منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أسرار و تفاصيل و تكلفة عطلة الملك و أسرته في تركيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملك يحلّ رفقة أسرته الصغيرة بفندق عثماني وسط إسطنبول Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-23 12:47 PM
طائرات عسكرية محملة بالبضائع تسبق أسرة الملك إلى تركيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-22 05:41 PM
عطلة الملك محمد السادس بالحسيمة تطيح بعشرات المسؤولين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-02 03:40 PM
380 مليون درهم تكلفة أسفار الملك من أموال خزينة الدولة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-05 01:25 AM
غياب الملك في عطلة "طويلة" يثير سجالا سياسيا ودستوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 06:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أسرار و تفاصيل و تكلفة عطلة الملك و أسرته في تركيا

ملف خاص .. أسرار و تفاصيل و تكلفة عطلة الملك و أسرته في تركيا



بعد ايام قضاها بالشقيقة الإمارات استقل جلالة الملك محمد السادس طائرته الخاصة متوجها إلى تركيا هناك حيث فضل قضاء بعض الأيام مع أسرته الصغيرة كما أنه سيتسغل زيارته لعاصمة الدولة العثمانية سابقا للقاء الرئيس التركي و عدد من الوجوه و الشخصيات السياسية المعروفة.

و موازاة مع رحلة الملك لتركيا انطلاقا من الإمارات ، انطلقت طائرة خاصة أخرى من المغرب في اتجاه نفس الدولة و هي تحمل على متنها الأميرة الجليلة لالة سلمى و كذا صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن و الأميرة الصغيرة لالة خديجة في رحلة قادتهم لإسطنبول.

و تعتبر اسطنبول البوابة بين الشرق والغرب وهي المركز الاجتماعي والفني والتجاري لتركيا باعتبارها أكبر مدن البلاد، كما أنها تزخر بالحيوية والنشاط ليلا نهارا على مدار العام وهذا ما يجعل المدينة جديرة بالزيارة ولو لمرة واحدة.



تتمتع المدينة بإرث تاريخي غني ، فقد شكلت مدينة التاج لثلاثة إمبراطوريات متعاقبة و هي الإمبراطورية الرومانية، الإمبراطورية البيزنطية الشرقية والإمبراطورية العثمانية ، و قد تركت هذه الإمبراطوريات الثلاثة آثارها عبر المدينة ككل، مما يمنح اسطنبول شخصيتها الفريدة باعتبارها نقطة التقاء أوروبا بآسيا، و يعد ميناؤها من أهم المواني التجارية وأشدها ازدحاما في العالم منذ أكثر من 2500 عام.

هنا في اسطنبول اختارت الأسرة الملكية قضاء عطلة رأس السنة ، و بالضبط بفندق يحمل من الاسماء "قصر سيراجان" الذي سمي بهذا الإسم نسبة إلى كلمة "سراج cerag" وهي تعني "الشعلة " باللغة الفارسية حيث دعيت المنطقة التي يقع فيها القصر بسبب الاحتفالات العثمانية الشهيرة التي كانت تجري في حدائق التوليب من خلال حمل المشاعل ، تم بناء القصر في عهد السلطان عبد المجيد وقام بتصميمه المهندس المعماري الأرمني سركيس باليان ، و قد تم تشييد البناء باستخدام القروض المالية التي تم الحصول عليها من أجل إعادة هيكلة شبكة المياه في اسطنبول وبناء سكك حديدية جديدة ، كما استغرقت أعمال البناء 12 سنة و كان هذا آخر قصر يُبنى للعائلة المالكة على عهد الإمبراطورية العثمانية.



و يحتوي هذا الفندق على مجموعة من الأجنحة الفخمة المخصصة لاستقبال الملوك و الرؤساء و الشخصيات العالمية ، حيث يعتبر من بين أفخم و أرقى فنادق العالم و أكثرها روعة و جذبا نظرا للموقع الاستراتيجي الذي يتموقع به القصر.

أما عن كلفة المبيت لليلة الواحد بالفندق فالأثمنة لا تقل عن الخمسة ألاف درهم للغرفة العادية لشخص واحد ، أما غرفة عادية لشخصين فثمنها يقارب السبعة ألاف درهم لليلة الواحدة ، و بخصوص أثمنة الأجنحة ، فجناح عادي ثمنه يقارب الأربعة ملايين سنتيم للية الواحدة ، أما جناح فخم فيفوق ثمنه هنا 13 مليون سنتيم ، كما يتوفر الفندق كذلك على أجنحة خاصة بالملوك يفوق ثمن الواحد منها 33 مليون سنتيم لليلة الواحدة كأقل تقدير.

و بخصوص زيارة الملك محمد السادس و أسرته للفندق المذكور ، فقد نشرت تقارير إعلامية تؤكد أن الفندق تم حجزه بالكامل تحت حراسة أمنية مشددة ، حيث تناقلت مقاطع فيديو تم بثها على موقع اليوتوب كيف تم تطويق القصر بعدد كبير من رجال الأمن الخاص، كما فرضت حراسة أمنية مشددة على محيطه، حيث يظهر رجال يرتدون الزي التقليدي المغربي، عبارة عن جلباب أبيض وطربوش في اللون الأحمر، فيما تجمهر العديد من وسائل الإعلام التركية.

وكان الملك محمد السادس قد حل بتركيا على متن خمس طائرات بين مدنية وعسكرية. حيث ركزت وسائل الإعلام التركية على عدد الطائرات، فبعد أن وصل الملك إلى إسطنبول على متن طائرة مدنية خاصة، ثم وصلت الأميرة سلمى على متن طائرة أخرى خاصة رفقة ولي العهد والأميرة لآلة خديجة، حطت ثلاث طائرات عسكرية للشحن محملة بأمتعة العائلة الملكية.

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Ah6psVtiiMQ





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أسرار و تفاصيل و تكلفة عطلة الملك و أسرته في تركيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب