منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

غوركوف على حق.. المحليون ضعفاء ولا مكانة لهم في "الخضر"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"غوركوف" لمعادلة "لوديك"... Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2014-10-16 11:57 PM
"الكاف" أنصفت "الخضر".. مأساة رئيس اتحاد الكرة المالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-29 12:10 AM
غوركوف مدرب كفء ولهذه الأسباب اخترناه لتدريب "الخضر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-03 06:49 AM
اختراق موقع "الفاف" تضامنا مع حاليلوزيتش ورفضا للمدرب غوركوف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-04 01:00 AM
بوتفليقة يجدّد دعمه لـ "الخضر" وسلال يزور كتيبة "محاربي الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 11:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي غوركوف على حق.. المحليون ضعفاء ولا مكانة لهم في "الخضر"

غوركوف على حق.. المحليون ضعفاء ولا مكانة لهم في "الخضر"






أجمع عدد من اللاعبين الدوليين السابقين، على أن مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف، محق في إبعاد اللاعبين المحليين الذين يبقى مستواهم بعيدا كل البعد عن مستوى منافسة كبيرة بحجم كأس إفريقيا، مؤكدين أن هذا راجع بالدرجة الأولى إلى غياب العمل القاعدي في البطولة المحلية التي تبقى ضعيفة ومستواها في تدن مستمر.



فارس فلاحي:
سياسة روراوة ناجحة والبطولة المحلية ضعيفة
قال المهاجم الدولي السابق فارس فلاحي في تصريح لـ"الشروق" بأن مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركيف كان محقا بعدم استدعائه لأي لاعب ميدان من البطولة المحلية، كون المستوى العام للبطولة الجزائرية ضعيف رغم نجاح وفاق سطيف في تسيد كرة القدم الإفريقية، مشيرا بأن الفرق المحلية لم تعد تنتج لاعبين كبار بدليل العدد القليل جدا من المحترفين مؤخرا في البطولات الأوروبية.
وقال فلاحي: "علينا مصارحة أنفسنا.. البطولة المحلية لم تعد تنتج لاعبين كبار قادرين على حمل ألوان المنتخب الأول وتشريفه في مختلف المنافسات القارية أو العالمية". وأوضح المناجير العام لمولودية العلمة بأن السياسة المنتهجة من قبل رئيس "الفاف" محمد راوراوة من خلال المراهنة في "الخضر" على اللاعبين المحترفين ممن تكونوا في مختلف المدارس الأوروبية هي ناجحة مائة بالمائة، والدليل حسب كلامه هو التأهل مرتين متتاليتين في منافسة كأس العالم، وقال: "أحب من أحب وكره من كره، راوراوة هو صاحب الفضل الكبير في النتائج الباهرة المحققة من قبل المنتخب الوطني منذ سنة 2010، وسياسته ناجحة".


فوزي موسوني:
غوركوف فضل عدم المغامرة باستدعاء لاعبين جدد
أكد لاعب شبيبة القبائل السابق فوزي موسوني بأن المدرب غوركيف كان مضطرا لعدم توجيه الدعوة للاعبين المحليين إلى القائمة النهائية المعنية بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية بسبب الخوف من المغامرة، وأضاف بأنه "لا يعقل استدعاء أسماء تنشط في البطولة الوطنية وهي لم تشارك بصورة منتظمة في المباريات التصفوية المؤهلة للدورة" .
وتابع قوله: "أعتقد بأن غوركيف كان هدفه هو الحفاظ على الاستقرار من ناحية التعداد البشري الذي كان وراء التأهل إلى الدورة الإفريقية"، مشيرا بأن الفرق المحلية يتوجب عليها تطوير نفسها في السنوات المقبلة دون التركيز فقط على النتائج الآنية الخاصة بصنف الأكابر، وذلك من خلال الاهتمام بشكل خاص بالفئات الشبانية، وصقل مواهبها بهدف الاستفادة من خدماتها في السنوات المقبلة.
مليك زرڤان:
مستوى اللاعب المحلي متوسط من الناحية التكتيكية
كشف الدولي السابق مليك زرڤان عن موافقته لحد بعيد لقرارات المدرب كريستيان غوركيف بخصوص الأسماء التي استدعاها لتمثيل الجزائر في كأس أمم إفريقيا المنتظرة، حيث قال بأن الدورة تحتاج إلى لاعبين أصحاب إمكانات كبيرة من الناحيتين البدنية والفنية، وذلك من أجل الصمود وتحقيق أفضل النتائج الإيجابية أمام أقوى منتخبات القارة السمراء.
وأشار أيضا بأن غياب مراكز التكوين في مختلف الأندية الجزائرية ساهم بشكل كبير في عدم تكوين لاعبين يمتلكون مستويات كبيرة، خاصة من الناحية التكتيكية.
وصرح: "أرى بأن اللاعب المحلي لا يدخل خيارات المدرب غوركيف، كون مستواه متوسطا من الناحية التكتيكية"، وقال كذلك بأن القائمة بشكل عام كانت منطقية إلى حد بعيد وعرفت استدعاء عناصر ساهمت بشكل فعال في التأهل المحقق إلى العرس الإفريقي المنتظر.


عبد الرؤوف زرابي:
علينا احترام خيارات غوركوف والمستوى العالي شيء آخر
أكد عبد الرؤوف زرابي، الدولي السابق، أن إقصاء المحليين يبقى خيار المدرب كريستان غوركوف الذي لابد من احترامه مهما كان الأمر، مشيرا إلى أن اللاعبين المحليين يملكون مستوى جيد، لكن حين يتعلق الأمر ببطولة في المستوى العالي فإن الأمر يختلف تماما.
وقال زرابي في تصريح خص به الشروق: "لا يجب أن نفتح النار على المدرب غوركوف، بمجرد عدم استدعائه للاعبين المحليين.. هذا يدخل ضمن خياراته ولا بد من احترامها، الآن يتوجب وضع اليد في اليد ودعم المنتخب الوطني من أجل تأييده ودعمه للعودة بالتاج الإفريقي من غينيا الاستوائية".
وأضاف: "شئنا أم أبينا، اللاعبون المحليون يملكون مستوى جيد، وقادرون على تطوير إمكاناتهم أكثر لو تتوفر الظروف الملائمة، هذا الأمر جعلهم في موضع حرج وعلينا الاعتراف أن المستوى العالي شيء آخر، وبطولة مثل كأس إفريقيا للأمم ليست سهلة بالمرة.. "الخضر" سيلعبون من أجل العودة بالتتويج، لذا يتطلب الاستعانة بلاعبين جاهزين ويملكون إمكانات عالية قادرين على الوقوف الند للند أمام الكبار، سواء كانوا ينشطون في البطولة المحلية أو الأجنبية، يجب أن يكونوا في المستوى ويسعدوا الشعب الجزائري وكفى".


حدو مولاي:
لا يمكننا المعارضة لأن "الخضر"حققوا نتائج إيجابية بالمغتربين
قال المدافع الدولي السابق، حدو مولاي، إن غياب اللاعب المحلي عن القائمة التي أعلن عنها مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي كريستيان غوركوف، تحسبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، مرده ضعف مستوى البطولة المحلية في بلادنا، مؤكدا أن الأمر دفع بالمدرب السابق لنادي لوريان الفرنسي، للاعتماد على تشكيلة مكونة في مجملها من لاعبين جاهزين بأتم معنى الكلمة، وينشطون في الخارج، إلا أن المدافع السابق لمولودية وهران، أكد بأن "تهميش اللاعب المحلي من شأنه أن ينعكس سلبا على أدائه مستقبلا فوق أرضية الميدان بشكل كبير، كما أن ذلك سيجعله أيضا "يتكالب" وراء المال، مهملا في الوقت ذاته الجانب الفني والجمالي للكرة".
وقال حدو لـ"الشروق": "بكل صراحة، يمكن تلخيص إبعاد اللاعب المحلي عن قائمة "الكان" في سبب واحد، هو ضعف مستوى الرابطة المحترفة، مما جعل غوركوف لا يقلق نفسه كثيرا، ويلجأ إلى العناصر المغتربة والجاهزة أساسا، خاصة وأن هؤلاء باتوا مستعدين لخوض "الكان" من أجل الظفر بالكأس الإفريقية، الأمر الذي يعجز عن تحقيقه اللاعب المحلي، غير أن إبعاد العناصر المحلية من المنتخب الوطني، سيجعلها من دون شك لا تبالي بالمنتخب الأول مستقبلا، ليبقى همها الوحيد جمع الأموال".
وفي سياق ذي صلة، قال حدو، إن ضعف البطولة لا يعني افتقادها لعنصرين أو ثلاثة بإمكانهم تقمص ألوان المنتخب، حيث خص بالذكر مهاجم اتحاد العاصمة يوسف بلايلي، الذي يراه أحق باللعب في المنتخب الوطني، إلى جانب هداف شباب قسنيطنة حمزة بولمدايس، الذي صار القلب النابض لتشكيلة "السنافر" في الموسمين الأخيرين، وقال لاعب اتحاد العاصمة سابقا في هذا الصدد "رغم ضعف البطولة عندنا، إلا أنني أرى أن تواجد بلايلي وبولمدايس مثلا مع الخضر، أمر منطقي ومستحق".
وفي الأخير، قال حدو، الذي حمل قميص المنتخب الوطني لسنوات عديدة، عن النتائج الإيجابية التي حققها الخضر منذ 5 سنوات ستجعل الجميع يقبل بالأمر الواقع دون انتقاد أي كان، متحسرا عن الوضعية التي وصل إليها اللاعب المحلي الذي كان خزانا للمنتخب الأول قبل 10 سنوات خلت.


الوناس ڤواوي:
سياسة إبعاد المحليين عن "الخضر" قديمة ولا ترجع لغوركوف
اعتبر الوناس ڤواوي الحارس الأسبق للمنتخب الوطني قرار إبعاد اللاعبين المحليين عن "الكان" ومختلف المنافسات الدولية الكبيرة، سياسة قديمة انتهجتها "الفاف" منذ أعوام، مشيرا إلى أنه كان من الأفضل دعوة لاعب أو لاعبين من البطولة المحلية للمشاركة في دورة غينيا الاستوائية من أجل تحفيزهم على العمل أكثر.
وقال ڤواوي للشروق: "إقصاء اللاعب المحلي من المشاركة مع المنتخب الوطني الأول في البطولات الكبرى هي مسألة قديمة لا ترجع لكريستيان غوركوف فقط، لأن "الفاف" انتهجت سياسة الاعتماد على اللاعبين المحترفين في أوروبا منذ فترة، لذا فحين نشاهد المنتخب الوطني بدون اللاعبين المحليين فهذا أمر طبيعي".
وأضاف حامي عرين شباب قسنطينة أن اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية يتفوقون على اللاعبين المحليين، من حيث الثقافة التكتيكية التي تبقى نقطة ضعف لاعبي البطولة الوطنية، بالرغم من تميزهم من الجانب الفني والبدني، وقال: "أعتقد أن تفضيل اللاعب المحترف في أوروبا على اللاعب المحلي في المنتخب الوطني، يرجع للثقافة التكتيكية العالية التي اكتسبها اللاعب المحترف من خلال تكونه في أحسن الأندية الأوروبية، وذلك عكس اللاعب المحلي الذي يعاني من نقص من هذه الناحية".


ابراهيم زافور:
غوركوف اختار أفضل العناصر
أكد ابراهيم زافور أن كريستيان غوركوف اختار أفضل العناصر، التي تعتبر أهلا للدفاع عن ألوان "الخضر" في دورة غينيا الاستوائية، وقال زافور للشروق: "قائمة الـ23 لم تشهد أي مفاجأة، المدرب غوركوف يعرف جيدا عمله واختار اللاعبين الذين هم أهلا للمشاركة في كان 2015 بغينيا الاستوائية"، مضيفا: "مبولحي على سبيل المثال حتى وإنه يعاني من نقص المنافسة، عكس دوخة وزماموش، إلا أنه يبقى الحارس الأول في المنتخب، مبولحي كان من دون فريق ومع ذلك استحق الثقة التي وضعها فيه خليلوزيتش أنذاك في مونديال البرازيل وأدى دوره بامتياز".
وتابع زافور قوله:"الحديث كثر أيضا عن استدعاء بلفوضيل بدلا من نبيل غيلاس، لكن الناخب أدرى من أي شخص آخر بأمور خياراته قياسا بالرهان الصعب الذي ينتظره جانفي القادم" قال قائد شبيبة بجاية، مرشحا الخضر لاقتطاع تأشيرة التأهل في مجموعتهم التي تضم كل من غانا وجنوب إفريقيا والسينغال.
وأردف زافور:"الخضر هم الأفضل على الورق من منافسيهم، ومنه فغير مقبول أن تخيفهم المنتخبات الأخرى، وهي غانا وجنوب إفريقيا والسنغال، هذه المنتخبات هي التي تخاف منا وليس العكس، لأننا برزنا في كأس العالم وفي دور المجموعات المؤهلة لكأس إفريقيا ونملك أفضل منتخب في القارة السمراء"، مضيفا: "على اللاعبين أن يدركوا من الآن بأن الشعب بأكمله ينتظر منهم مشاركة مشرفة، فلا يجب أن يخيبوه طالما أن الفرصة مواتية للعودة باللقب، لأننا نملك منتخبا يملك من المؤهلات ما يجعلنا جميعا ننتظر منه الكثير في دورة غينيا الاستوائية" قال زافور.


اليامين بوغرارة:
غوركوف أمضى على شهادة وفاة اللاعب المحلي
قال الحارس الدولي السابق اليامين بوغرارة في تصريح لـ"الشروق" بأن مدرب "الخضر" كريستيان غوركوف أمضى على "شهادة وفاة اللاعب المحلي" عند إعلانه عن القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2015، كونها خلت من أي اسم لاعب ميدان ماعدا حارسي المرمى زماموش ودوخة اللذان سيجلسان على كرسي الاحتياط مادام أن الحارس الأول هو رايس مبولحي، وصرح: "حرام أن تسخر الدولة الجزائرية الملايير من الدينارات من أجل تطوير مستوى البطولة المحلية، وفي النهاية لا يستدعي غوركوف أي لاعب من البطولة المحلية واعتماد بشكل أساسي على المحترفين في الخارج"، مضيفا بأن المدرب الفرنسي كان عليه تشجيع المحليين من خلال استدعاء بعض الأسماء المتألقة في فرقها هنا بالبطولة المحلية.
وتحدث الحارس السابق في صفوف شبيبة القبائل بأنه كان ينتظر توجيه الدعوة لبعض اللاعبين في صفوف وفاق سطيف المتوج بكأس رابطة أبطال إفريقيا، وصرح: "أعتقد بأن جحنيط أو ميقاتلي كانا يستحقان الدعوة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا حتى ولو لم يتم الاعتماد عليهما في التشكيلة الأساسية".
واستغرب بوغرارة من توجيه غوركوف الدعوة لمهاجم بارما الإيطالي إسحاق بلفوضيل، حيث قال عنه: "بلفوضيل لم يسجل هدفا واحدا أكثر من عام وهو احتياطي في صفوف فريقه ولا يشارك بصورة منتظمة"، وكشف أيضا بأن استدعاء قادير ليس في محله، لأنه لم يشارك في التصفيات المؤهلة لهذا العرس العالمي، وختم تصريحاته بالقول أنه كان يتمنى تواجد المهاجم القوي نبيل غيلاس بعد تطور مستوياته بشكل كبير ومشاركته بصورة منتظمة مع فريقه قرطبة في البطولة الإسبانية.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

غوركوف على حق.. المحليون ضعفاء ولا مكانة لهم في "الخضر"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:31 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب