاّصة به وجماعته لوحدهم، ليكمل بأنّ عدد القنوات الدينية في العالم الإسلامي تجاوز 104 قناة ما بين شيعية وسنّية إلا أنّ الأكثرية حسبه للسنّة بما يزيد عن 90 قناة بإنفاق خيالي كبير جدا وأثر محدود جدا، محصيا البث الفضائي للقناة الواحدة على القمر الصناعي نايل سات مثلا بأنه يتجاوز 300 ألف دولار لو ضربت في 100 سنجدها 30 مليون دولار، مضيفا بأنّ هذه تكلفة البث الفضائي فقط الذي لا يجاوز في أكبر حد من الإنفاق العام للقنوات 10 بالمائة ما يرفع ميزانية هذه القنوات إلى 300 مليون دولار، إلا أنّه ورغم هذا فإنّ أحسن ثلاث قنوات إسلامية لا تزيد نسبة مشاهدتها على 1 بالمائة من عموم المشاهدة في العالمين العربي والإسلامي والباقي لا تزيد على 1 بالألف من المشاهدة، معاتبا على هذه القنوات عدم التوحّد بما ينفع النّاس ويقدّم رسالة هادفة.. إلا أنّه استبشر ولو على مدى بعيد أن تنتهي العقبات التي تقف دون هذا التوحد بدءا بإنهاء مشكل زعامة شيخ القبيلة على الإعلام الإسلامي.

الداعية طارق السويدان يصرح للشروق:


الشيخ البوطي أخطأ في سوريا والشيخ القرضاوي ليس معصوما


اعتبر الداعية طارق السويدان انقسام صف علماء الأمة الإسلامية مؤخرا تحصيل حاصل لاختلاف الرؤى حول الثورات التي شهدها العالم العربي. ودافع في معرض حديثه عن مواقف الشيخ القرضاوي والشيخ محمد السعيد رمضان البوطي -رحمه الله- قائلا "البوطي رحمه الله عالم كبير وجليل، ولا شك أن موقفه من الثورة السورية لا يمنع من أن نستفيد من علمه. المشكل ليس في الاختلاف وإنما في طريقة التعامل مع اختلاف الرؤى التي تحولت إلى تصادم وتكفير في عدة مناسبات".
وعن استمرار علاقته بالشيخ القرضاوي رغم إصداره لفتاوى مثيرة للجدل قال "عندما يبرر العلماء عمليات قتل الأبرياء للحكام، يجب أن أقف ضد هذا الخطأ والشيخ البوطي -رحمه الله- أخطا في موقفه من الثورة السورية. وكذلك الشيخ القرضاوي غير معصوم، ونحن كدعاة وعلماء نلتقي ونطلب التشاور والنصيحة بالسر. أنا لا أهاجم أخطاء ومواقف حتى من اعتبرتهم علماء سلاطين".
وأضاف مبديا رأيه في توتر العلاقات بين قطر والإمارات بسبب الشيخ القرضاوي "الأجواء المشحونة جعلت بعض الأنظمة تبالغ في مواقفها إلى درجة التشنج. والتصرف الحكيم في مثل هذه الحالات هو الهدوء حتى تمر وتزول".
وعن استناد بعض الناس في مواقفهم المناهضة للثورات إلى فكرة أن الخروج على الحاكم في الإسلام حرام، قال "أول خروج واضح على الحكام في تاريخنا كان خروج الإمام الحسين على يزيد، وكان موقفا مشرفا. الحاكم في الإسلام هو عقد تراض، ومن حق الشعوب أن تغيره إذا استبد.. وهذا ما وقع في بعض الدول التي عرفت ثورات. عندما يكثر الاستبداد وتكون الخيارات محدودة يلجأ إلى التغيير".
"الخروج على الحاكم المستبد في الإسلام ليس حراما"
ووجه في نفس السياق رسالة إلى الإسلاميين قائلا "حتى الإسلاميين عليهم أن يؤمنوا بحكم الأغلبية ويمارسوا التعددية الحزبية، النهضة التونسية مثلا كانت تصرفاتها في المواعيد الانتخابية الأخيرة عاقلة وبفضل حكمة قياداتها جنبت تونس أي انزلاقات.. وأجدها أعقل الإسلاميين، ولو أن إخوان مصر أيضا لم يرفعوا السلاح".

قال بأنّ رأيه هو ما تقول به الغالبية الساحقة من علماء المسلمين... السويدان


لا أعارض التّحالف الدولي ضد داعش




قال الدّاعية الكويتي طارق السويدان، بأنه لا يعارض التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش في سوريا والعراق، وهو موقف الغالبية الساحقة من علماء الأمّة الإسلامية على حد قوله، معللا رأيه بعدم وجود الاستطاعة اللاّزمة من الدّول الخليجية والعربية لمواجهة تهديد زحف مسلّحي القاعدة وداعش على بلدانهم، مؤكّدا بأنّ هذا القول لا ينظر فيه إلى من يتدخّل وإنّما يتعلّق بعجز أنظمة العالمين العربي والإسلامي عن وقف هجمات من المنحرفين، فكان لا بد من الدخول مع الدول غير المسلمة منعا للظلم والإرهاب والوحشية باسم الدّين، وحاول السويدان في جوابه عن استفسار حول إمكانية تسمية ما وقع من تدخل غربي بـ"الإرهاب الأمريكي" أن يرجع للتاريخ الإسلامي لتبرير موقفه، مذكرا بقصّة حلف الفضول من دون إكثار التفصيل، يذكر أنّ أكثر من 72 دولة في العالم بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكية قد أعلنت تشكيل حلف عالمي لمواجهة كل من جبهة النصرة وداعش وجماعة خرسان في سوريا والعراق، وذلك تزامنا مع التمدد المفاجئ والواسع للإرهابيين في مساحات واسعة، وتعتبر فتوى طارق السويدان إحدى أولى الفتاوى المجيزة للتدخل الأمريكي.
قال بأنّه لم يعرض أحكام الله على النّاس ليقدحوا فيها... السويدان يرد


"لم أقع في الكفر في برنامج الوسطية"


أكّد طارق السويدان على أنّه ما فهم من قبل عن حصّته "الوسطية" بأنّه يعرض شرع الله على النّاس ليعرف قناعاتهم به فهم على غير ما أراده، ذلك أنّ كما يقول لم يعرض الشرع ليعرف رأي الناس في قول الله وقطعيات الدّين، وإنّما أراد أنّ يعرف فهوم النّاس وقراءاتهم لبعض أحكام الله تعالى وإن كان النّاس يدركون أحكام الله وشرعه أو أنّهم ليسوا كذلك وهذا أمر عادي وليس هو عرض بغرض القدح أو رد الشرع، وإنّما لمعرفة الغث من السمين في الأقوال والفهوم لما جاء في شرع الله، وكان الشيخ المصري وجدي غنيم قد راسل السويدان في خصوص حصّته السابقة "الوسطية" أين أكّد له بأنّه وقع في الكفر بعد عرضه أحكام الله القطعية كالحجاب والصلاة على النّاس ليعلنوا قبلولهم أو رفضهم لها ما أثار جدلا واسعا.

لدي 10 ملايين متابع و52 كتابا منشورا و22 كتابا غير منشور


"المد الشيعي" كلام مبالغ فيه وأنا لا أدعو إلى الحرب معهم




كشف الداعية طارق السويدان أن متابعيه على "الفايس بوك" و"التويتر" بلغ عددهم 10 ملايين وأنه يستطيع أن يصل إلى هذا العدد من الناس في مختلف أنحاء العالم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن للداعية والعالم استغلالها لخدمة الناس وتنوير عقولهم. وأشار، في معرض حديثه، إلى تأثره بفكر مالك بن نبي، الذي "كان سابقا لزمانه ومن أهم منظري تاريخ الفكر الإسلامي. هو جزء من منظومة فكرية حيث لم يكن إخوانيا ولكنه مشى في نفس الاتجاه".
وفي سياق منفصل، عبر عن رأيه فيما يتعلق بموضوع المد الشيعي قائلا: "إيران والشيعة لن يختفوا وهذه حقيقة تاريخية وجغرافية. أنا لا أدعو إلى الحرب بين السنة والشيعة.
ونحن الدعاة والمفكرين يجب أن لا نحارب بعضنا بدل أن نحارب أعداءنا. وعليه، أرى أنه لا خيار غير التعايش معهم، ثم إن المد الشيعي كلام مبالغ فيه وبدل لعن الظلام علينا إشعال شمعة.
فكر مالك بن نبي إخواني وعلماء المغرب الأكثر تمكنا في الأصول
وهنا أذكر أني زرت المرجعية الشيعية في لبنان، حسين فضل الله، الذي ألقى قصيدة تضمنت مدحا لعائشة أم المؤمنين. فمثلا نجحت في تحويل أكثر من 30 عائلة شيعية إلى سنية على يدي".

الاعترافات المتتالية بفلسطين 1967 "تنازل عن أراضي المسلمين"
حذّر الداعية الكويتي طارق السويدان من مغبّة الاعتراف بفلسطين بحدود 1967، مؤكّدا بأنّ ما يقع من اعترافات أمر محرّم ولا يصح لمسلم أن يعترف باغتصاب أرضه، مدرجا الاعتراف في خانة التنازل عن أراضي المسلمين وبيع الأرض لأعداء الأمّة من المحتلّين، داعيا إلى تكاثف الجهود في سبيل استعادة الأراضي الفلسطينية كاملة بحدودها التاريخية.

تقنين "الفتوى" يجعلها محل استغلال من الأنظمة وعلماء السلطان
دعا طارق السويدان إلى عدم تقنين الفتوى في العالم الإسلامي وترك مجالها السمعي البصري مفتوحا بما يسمح مع الأيّام للنّاس بالتعرف على الغث من السمين، معللا ما قاله بأنّ غلق باب الفتوى وتقنينها سيؤدّي إلى استغلال أكثر للدين من طرف الأنظمة بتوظيف من سمّاهم "علماء السلاطين" ليفتوا لهم بما يخدم مصالحهم وأجنداتهم، مذكّرا، في هذا الصدد، بما فعله الإمام علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، عندما شكى له غلو وشطط الخوارج في أقوالهم وفتاويهم ضدّه التي وصلت إلى التكفير ووصمه، وهو أمير المؤمنين، بعدو الله، فلم يلجأ إلى تقنين الفتوى وإنّما قال لهم: "قوم رأوا رأيا فدعوهم وما رأوه"، مشددا على أنّ الفكر لا يواجه إلا بفكر إلا إذا وصل إلى التعدي ورفع السلاح، داعيا إلى فتح الباب أمام الحرّيات الفكرية والسياسية والدينية.

"أحيي موقف الجزائر من القضية الفلسطينية"
بكثير من الفخر، توقف الداعية طارق السويدان، وهو يتحدث عن الموقف الجزائري الرسمي والشعبي من القضية الفلسطينية، ولم يتوان في انتقاد بعض الأنظمة العربية التي ربطت علاقات مع الصهاينة.
وخاطب السويدان الجزائريين، عندما سئل عن الموقف الجزائري حيال فلسطين "أحيي الجزائر رسمية وشعبية، الموقف كان مشرفا، في الوقت الذي نرى دولا تطبع وتقيم علاقات تجارية"، وتابع "الموقف الجزائري واضح هذه نقطة مضيئة لكم"، ولم يستغرب الضيف الموقف الجزائري، والذي ربطه بالمعاناة التي عانها الشعب الجزائر تحت الاستعمار الفرنسي، ليؤكد "لا أستغرب ما تقومون به لفائدة فلسطين".
وشدد السويدان على أن العالم العربي لن يهدأ ولن يرتاح ما دام"السرطان"-يقصد إسرائيل، إلى جانبه، وحرم الداعية الإسلامي الاعتراف بدولة فلسطين في حدود 67 لأن ذلك إنقاص وإهدار لحق شعب مجاهد.

هو ربيع عربي وثماره بعد 5 و13 سنة
رافع طارق السويدان، لصالح الحراك الذي شهده الشارع العربي بداية سنة 2011 ، واستعمل مصطلح "ربيع عربي"، ورغم النتائج العكسية التي حصلت في عدد من الأقطار العربية التي عرفت حراكا والطرح القائل إن تلك الشعوب لو صبرت لظلم الحكام لكان حالهم أفضل، قال "هذه ثورة ونتائجها ستظهر بعد 5 و13 سنة وليس الآن... ماذا كان سيفعل الفرد في ظل الاستبداد، لقد كانت خيارات الشعوب محدودة".
وبشأن نجاح التجربة التونسية مقارنة بليبيا أو مصر وسوريا واليمن، أرجع السبب إلى حركة النهضة، ويقول "عرفنا حركة النهضة عاقلة، لو كان في الأوطان الأخرى نفس موقف حركة النهضة لما وصلت الأمور إلى هذا النحو"، وبخصوص نظرائهم في مصر قال "ليس هنالك مشكلة في القول إنهم أخطؤوا، لكنهم لم يرفعوا السلاح ولم يجنحوا للعنف، لم يتبنوا العمليات الإرهابية"، كذلك التمس العذر للتيار السلفي في مصر والذي ساير الانقلاب على الرئيس مرسي، حيث ذكر "ليسوا كلهم وقفوا مع ما حدث، كان لهم موقف وعلينا تقبله".

لا بديل للدول الإسلامية إلا الاتحاد مثل دول فضاء شنغن
تنبأ الداعية السويدان، بجيل قادم من الشباب متحمس للدين ومستعد للتغيير الجذري، وقال إن أمله وجهده منصبان حاليا على الجيل القادم من أبناء الأمة الإسلامية، واعتبر أن الذهاب إلى اتحاد للدول الإسلامية يشبه الاتحاد الأوروبي أفضل وسيلة لتوحيد الأمة وأن الحديث عن نموذج للخلافة الإسلامية أمر لا يتصوره.
وعاد بالتاريخ الأوروبي إلى الماضي مذكرا بالحروب التي شهدتها دول أوروبا، غير أن ذلك لم يمنعها من التوحد رغم أن اللغات مختلفة والأديان مختلفة، وقال إنه ورغم كل التناقضات وصلت بعد 50 سنة إلى نموذج ينبغي أن تكون عليه الدول الإسلامية.
وذكر الداعية الروابط البديل الذي يمكن أن يحتويه "اتحاد الدول الإسلامية" من قبيل الدفاع المشترك والموقف الخارجي المشترك وأساس العملة وفتح الحدود بين الدول للسفر مثل فضاء "شنغن"، "وذلك لن يتأتى ما لم يكن في الدول ذاتها التبادل السلمي على السلطة وأن تقام الدول على أساس الانتخابات الشفافة والنزيهة، ما يمكن من الخضوع لمشروعية الدولة.. أما البديل الذي يقضي بذبح الناس فأنا لا أؤمن به".

تعليقات



هل وجدت الربيع العبري في الجزائر حسب توقعاتك دكتور لما قلت بأن البلد الذي هو المقبل مباشرة على (الثورة) هو الجزائر لأنها تتوفر على جميع المعطيات و الإسباب لذلك و رحت تذكر و تحصي و تفصل في هذه المعطيات الوهمية فهل حدث ما توقعت او ان معطى آخر طرأ على وجهة نظرك ؟؟!!! في المرة القادمة احسبوا ألف حساب قبل ان تحللوا اوضاع الجزائر لأنكم لن تعرفوا حقيقتها ابداً ابداً ابداً راح زمان النية و بسبب امثالكم في الشرق و الغرب اصبحت الجزائر تنتهج سياسة الغموض لتترككم عميان و انتم تراقبون اوضاعها مثل جار السوء

_________________
يرد القران والسنة وماعليه المسلمين كي يرضى عليه العلمانين ،يدعو لربيع التدميري في بلدنا وفي بلاد المسلمين وينبز العلماء وهو من يدخل لقصور

_________________
نا يا شيخ جاهل و أمي لكن يا حبذا أجد من يوصل لك استفساراتي هاته باختصار:
1/ تقول ان تلبس الجن بالانس لا اساس له، اذا ما تفسير الآية الكريمة في آكل الربا " ،،،، الا كمن يتخبطه الشيطان من المس".
2/تقول أن العين لا اساس لها من الصحة ، اذا من نعني بقوله تعالى: "......ومن شر حاسد اذا حسد" ثم لماذا امر سيدنا يعقوب ابنائه الدخول من ابواب متفرقة؟؟؟؟
3/ رأيت بأم عيني من يتقيأ الدم و الشعر بعد رقيته، فهل الدم والشعر مرض نفسي؟؟؟؟
أفيدوني فرأسي بدأ يؤلمني

_________________
السحر و العين و الحسد مجرد اوهام عفوا انا لست معك ابدا ........فقد عانيت الامرين حين كنت مصابا بعين و لم اكن اعلم اي شي بخصوص الرقية فقد كانت تاتيني نوبات هلع و خوف و ضيق شديد طول اليوم الى غاية اذان الفجر وكنت اعتقد ان مابي هو مرض نفسي و لم اترك طبيبا الا وزرته الى ان من عليا الله بالشفاء الف حمد وشكر لله بعد ان قمت برقية نفسي و صدقني يا شيخ بعد احضاري لوضوء الشخص الذي عانني و بعد صب الماء احسست بشيء ساخن يتحرك تحت جلدي منطلقا من عقد الافخاذ الا ان خرجت الحرارة من و ثم شفيت تدريجيا

__________________
ماذا تظن نفسك يا دكتور ! نعلم أن دراستك في غير العلم الشرعي !فلا تحشر نفسك فيه حتى لا نسمع منك العجائب....!

_________________
هل السحر والعين من الخرافات تكذب احاديث النبي صلى الله عليه وسلم المتواترة وليست هذه مرة الاولى وكلام العلماء فيه خير دليل

________________
اذا استمر مجيئ هؤلاء الدعاة مثل السويدان فسلام عليك يا جزائرنا .الرجل يدس السم في العسل ليضل شبابنا
_________________
الله أكبر الله أكبر قال عليه الصلاة والسلام { ودعاة على أبواب حهنم }

1{ هو ربيع عربي وثماره بعد 5 و13 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا تريد بعد هذا الدمار سوريا اليمن العراق مصر ....الخ وتزيد 13 سنة

2{أرى أنه لا خيار غير التعايش معهم، ثم إن المد الشيعي كلام مبالغ فيه وبدل لعن الظلام علينا إشعال شمعة.} الشيعة لم يرحموا صحابة رسول الله وأزواجه ويرحموك أنت وأمثالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

لاإله إلا الله محمد رسول الله

____________________
السلام عليكم,,,كلاااااااااااام خطييييير ,,,يدعو غير العارفين , بهذه المواضيع,الى التشكيك بكل الاحاديث النبوية الشريفة التى عرفناها عن العين والسحر ,,وعن تفسير الاحلام ايضا,,,,ومنه التشكيك حتى فى رسالة نبينا ,صلى الله عليه وسلم, نرجو من اهل الاختصاص الرد عليه او مناظرته.اللهم لا تجعلنا من الاخسرين اعمالا.




التعديل الأخير تم بواسطة Emir Abdelkader ; 2014-12-15 الساعة 10:56 AM
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

العين والسّحر والمس.. خرافات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:10 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب