منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كلفة الملكية باهظة.. وآخرون: للعاهل حق الاستجمام

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطل المنتخب الجزائري يحصل على هدية باهظة جدا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-02 12:52 AM
أغلى 10 سلالات من القطط في العالم | باهظة الثمن وتخضع تحت حراسة مشددة اختلاج العبير منتدى الطبيعة والحياة البرية 0 2013-11-04 04:19 PM
كلفة الملكية في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-04 12:36 AM
تساؤلات كثيرة حول عدم استقبال الملك للعاهل السعودي وأردوغان ؟؟؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-16 12:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كلفة الملكية باهظة.. وآخرون: للعاهل حق الاستجمام

قراء: كلفة الملكية باهظة.. وآخرون: للعاهل حق الاستجمام



توزع قراء ومعلقون مغاربة إزاء مرافقة ثلاث طائرات عسكرية للملك محمد السادس إلى تركيا محملة بالسلع والأمتعة المتعلقة بأسرته الصغيرة التي توجد بمعيته، مكونة من عقيلته الأميرة سلمى، وولي العهد مولاي الحسن، والأميرة خديجة، في عطلة خاصة يقضونها حاليا باسطنبول.
وفيما انتقد بعض القراء ما سموه "الكلفة الباهظة" لتنقل الملك وأسرته إلى تركيا، في وقت يتسم بضرورة ترشيد النفقات بالبلاد، ذهب آخرون إلى أنه يحق للعاهل المغربي أن يصطحب معه أمتعة وبضائع متعلقة بشؤون أبنائه في تركيا، حيث لا توجد له إقامة خاصة به هناك.
أحد قراء هسبريس سبق له الإقامة في تركيا، قال إنه أمر عاد أن تسبق طائرات محملة بالأمتعة زيارة الملك إلى تركيا، باعتبار أن العاهل المغربي ليست له إقامة خاصة بتركيا"، مبرزا أن "التقاليد هناك لا علاقة لها بالمغرب، إذ من الصعب على المغربي استطعام أكلهم الشعبي الذي يطبخ داخل البيوت".
وتساءل معلق آخر "ما العيب في أن يقضي ملك إجازته الخاصة رفقة أسرته الصغيرة في بلد جميل، بعد قضاء سنة كاملة في حل مشاكل شعب لا تنتهي، وفي تدشين المشاريع الكبرى التي لا تنتهي، وإقالة المسؤولين الكبار المتورطين في سرقة أموال الشعب التي لا تنتهي" وفق تعبيره.
وأردف "الملك له ميزانية مالية خاصة يصادق عليها ممثلو الأمة بالبرلمان، وهو ليس من الأغنياء المصنفين الأوائل بالمغرب"، قبل أن يتساءل مخاطبا المنتقدين "هل تنتظرون من جلالته أن يحط الرحال قرب المدن المنكوبة ويعيش معهم نفس المعاناة، حتى تطمئن نفوسكم".
وزاد قارئ ثالث بالقول إن الملكية في المغرب أحد أقدم الملكيات في الأزمنة المعاصرة، فكان من الطبيعي جدا أن يكون لها وتيرة عيش مختلفة عن الباقي"، مسجلا أنه "لا يفهم كيف توجه الانتقادات لأصحاب الأسرة الملكية لطائرات تحمل أمتعتها رغم أن الملك ثري، ويشتغل بجد أفضل من جميع المغاربة" وفق قوله.
واسترسل القارئ في طرح أسئلة من قبيل "عوض متابعة الملك في إجازته الخاصة التي يستحقها، لماذا لا يتم الاهتمام أكثر بالأثرياء المغاربة الجدد الذين بنوا ثرواتهم المكدسة من نهب الأموال العمومية، أو بتجار المخدرات، ولصوص الأراضي الذي أحالوا البلاد إلى ضيعة خاصة بهم".
وبالمقابل ذهب معلقون إلى أن تنقل خمس طائرات دفعة واحدة من أجل قضاء عطلة خاصة للملك وأسرته في تركيا مؤشر على مدى ضخامة الكلفة المالية التي تستوجبها المؤسسة الملكية، منتقدين حصول هذا الأمر في وقت عرف فيه الجنوب فيضانات أدت إلى وفاة أكثر من خمسين شخصا".
وضرب قارئ آخر مثالا بملكية بلجيكا، وقال إنه "رغم أن المملكة البلجيكية من الدول المتقدمة والغنية في أوروبا، لكن نقابة الجيش نددت أخيرا بسفر ملك بلجيكا وأسرته إلى اندونيسيا عبر طائرة عسكرية واحدة فقط لنقل أغراضه"، بحسب تعبيره.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كلفة الملكية باهظة.. وآخرون: للعاهل حق الاستجمام



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:13 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب