منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"فايسبوكيون" مغاربة ينقسمون بين غرور وتواضع رونالدو

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يافعُون مغاربة يواصلُون "نفيرهم" إلى "داعش" عن طريق المَجَـر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-11 02:06 PM
فايسبوكيون يدينون "الميز" بين المغاربة والأجانب في الفيضانات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-26 12:51 PM
"البشمركة" الكردية تعتقل ثلاثة مغاربة في طريقهم إلى "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-27 02:08 PM
أمن الدار البيضاء يعتقل متهما بـ"تعنيف" و"رجم" يهود مغاربة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-14 04:01 PM
فايسبوكيون يدعون لتنظيم مسيرة مليونيّة "دفاعا عن الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 12:21 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,960 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "فايسبوكيون" مغاربة ينقسمون بين غرور وتواضع رونالدو

"فايسبوكيون" مغاربة ينقسمون بين غرور وتواضع رونالدو



لم تكن لتمُرّ الاحتفالية الكروية العالمية التي عاشها المغرب، مساء أمس السبت، وهو يسدل الستار على نهائي "الموندياليتو"، الذي توج فريق "ريال مدريد"، من قلب الملعب الكبير بمراكش، دون تسليط الأضواء وتوجيه الكاميرات صوب حاصد الأرقام القياسية وأحد أفضل اللاعبين في المعمورة، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سقط في اختبار مصافحة كُلّ من ولي عهد المغرب، الأمير مولاي الحسن، ورئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني.
تصرف رونالدو أثار موجة من الاستياء والغضب على اللاعب العالمي، الذي ظهر بشكل متواضع في موندياليتو المغرب دون أن يتمكن من زيارة الشباك، إلا أن شركة "adidas" أنقذت الموقف أمام ذهول الجميع ومنحته الكرة الفضية، مقابل ما وصفته الجائزة "عروضه القوية في هذه البطولة والعديد من المحاولات الفردية الممتعة".. لكن هذا كله لم يثن جزءا من الجمهور المغربي "المصدوم" لأن يمنحه جائزة "الغرور والتكبر" من الدرجة الأولى.
ورغم أن لقطة مرور رونالدو فوق على المنصة دون أن يلتفت إلى وليّ العهد لمصافحته وباقي مسؤولي الفيفا، وفق ما تقتضيه بروتوكولات تسليم الجوائز في كرة القدم، إلا أن عددا من المعلقين والقراء المغاربة اختلفوا في ردود أفعالهم بين من اتهم نجم ريال مدريد بتعمد "التجاهل" وبين "سهوٍ" منه نتيجة عياء اللعب أو التلهّف لأخذ جائزة ربما لم تكن في الحسبان.
بعض رواد موقع "فيسبوك" علقوا على الحادث بطريقة هزلية، كما قالت إحداهم "السيد كان باغي يبدا السلام من اليمين مسكين"، إلا أن آخرين طالبوا اللاعب البرتغالي بالاعتذار للمغاربة، حيث قال محمد أوحميد "تصرف أرعن وإهانة للمغاربة جميعا.. عليه الاعتذار"، قبل أن يتابع معلق آخر بقوله إن "رونالدو يحصل ليه الشرف يسلم على ولي العهد".
"عجبا لكم تقارنون لاعب كرة عاش في فقر وكانت أمه تريد إجهاضه من شدة الفقر والجوع لولا كرة القدم التي رفعته وأغنته وسيأتي يوم ينطفئ بريقه و لا يذكره احدا أما الأمير حسن فهو أمير أبا عن جد وولي عهد عرش المملكة وسيأتي يوما سيكون ملكا"، بهذه العبارة القاسية، التي تكررت كثيرا، انبرى أحد القراء بالتعليق على تصرف رونالدو.
وذهب متابع آخر إلى اتهام رونالدو بعدم احترام الرموز المغربية "للأسف من لم يحترم رموزنا لا قيمة له عندنا، ثم علينا ان لا نجعل امثال هؤلاء الذين تعتبرونهم لاعبين كبار أشياء مقدسة ، نحن نعطيهم اكبر من حجمهم فحين نحن لسنا في قاموسه"، فيما أضافت ندى، وهي تعلق على الفيديو "بعض المغاربة يصل بهم الهوس الى تمني تقبيل قميص رونالدو ولعق حذائه هو نفسه الذي يدوس به على كرامة المغاربة وهم ينظرون"، متابعة بالقول "تحية لكل مواطن يعتز ببلده وانتمائه ووطنيته على الاقل كما يفعل الاخرون"
ورغم أن عددا من تعليقات رواد الموقع الأزرق وصفت رونالدو بـ"المغرور"، إلا أن عددا آخر وجد للنجم البرتغالي أعذارا عن تلك اللقطة غير المنتظرة، إذ رأى فيها أحد المعلقين أنها جائت "دون قصد.. بل العكس معروف عليه انه لاعب متواضع وقد أخد صورة مع شخص من المغرب من ذوي الإحتياجات الخاصة"، فيما خلصت بشرى كون الموقف ناتج عن رغبة رونالدو في تجنب مصافحة بلاتيني، الذي صدر منه موقف يرفض فوزه بالكرة الذهبية في السابق.
وتوافق مع هذا الرأي معلق آخر، كتب قائلا "حاجة عادية تاتوقع.. ما موالفش كترة البروتوكولات السياسية هو راه غير لاعب كرة قدم.. هاو رجع وسلم عليهوم فالمرة التانية"، أما حمزة فاعتبر أن رونالدو كان تائها ومنشغلا بتسلم جائزته، "الدليل شوف ردة فعله حين نبهه بلاتير"، فيما تابع قارئ آخر "ماشي تجاهل كان تشوفوا الفيديو غادي تفهموا هو كان غادي نيشان يتسلم الجائزة حتى بلاتر ماكنش غادي يسلم عليه"، قبل أن يشير علي إلى أن "الغرب عندهم الاشخاص سواسية بالإضافة الى ان اللاعب خاص 90 دقيقة تحت ضغط نهائي البطولة".
وتمكن فريق ريال مدريد الأسباني من إضافة لقب جديد ضمن سجلاته العامرة، وهو يحرز لقب كأس العالم للأندية في نسخته رقم 11 "موندياليتو المغرب 2014"، الذي اختتمت منافساته مساء أمس السبت بالملعب الكبير بمراكش، بعد أن حقق فوزه السهل على فريق "سان لورينزو" الأرجنتيني، بهدفين نظيفين، أمام حضور جماهيري غفير واحتفالية خلقت إجماعاً وطنيّا ودوليّا.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"فايسبوكيون" مغاربة ينقسمون بين غرور وتواضع رونالدو



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب