منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

.. بداية الانزلالق

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية ولا أروع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-07 11:00 PM
رسالة من طالب سوري الى مدرسيه في بداية العام بعث طالب سوري رسالة إلى أستاذه في بداية العام الدراسي MARIAM منتدى العام 2 2013-10-06 07:18 PM
بداية المتاجرة painofhell ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 0 2013-06-08 06:36 AM
بداية النهاية *M.moutafail.R* منتدى الدين الاسلامي الحنيف 5 2013-01-11 05:27 PM
كل دمعة لها بداية Emir Abdelkader منتدى الادبي 10 2012-10-30 03:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool .. بداية الانزلالق

.. بداية الانزلالق




صنع كل من الصحفي* ‬كمال داود والناشط السياسي* ‬عبد الفتاح حماداش زيراوي،* ‬الحدث،* ‬خلال اليومين الأخيرين،* ‬من خلال خرجات وتصريحات واتهامات متبادلة،* ‬وكان* ‬يمكن للتجاوزات الخطيرة التي* ‬وقع فيها الصحفي* ‬كمال داود في* ‬حق القرآن والدين والجزائر أن تمر،* ‬لولا الخرجة* ‬غير المتوقعة من رئيس جبهة الصحوة* ‬غير المعتمدة،* ‬بالدعوة إلى إعدام كمال داود،* ‬وهو ما مثل فرصة ذهبية لهذا الأخير،* ‬حولته إلى نجم عالمي،* ‬يواجه قوى ظلامية،* ‬وفق ما* ‬يروجه الإعلام الغربي*.‬
قررَ رئيس حزب الصحوة غير المعتم،د عبد الفتاح حماداش، أن يرفع دعوى قضائية ضد الكاتب كمال داود أمام القضاء الجزائري، وهذا لتطاوله على الله والقرآن، وإهانته للهوية الجزائرية والشعب الجزائري، أمام القنوات الفرنسية الأجنبية.
ويأتي قرار حماداش بتقديم شكوى أمام العدالة ضد الكاتب داود، بعدما سبق لهذا الأخير أن اتهمه بالتحريض على قتله، عقب فتواه الأخيرة ضده، وهي الفتوى التي تمسك بها حماداش، حيث أكد على أنه لم يصدر بيانا لإهدار دم الكاتب كمال داود، وإنما طالب السلطة بتطبيق القانون في حقه، لتطاوله على الله عز وجل، وعلى القرءان، والرسول الأكرم.
وقال حماداش"أنا أتبنى بياني الذي كتبته بخط يدي، ولازلت مصرا على رأيي كرجل دين"، وأضاف "أما التأويلات التي تبنتها وسائل إعلام فرنسية، بحجة الدفاع عن الكاتب وحرية التعبير، فلا تهمني، لأن الغرض منها تشويه صورة الإسلام"، وأوضح في السياق ذاته "أنا دعوت النظام الجزائري عن طريق القضاء بإنزال الحكم القانوني على داود، بسبب ردته وكفره"، مشيرا إلى أن القانون الجزائري يعاقب على التطاول على الله عزوجل، وعلى الرسول، وعلى الاستهزاء بالله، وبأنبيائه والدين، ويقضي بالسجن من ثلاث إلى خمس سنوات، وغرامة مالية ضد من يقوم بهذه الأفعال المجرمة، فكيف -يقول محدثنا- يتطاول شخص مثل كمال داود على الإسلام، وعلى الله عزوجل، والجزائر، وفي قنوات أجنبية دون أن تتحرك وزارة الشؤون الدينية، ولا جمعية العلماء المسلمين لردعه.
وتساءل حمادش قائلا: "كيف يمكن أن يكون هذا الشخص جزائريا، ويشتم دين الدولة الإسلام، ويهين اللغة العربية، ويستهزئ بـ35 مليون جزائري في قنوات فرنسية!؟"، وأضاف "هؤلاء الذين يدافعون عن داود ليس لأنه كاتب أو لشيء آخر، بل لأنه أهان المسلمين ورموز الجزائر، وهو ما تريده فرنسا من تأييدها له"، وأردف "القنوات الفرنسية رفعت كمال داود، ليس لأجل كتاباته، لأنه لدينا كتاب حقيقيون أحسن منه، ولهم في الكتابة باع طويل، لكنها رفعته لأنه سب الإسلام وهاجم المسلمين" .
وأضاف حمداش: "أنا ليست لدي أي مشكلة مع هذا الشخص، بل المشكلة تكمن في تطاوله على الله وعلى الإسلام، وأنا كرجل دين لن اسكت عن هذا التجاوز"، ليقول: "هل بإمكان هذا الكاتب الذي يدعي الحرية أن يسب المسيحية أو الكنيسة، وينتقص من ديانة الفرنسيين؟ فهل سيقابلونه بالأحضان ويساندونه مثلما يفعلون معه اليوم؟".
وفي هذا السياق، جدد حماداش دعوته للسلطة بالتحرك ضد كمال داود الذي سب القران وتطاول على الله، ليقول "اسألوا الهيئات العلمية عن حكم كلامي وكلامه، وعن خطورة الأفعال التي قام بها"، وأضاف "لست أنا من يحكم عليه بل القضاء"، ليؤكد في الأخير على أنه سيلجأ للقضاء الذي يعتبر فيصلا بينهما في هذه القضية.
وتأتي تصريحات حماداش بعدما تقدم الكاتب الصحافي الجزائري، كمال داود، بشكوى ضده يتهمه بالتحريض على قتله، من خلال فتواه التي يتهمه فيها بالتطاول على الإسلام . وفي السياق، صرح أمس داود لقناة فرانس 24 ،على أنه "متدين"!!، وأن الدين أخذ 90 بالمئة من تكوينه الفلسفي والفكري!!، ليحذر من "إسلام القنابل والذبح"، مشيرا إلى أن الإسلام هو "العلم والنور"!!، لا "القتل والذبح"!.

نشطاء يطلقون حملة تضامن معه .. وداود يرد على مهاجميه:
"عن أي إسلام يتحدثون؟"
حمّل الكاتب كمال داود، الحكومة والقضاء الجزائري، مسؤولية حمايته على خلفية تهديدات بقتله عقب التصريحات الأخيرة التي أطلقها عبر برنامج فرنسي، بشأن هويته وإسلامه، معلنا عن تقديم شكوى ضد زعيم "جبهة الصحوة"، عبد الفتاح زراوي حمداش، الذي طالب السلطة بالحكم عليه بالإعدام.
وقال كمال داود ، في حوار مع قناة "فرنس 24"، الخميس، "لقد وضعت القضاء الجزائري والحكومة أمام مسؤوليتهما لحمايتي.."، قبل أن يضيف "أنا إنسان متدين وآخذ الدين 90 بالمئة من تكويني الفلسفي والفكري".
وفي رده على منتقديه، تساءل صاحب رواية "ميرسو.. تحقيق مضاد"، "عن أي إسلام يتحدثون؟ هل عن إسلام النور والعلم؟ أم عن إسلام الوهابيين والقتل وإسلام القنابل والذبح؟"، وتابع في الخصوص إن "الدين أخذ 90 بالمئة من تكويني الفلسفي والفكري" لكنه حذر من أن "إسلام النور والعلم" غير ما أسماه "إسلام القنابل والذبح".
بالمقابل، دشن مجموعة من النشطاء والمثقفين حملة لجمع التوقيعات لمطالبة وزيري العدل والداخلية بتحريك دعوى قضائية لمتابعة حمداش، بسبب دعوته العلنية لقتل كمال داود.


ساعات بعد دعوته الدولة على إعدام كمال داود
إدارة "فايسبوك" تغلق حساب عبد الفتاح حمداش

أغلقت إدارة الفيسبوك، الخميس، حساب الناطق باسم الصحوة السلفية "غير المعتمدة"، عبد الفتّاح حمداش، بعد ساعات من إصداره بيانا شديد اللهجة، ضد الصحفي كمال داود.
وقد بادر مسؤول صحوة أبناء المساجد إلى فتح حساب جديد باسمه، مستغربا سبب غلق الحساب الذي قد يكون بسبب حملة تبليغات مركزة من طرف خصوم الرجل الذين كثروا بعدد خصومه السياسيين.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

.. بداية الانزلالق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب