منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"أنت تناور يا بيطام .. واتهاماتك كادت تتسبب في سقوط قتلى"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشتركة جزائرية في "ستار أكاديمي" تتسبب في حرق العلم الجزائري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-28 11:11 PM
بيطام لـ"النهار": «قرباج يدير واش يحب، عندي الأدلة ولا أتحدث من فراغ" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-21 01:08 PM
قربـــــاج لـ "النهار" :"لا أعرف الحكم بيطام ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-21 01:01 PM
قرباج يرد على الاتهامات الخطيرة التي وجهها له "الحكم بيطام" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-20 06:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "أنت تناور يا بيطام .. واتهاماتك كادت تتسبب في سقوط قتلى"

"أنت تناور يا بيطام .. واتهاماتك كادت تتسبب في سقوط قتلى"






التمس ممثل الحق العام لدى محكمة بئر مراد رايس الأربعاء، الحبس لمدة شهرين نافذين وغرامة مالية قدرها 50 ألف دار جزائري، في حق الحكم الدولي المساعد السابق منير بيطام، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده رئيس اللجنة المركزية للتحكيم خليل حموم، ورئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج.
وبعدما استمع القاضي لكل الأطراف واطلع على حيثيات القضية، أجّل النطق بالحكم النهائي إلى تاريخ 24 ديسمبر الجاري، مع العلم أن بيطام عيّن محاميين للدفاع عنه، وهو متهم بجنحة القذف.
وقد طلب القاضي مرارا من بيطام تقديم الأدلة بعد اتهامه لقرباج وحموم بالتلاعب، غير أنه كان يكتفي بالرد: "لقد تعرضت للضغط من قرباج بسبب مبدأ الحيادية، ولكن الأدلة قدمتها لدى التحقيق الإداري والقضائي". ثم ذّكّر القاضي المتهم بتحمل مسؤولية فعلته، فقال بيطام، بأنه يتحمل عواقب ذلك رياضيا فقط، وظل يتحفظ عن كشف البراهين التي يدين بها الطرف الثاني في القضية.
وقال القاضي للحكم الدولي السابق: "أنت تناور يا بيطام، لا تخشى في الله لومة لائم، أفصح عما يدور في ذهنك، لقد منحتك الفرصة لتعبر وتدافع عن نفسك، لكنك لم تقدم شيئا، أنت متهم بجنحة القذف وفقا للمادة 98 من القانون، وفعلت فعلتك ولم تفكر بأن ذلك قد لا يؤثر فقط على سلك التحكيم، بل حتى على الأمن القومي، وتخيل بأن ذلك سيكون له علاقة بأنصار فريقين يلتقيان في أي مكان وتحدث بينهم اشتباكات تتسبب في سقوط قتلى، فهل بعد ذلك ستقول بأنني حر.. من الصعب التحكم في الشباب الجزائري، فحتى أنا لست حرا أمام القانون"، ثم استرسل: "اعتقد بأن قرباج رئيس الرابطة المحترفة وليس لديه سلطة على التحكيم".
بيطام بقي متمسكا بموقفه
وظل بيطام متمسكا بموقفه، ورد بالقول: "لم أكن أقصد الإساءة لشخص حموم، بل أردت إيصال رسالة للمسئولين من دون التسبب في أي عنف أو إساءة، وقد رفض رئيس الفاف محمد رورواة استقبالي، وعلى العموم فأنا لازلت حكما دوليا"، وحينها رد عليه حموم: "لائحة الحكام الدوليين الجزائريين وافقت عليها الفيفا وراسلتنا منذ يومين فقط، اسم بيطام غير موجود فيها، وأتمنى أن يكون معنا شخص متخصص في تكنولوجيات الإعلام الآلي، ويوضح لنا كيف يتم عدم السماح لرسالة الكترونية بالوصول إلى البريد الخاص برئيس الفاف، مثلما يدعي بيطام، ونحن على مستوى اللجنة خصصنا يوما في الأسبوع لاستقبال الحكام وكل رؤساء الأندية المحترفة، لنناقش أي موضوع يخص سلك التحكيم ونتطرق لكل الشكاوى التي تصلنا حول الحكام، وأريد اليوم من بيطام، تقديم الدليل على أنني مارست عليه الضغط"، مضيفا: "أول مرة تحدثت فيها مع بيطام، كان قبيل نهائي الكأس الممتازة في سبتمبر الماضي بين اتحاد ومولودية الجزائر، وكنا في السيارة رفقة عبيد شارف والمساعد الآخر حمو، وقلت له بأنه وصلتي أصداء غير جيدة، وحتى بعد تعييني تقدمت من كل الحكام وقلت لهم بأننا سنفتح صفحة بيضاء ونعمل على تحسين صورة سلك التحكيم الجزائري".
هذا وقدم القاضي، ورقة بيضاء لبيطام، وطلب منه أن يكتب عليها نفس الجملة التي ظهرت على قميصه في مباراة وداد تلمسان وأهلي البرج برسم الجولة الخامسة دوري "موبيليس" الدرجة الثانية بملعب 20 أوت في البرج، باللغة الفرنسية.
وألمح وكيل بيطام، بأن الأخير ليس لديه مشكل شخصي مع خليل حموم، بل أراد من خلال تلك الرسالة التعبير عن وضعية لم يكن راضيا بها:"العبارات التي استعملها موكلي، فهمها حموم وقرباج، بطريقة أخرى، واعتقد بأنه لا يوجد فيها قصد جنائي، واعتقد بأن رئيس الرابطة المحترفة ورئيس اللجنة المركزية للتحكيم، تسرعا في رفع دعوى قضائية، وقد كان بوسع الجميع إغلاق الملف مسبقا عن طريق حل ودي بيننا وبين كل الأطراف".
التحقيقات لم تنته على مستوى المحكمة
تأجلت الجلسة التي كانت مبرمجة الأربعاء أمام قاضي محكمة سدي امحمد على مستوى العاصمة، والتي يشكل فيها قرباج الطرف المدني وبيطام المتهم إلى موعد لاحق، بسبب عدم انتهاء التحقيقات.
وكان قرباج، قد رفع دعوى قضائية ضد بيطام لدى محكمة سيدي امحمد بتاريخ 24 نوفمبر الفارط، وطلب النائب العام فتح تحقيق معمق في القضية، حيث كشف مصدرنا بأنه تم الاستماع لجميع الأطراف المعنية، وقد مكث بيطام لمدة تقارب أربع ساعات مع المحققين، ولعدم اكتمال التحقيقات، أمر القاضي بتأجيل الملف إلى موعد يتم تحديده في المستقبل القريب.
يشار إلى أن قرباج، غاب عن جلسة الاربعاء لتواجده في المغرب رفقة وفاق سطيف الذي شارك في كأس العالم للأندية، وناب عنه وكيله ماني سعادة، وهذا الأخير قال في تصريح مقتضب للشروق: "بيطام لم يقدم أي دليل يدين به حموم وقرباج". مع العلم بأن وكيل بيطام طلب بعد مرافعته من القاضي البراءة لموكله.



منير بيطام: ثقتي كبيرة في العدالة الجزائرية
في أول رد فعل له عن الحكم الأول الذي صدر ضده من ممثل الحق العام لدى محكمة بئر مراد رايس، قال الحكم الدولي المساعد السابق منير بيطام للشروق، انه متأكد من براءته وانه يثق في العدالة الجزائرية. مشيرا إلى انه تحفظ عن بعض الأمور أمام القاضي:"ثقتي كبيرة في العدالة، ورفضت الإفصاح و تقديم تفسيرات عن الضغوطات التي مورست عليّ، لأنني ذكرتها لدى قاضي التحقيق، والحكم الأول دليل على أنني بريء".
خليل حموم: لا يمكن حجب الحق وثقتي عمياء في القضاء الجزائري
قال خليل حموم، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، إنه يثق كثيرا في العدالة الجزائرية.
وصرح حموم لـ "الشروق" الاربعاء عقب صدور الحكم الأول: ""أعتقد بأن الأمور كانت واضحة، فالقاضي كان يطلب في كل مرة من بيطام توضيحات عن الضغوطات التي زعم أننا كنا نمارسها ضده، فلم يقدم أي شيء، وهذا يؤكد بأن اتهامه لي باطل وأنني على حق، وقد تحدثت وموكلي بشكل واضح أمام القاضي، بحيث شرحت علاقتي بالحكم بيطام منذ البداية، وكيف تعرفت عليه وحتى هو لم ينكر، ولكنه عجز عن تقديم أي شيء ضدي، والحكم الذي صدر ضده من قبل ممثل الحق العام دليل على براءتي والعكس بالنسبة إليه" مضيفا: "نحن سواسية أمام القانون ولا يمكن حجب الحق أبدا، فقد تقدمنا إلى المحكمة بدعوى قضائية ضد بيطام الذي اتهمني رفقة قرباج، بالتأثير ومحاولة الضغط عليه.. على العموم العدالة ستنصفنا".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"أنت تناور يا بيطام .. واتهاماتك كادت تتسبب في سقوط قتلى"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب