منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"الملاحدة" يهاجمون الجزائر بسبب معاقبتها "وكالين رمضان"!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراعات بسبب "البّام" و"الجمهوريّة" داخل "الحكم الذاتي للريف‎" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-07 02:27 PM
على أجهزة الأمن أن تمنع " وكالين رمضان " بالقوة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-03 12:11 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"وكالين رمضان لا يستحون وعملهم تافه جلب لهم المهانة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-05 12:57 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,960 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "الملاحدة" يهاجمون الجزائر بسبب معاقبتها "وكالين رمضان"!

"الملاحدة" يهاجمون الجزائر بسبب معاقبتها "وكالين رمضان"!






انتقد مؤشر الحرية الدينية لسنة 2014، والذي يقيم مستوى الحرية الدينية في كل دول العالم، الجزائر، واتهمها "بالتضييق" على غير المسلمين وتحديدا الملحدين الذين سماهم "اللادينيين". وحمل التقرير الصادر عن الاتحاد العالمي للإنسانية والعلمانية، الكثير من المغالطات والزيف.
قدم "مؤشر الحرية الدينية لسنة 2014"، الصادر بداية الأسبوع، ما يراه تقييدا ممنهجا تعتمده السلطات الجزائرية للتضييق على غير المسلمين والملحدين، وركز التقرير بشكل أساسي، في مزاعمه على الدستور وقانون ممارسة الشعائر الدينية الصادر عام 2006، ونتيجة لما يعتبره تضييقا، صنف الجزائر في الخانة الحمراء، مع تونس، فيما صنفت كل الدول العربية "الأكثر تضييقا" وأدرجت في الخانة السوداء. وبحسب التقرير الواقع في 300 صفحة، أورد للجزائر ثلاث صفحات- من88 إلى 90 - "الجزائر دولة إسلامية سنية بنص الدستور، ويحظر على غير المسلمين تولي مناصب حكومية، كما أنه يحظر على غير المسلمين الاجتماعات العلنية". وفي الفقرة السابقة يقدم التقرير معلومات خاطئة، فنص الدستور لا يشير البتة أن الجزائر دولة سنية بل ينص في مادته الثانية أن "الإسلام دين الدولة".
ويتباكى التقرير على المرتدين، ويدافع عنهم بالقول: "كما أن الأشخاص الذين يتخلون عن الدين الإسلامي يسجنون، ويرغمون على العودة إلى الإسلام.. والجزائر العضو في جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي تقمع المخالفين للدين الرسمي".
وبكثير من التجني، يعيب ما يقول إنه سيطرة المؤسسة الدينية على مناحي الحياة: "تشجع الحكومة المحافظة الدينية دون اعتبار للآراء التقدمية، وهنالك سلطة دينية مطلقة في ميدان الزواج والشؤون الأخلاقية". وتعليقا على قانون الأسرة يذكر: "هنالك تحكم ديني مطلق وتام، فالمسلمة لا يجوز لها الزواج من غير المسلم، كما أن المسلم لا يجوز له أن يتزوج من امرأة لا تدين بأحد الأديان السماوية".
ويطعن التقرير في الطابع المحافظ للمجتمع الجزائري، ويذكر: "هنالك تأثير ديني كبير على مختلف جوانب الحياة، فالنشاطات المضادة للأخلاق الإسلامية محظورة، ويحظر القانون الجزائري سب الإسلام وسب رسول الإسلام- كما ورد اللفظ- وتصل العقوبة إلى 5 سنوات سجنا، كما أن للقاضي الحرية المطلقة في تأويل النصوص القانونية". وكغيره من التقارير الغربية، يتباكى على منتهكي حرمة رمضان، حيث سجل: "تم إيقاف عدد ممن أفطروا في رمضان بالرغم من عدم وجود مواد قانونية تجرم ذلك الفعل". ويتابع في الخصوص أن هنالك توجها كبيرا لتدريس العلوم الإسلامية بداية من الابتدائي ثم الشريعة الإسلامية في الطور الثانوي.
ويطعن التقرير في المرسوم الصادر عام 2006 المنظم لممارسة الشعائر الدينية، وقال إنه بموجبه "صار التبشير محظورا وتصل الغرامة إلى 10 آلاف أورو والحبس إلى 5 سنوات، بحجة زعزعزة العقيدة"ـ إلا أن الردة غير محظورة. وفي تجنٍّ واضح يقول: "إن التجمعات لغير المسلمين محظورة"، رغم أن المسيحيين يقيمون طقوسهم الدينية بشكل اعتيادي في الكنائس المرخصة، ويذكر كذلك أن القوانين تمنح الملحدين- سماهم غير الدينين- من تبوؤ بعض مناصب المسؤولية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"الملاحدة" يهاجمون الجزائر بسبب معاقبتها "وكالين رمضان"!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:35 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب