منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هكذا تعيش النساء لدى الدولة الاسلامية في العراق

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدولة الاسلامية تنشر شريط عن دخول مئات الإيزيديين في الإسلام... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-21 01:16 PM
العراق.. “داعش” يعرض النساء للبيع سبايا... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-16 08:10 AM
بعد أن دمرت سوريا.. الدولة الإسلامية في العراق والشام تزحف نحو بغداد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-12 04:55 PM
هكذا ينظر الجنرال توفيق إلى الدولة الإسلامية! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-04 12:29 AM
"رايتس ووتش": آلاف النساء يعذبن في سجون العراق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-06 04:14 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هكذا تعيش النساء لدى الدولة الاسلامية في العراق

تقرير : هكذا تعيش النساء لدى الدولة الاسلامية في العراق



قالت منظمة العفو الدولية في تقرير أصدرته اليوم أن همجية حكم التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم الدولة الإسلامية لتتجلى بوضوح في التعذيب بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي التي تتعرض له النساء والفتيات من الأقلية الأيزيدية في العراق عقب اختطافهن على يد هذا التنظيم.
التقرير الذي حمل عنوان " الفرار من الجحيم ـ التعذيب والعبودية الجنسية في الاسر لدى الدولة الاسلامية في العراق " يلقي الضوء على اشكال الإساءة المروعة التي تتعرض لها المئات ولربما الآلاف من النساء والفتيات الأيزيديات اللائي أُجبرن على الزواج كرها أو تم "بيعن" أو تقديمهن "كهدايا" لمقاتلي الدولة الإسلامية أو أنصارها. وغالبا ما أُجبرن على اعتناق الإسلام. وفي تعليقها على الموضوع، قالت كبيرة مستشاري شؤون الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية، دوناتيلا روفيرا: "لقد تحطمت حياة المئات من النساء والفتيات الأيزيديات جراء أهوال العنف الجنسي والعبودية الجنسية التي يتعرضن لها في قبضة الدولة الإسلامية".

ذات المتحدثة اضافت " "ويُذكر أن العديد من المحتجزات لأغراض العبودية الجنسية هن طفلات في سن 14 أو 15 سنة أو لربما أصغر من ذلك. ويستخدم مقاتلو الدولة الإسلامية الاغتصاب كسلاح في الهجمات التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

المنظمة تؤكد أن هؤلاء النساء والفتيات هن بين آلاف الأيزيديين من منطقة سنجار شمال غرب العراق الذين جرى استهدافهم في ظل موجة من التطهير العرقي التي قام بها مقاتلو الدولةالإسلامية العازمين على القضاء على وجود الأقليات العرقية والدينية في المنطقة وهذا ادي تضيف ذات المنظمة الى الحاق بهن اهوال من قبيل بصدمات قادت بعضهن إلى الإقدام على الانتحار. فلقد انتحرت جيلان (19 عاما) عقب أسرها في الموصل خوفا من أن تتعرض للاغتصاب، حسب ما قاله شقيقها لمنظمة العفو الدولية.

.
ويُذكر أن غالبية الجناة في هذه الحالات هم رجال عراقيون وسوريون يعمل العديد منهم كمقاتلين لدى تنظيم الدولة الإسلامية فيما يُعتقد أن البعض الآخر منهم هو من أنصار التنظيم. وقالت كثيرات من اللائي تمكن من الفرار من الأسر أنهن احتُجزن في منازل عائلات آسريهن رفقة زوجاتهم وأطفالهم
ولقد تضررت الناجيات الأيزيديات بشكل مزدوج حيث يحاولن التكيف مع مأساة فقدان العشرات من قريباتهن اللائي لا زلن في الأسر أو أقربائهن الذين قضوا على أيدي مقاتلي الدولة الإسلامية تقول نفس المنظمة .
وعلقت دوناتيلا روفيرا قائلة: "توصف الحصيلة النفسية والجسدية للعنف الجنسي المروع الذي تعرضت له هؤلاء النسوة بأنها كارثية. فلقد تعرضت الكثيرات منهن للتعذيب وعوملن كما لو أنهن عبارة عن رقيق. وحتى من تمكنت منهن من الفرار فلا زالت تعيش تحت آثار هول الصدمة".

واختتمت دوناتيلا روفيرا تعليقها قائلة: "يتعين على حكومة إقليم كردستان والأمم المتحدة وغيرها من المنظمات التي توفر المساعدات الطبية وغيرها من أشكال المساندة للناجيات من ضحايا العنف الجنسي أن تصعد من جهودها وتكفل سرعة تواصلها مع كل من هي بحاجة إلى خدمات تلك الهيئات، وضمان إعلام النساء والفتيات بتوفر المساعدة المطلوبة





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هكذا تعيش النساء لدى الدولة الاسلامية في العراق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب