منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

محكمة بئر مراد رايس تدين الحكم بيطام بـ4 أشهر حبسا نافذا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أربعة أشهر سجنا نافذا ضد الحكم بيطام... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-24 10:42 PM
الحكم بيطام سيمثل أمام محكمة بئر مراد رايس ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-19 11:08 PM
الجزائر تسجن مواطنا مغربيا بسنتين حبسا نافذا وهذه آخر اتهاماتهم للمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 08:30 PM
قيادي استقلالي : بنكيران يواجه تهما ثقيلة لا تقل عقوبتها عن ستة أشهر حبسا نافذا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-07 09:11 AM
محكمة عين مليلة تدين زرواطي، بن عيسى وبركة بـ 18 شهرا حبسا نافذا و100 مليون غرامة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool محكمة بئر مراد رايس تدين الحكم بيطام بـ4 أشهر حبسا نافذا

محكمة بئر مراد رايس تدين الحكم بيطام بـ4 أشهر حبسا نافذا






أدانت محكمة الجنح الابتدائية ببئر مراد رايس، الحكم الدولي المساعد السابق منير محمود بيطام، بـ 4 أشهر حبسا نافذا و 10 ملايين سنتيم غرامة نافذة، عن تهمة القذف في حق رئيس لجنة التحكيم لكرة القدم حموم خليل، بعدما التمست النيابة بحبس المتهم شهرين و تغريمه بـ 5 ملايين سنتيم.
وكان الحكم المساعد بيطام قد اتهم حموم خليل ومحفوظ قرباج رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم في 19 سبتمبر الفارط، خلال المباراة التي جمعت أهلي البرج ووداد تلمسان لحساب الرابطة المحترفة الثانية، باستعمالهما "الضغوطات" و"المناورات" ضده، من خلال ارتداء قميص مكتوب عليه باللغة الفرنسية "قرباج و حموم قصة لعبة مناورة".
وتمسك بيطام خلال جلسة المحاكمة التي جرت الأسبوع الفارط بقوله انه" كان ضحية ضغوطات" مع تنحيته من قائمة الحكام الدوليين لكنه رفض الإدلاء للمحكمة عن ماهية هذه الضغوطات.
ولن يكون هذا الحكم هو الأخير في حق بيطام، حيث لا تزال قضيته مع رئيس الرابطة محفوظ قرباج محل التحقيق القضائي على مستوى محكمة سيدي محمد.
ماني سعادة محامي قرباج وحموم لـ "الشروق":
كنت متأكدا من إدانة بيطام وسنكسب القضية الثانية
قال المحامي ماني سعادة، الذي رافع لصالح رئيس اللجنة المركزية للتحكيم خليل حموم ورئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج في أول ردة فعل عن الحكم الذي صدر أمس، في حق الحكم الدولي المساعد السابق منير بيطام، بأنه كان متأكدا من الفوز بالقضية وأن المحكمة ستدين بيطام.
وصرح المحامي ماني سعادة لـ "الشروق": "في الجلسة الأولى لم يقدم بيطام أي دليل ضد موكلي خليل حموم، وكنت متأكدا من إدانته، وظل طيلة الوقت يتحدث عن الموضوع بشكل غامض، ولم يقدم توضيحات عن الضغوطات التي زعم بأنه تعرض لها والتي كان قد تحدث عنها في وقت سابق".
وأضاف نفس المتحدث: "طلب ممثل الحق العام الأسبوع الماضي بحبس بيطام، لمدة شهرين نافذين لم يكن له تأثير مباشر في القضية لأن ذلك صدر من منطلق نظرته القانونية إلى الملف وحيثيات القضية، ولكن القاضي قرر مضاعفة الحكم حسب ما يخوله له القانون أيضا".
وأوضح المحامي ماني سعادة، بأن القضية الثانية والتي رفع فيها رئيس الرابطة محفوظ قرباج دعوى منفصلة ضد بيطام لا تزال محل تحقيق: "إلى حد الآن لم تحدد محكمة سيدي امحمد، تاريخ المحاكمة بين محفوظ قرباج وبيطام، لأن التحقيقات لم تنته بعد، وعلى العموم فإن الحكم الدولي السابق، لم يقدم أي جديد وظل يتحدث عن ضغوطات مورست عليه من طرف موكلي، وأنا متأكد بأن بيطام ستتم إدانته مرة أخرى"، مضيفا: "الرسالة القصيرة التي تحدث عنها بيطام، وصلته من محافظ إحدى مباريات البطولة الوطنية، ولم يكن هناك أي اتصال بينه وبين قرباج".

رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم خليل حموم للشروق
المحكمة نطقت بالحق وسنعمل على تطهير محيط التحكيم

عبّر رئيس اللجنة المركزية خليل حموم عن سعادته الكبيرة، عقب إصدار الحكم الابتدائي في حق الحكم الدولي المساعد السابق، منير بيطام، الذي أدانته محكمة بئر مراد رايس بالحبس لمدة أربعة أشهر.
وفي حديث مع الشروق، قال حموم، بأنه حقق انتصارا كبيرا من الناحية المعنوية، خاصة وأن بيطام اتهمه بأشياء خطيرة أمام الرأي العام، مشيرا إلى أنه تأثر كثيرا لما صدر من الحكم الدولي المساعد السابق، وقال: "المحكمة أنصفتني وأدانت بيطام، الذي حاول تشويه سمعتي، وهذا انتصار لصوت الحق وفوز معنوي بالنسبة لي أكثر من شيء آخر".
وأكد حموم، بأنه لن يقف عند هذا الحد، وسيواصل تطهير سلك التحكيم: "المحكمة أكدت للرأي العام بأنني نزيه ولا يمكنني تلطيخ اسم عائلتي بأعمال مشبوهة، وعلى العموم، فإن هذا الانتصار يمنحني عزيمة كبيرة لمواصلة العمل على نفس المنوال، فالمعركة لم تنته بعد وينتظرنا عمل كبير على مختلف الأصعدة لتطهر محيط التحكيم".
الحكم بيطام لا يرد على اتصالات "الشروق"
لم تتمكن "الشروق" من ربط الاتصال بالحكم الدولي المساعد منير بيطام، سعيا منها لمعرفة موقفه ورد فعله بعد الحكم القضائي الذي صدر في حقه أمس، حيث باءت جميع محاولاتنا في الاتصال به هاتفيا بالفشل.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

محكمة بئر مراد رايس تدين الحكم بيطام بـ4 أشهر حبسا نافذا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب