منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

300 مليون "كاش".. في سهرة "الريفيون"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حمس" تصف "الأفلان" و"أحزاب الموالاة" بـ"القراقوز" السياسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-24 11:08 PM
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool 300 مليون "كاش".. في سهرة "الريفيون"

300 مليون "كاش".. في سهرة "الريفيون"



مع مُشارفة العام 2014 على الرحيل والانقضاء، بدأت الاستعدادات للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2015، حيث اشتعلت بورصة أجور الفنانين وعرفت ارتفاعا جنونيا على سُلم العرض والطلب هذا العام. فالبعض منهم فضّل التعاقد على هذه الليلة باكراً، والبعض الآخر فضّل أن ينتظر اللحظات الأخيرة ليحصل على أفضل عرض من منظمي الحفلات. ويبقى نجوم أغنية الراي- بلغة الأرقام- الأكثر حظا في "تورثة" الأجور، وهو ما تكشفه "الشروق" في هذا التقرير بالأرقام والتفاصيل.

الجابوني يحافظ على الريادة في أجور رأس السنة
لا يختلف اثنان على أن مُغني الراي الشاب كاديرالجابوني، يُعد من أكثر الفنانين طلبا في سوق الحفلات والأعراس. ويحافظ الجابوني على هذه "الريادة" أيضا في حفل رأس السنة الذي سيحييه هذه السنة بمدينة لييون الفرنسية، وتحديدا بقاعة "الرياض" التي تتسع لحوالي ألف شخص.
وحين سألناه عن أجره لم يتردد -كما بعض الفنانين- وقال: "اخترت العرض الأفضل والمكان الذي لم أغن فيه من قبل حتى أصل لكل جمهوري".
مضيفا: "طبعا الجانب المادي يتدخل في اختياري للمكان، حيث سأحصل على أجر 10 آلاف أورو، أي ما يعادل 150 مليون سنتيم، وفي اعتقادي جميع الفنانين ترتفع أجورهم لأنها ليلة غير كل الليالي".
كاشفا أنه وبمناسبة السنة الميلادية الجديدة، قررأن يهدي جمهوره ألبوما من 7 أغان يحمل عنوان "توداي" سيضم ديو مع الفنانة المغربية الزينة الداودية.

أغنية للشاب عقيل ترفع أجر الشاب بلال
أما صاحب "درجة درجة" و"كابر في وهران ماشي في لالمان"، الشاب بلال، فهو سيقضي ليلة عيد الميلاد في ألمانيا. وقد حاولت "الشروق" التواصل مع مدير أعماله "مصطفى زعراط"، إلا أن هاتفه ظل طوال اليومين الماضيين خارج الخدمة. وقد بلغنا أن بلال رفع أجره إلى 15 ألف أورو عقب النجاح الذي حققته أغنيته "بصّحتك العشق الجديد" التي كان المرحوم عقيل مرشحا لتسجيلها قبل رحيله، إذ أنه من المعروف أن بورصة مبيع الاسطوانات تتدخل في تحديد أجور الفنانين. فيتحول بذلك إقبال الجمهور على الأغنية "الضاربة" في السوق إلى هاجس منظمي حفلات رأس السنة في التعاقد مع صاحبها وبالأجر الذي يشترطه.

"الواي واي" بـ 30 مليون سنتيم
ما ينطبق على الشاب بلال، ينطبق كذلك على المُغني محمد بن شنات، صاحب أغنية 2014 من دون منازع "واي واي" التي صدحت هذه السنة في معظم الأماكن العامة والأعراس وانتقلت بصاحبها من مجرد عازف على السانتي إلى مغن من الصف الأول. ولهذا كان من الطبيعي أن يرفع منظمو الحفلات أجر بن شنات الصغير، في ليلة رأس السنة، إلى 30 مليون سنتيم. يليله الشاب حسام بـ 25 مليونا بعد الضجة التي حققتها أغنيته "أسمحيلي ياميمتي" رغم الانتقادات التي طالت كلماتها.

الشاب خلاص بـ 3500 أورو
ويحيي كل من صاحب أغنية "واي واي" والشاب حسام هذا العام حفلة رأس السنة بقاعة "نوازي لوساك" بفرنسا، بمشاركة الشاب خلاص الذي سيتقاضى 2000 أورو، والشابة فايزة وعدد كبير من مغني الصف الثاني. وقد حُددت بطاقات الدخول بين 65 و75 أورو.
علما أن بعض الفنانين يتعاقدون على تقديم أكثر من فقرة ليلة رأس السنة، وفي أماكن مختلفة بعد التنسيق في مواعيد صعودهم إلى المنصة.

أمين "تي. جي. في": 18 مليونا مقابل ساعة غناء
المغني الشاب أمين "تي. جي. في"، الذي صعدت أسهمه بقوة هذه السنة، بعد النجاح الذي أحرزته أغانيه وكليباته "لميمة" و"راس مالي باسبور خضر" و"دارو عليّا كروا روج" وغيرها. قفز أجره من 6 ملايين إلى 12 مليون سنتيم أي بالضعف، أما في ليلة رأس
السنة فسيصل أجره إلى 18 مليونا مقابل ساعة غناء فقط. ورغم أن الشابة يمينة تشاركه حفلة رأس السنة بقاعة "ميناء سيدي فرج" الكبرى، إلا أن صورة "تي. جي. في" تصّدرت ملصق الحفل الذي تشارك فيه أيضا الفنانة سماح عقلة ولزهر جلالي.
واستطرد أمين "تي. جي. في" لـ "الشروق" قائلا: "في الأيام العادية يتراوح أجري بين 12 و18 مليونا مقابل 20 دقيقة أو نصف ساعة غناء، لكن ليلة رأس السنة يختلف الأمر كلية، لأنها ليلة مميزة تعرف إقبال الكثيرين عليها".

أسهم فلة ترتفع بعد فيديو "التشرد"!!
الفنانة الجزائرية فلة عبابسة، وبعد "الفيديو" الذي صوّرته ليلة الفاتح نوفمبر وأعادها بقوة إلى الساحة الفنية، اختارت أفضل العروض بالنسبة إليها وتعاقدت على الغناء في قاعة "لونكاستر بلازا" بوسط بيروت، حيث سيشاركها الحفل خريج برنامج "اكس فاكثر" السوري محمد مجدوب.
علما أن فلة تعود لحفلات رأس السنة بعد غياب سنتين عنها، بسبب تعاقدها مع برنامج "ألحان وشباب". إذ أن السنة الماضية ألغت فلة حفلين كانا من المقرر أن تحييهما في كندا، والسبب يعود للعقد الذي وّقعته مع البرنامج كعضوة لجنة تحكيم فيه، ما كان يلزمها بالمشاركة والتواجد في برايم كل جمعة على المباشر.

حفلات بين كندا وتونس وفرنسا
الشاب حسان والفنانة كريمة الصغيرة وعز الدين مغرابي كانت أفضل العروض المقدمة إليهم كندا، حيث سيُحيي هؤلاء ليلة رأس السنة بمونتريال. وقد حددت الجهة المنظمة للحفل تسعيرة الدخول بـ 99 دولارا كنديا.
أما الفنان عبدو درياسة فقد اختار الغناء مع الفنانة العالمية "جوهانة" والمطربة التونسية سمية الختروبي والشاب نصر الدين البليدي بمنطقة الحمامات بتونس بفندف "لاكورون"، بينما الشابة خيرة فستشارك ليلة رأس السنة بقاعة "لالمبرا" بمشاركة كل من الشاب بوعة والشابة فايزة، وأكدت خيرة لدى اتصالنا بها أنها تتفاوض على الغناء في مكان آخر لم يتحدد بعد.

أجور بالأورو
الشاب بلال الصغير، صاحب أغنية "أرواحي نتسامحوا" التي جعلت منه هو الآخر نجما من نجوم أغنية الراي، تعاقد رفقة الشابة دليلة وفوّاز لاكلاس بقاعة "ساراي" بفرنسا مقابل 2000 أورو.
أما الشاب سليم الشاوي فقد اختار حفل رأس السنة الذي لا توزع فيه المشروبات الكحولية، وكان ذلك بقاعة الحفلات "ڤرونابل" القريبة من مدينة تولوز الفرنسية بمشاركة الديجي لاس وفرقة "دكة" المراكشية.
بينما حميد بلبش تعاقد على حفلة بمارسيليا بـ 2000 أورو. وتراوحت أجور الشاب هواري المنار وعبدو بين 2000 و2500 أورو. وأخيرا ملكة الراي الشابة الزهوانية التي اختارت مدينة مارسيليا مع الديجي"سّم" لتقدم فقرة ليلة رأس السنة بقاعة "فلوريدا بالاس" بمبلغ 2000 أورو.

فنانو الأغنية الملتزمة والعاصمية لهم جمهور يتابعهم أيضا ..
بناني ونعيمة عبابسة وحميدو وبن يوسف.. حفلات بين الجزائر فرنسا وبريطانيا
ليس نجوم الراي من يتصّدرون المشهد الفني في حفلات رأس السنة فحسب، بل فنانو الأغنية الملتزمة والعاصمية أيضا لهم جمهور يتابعهم. على رأسهم الفنان الكبير حمدي بناني، نعيمة عبابسة، نادية بن يوسف، حميدو وجعفر آيت منڤلات الذين كشفوا عبر صفحاتهم الخاصة على "فايس بوك" برنامجهم الخاص بحفلات أعياد الميلاد.
فمطربة الأفراح والأعراس نعيمة عبابسة اختارت العاصمة الفرنسية باريس لتستقبل العام الجديد 2015 من خلال حفل موجه للعائلات المهاجرة المنتمية للجالية الجزائرية والمغاربية، واعدة بتقديم ألبوم برسم السنة الجديدة ستعود به إلى جمهورها.
أما فنان المالوف، حمدي بناني، فهو الآخر سيكون بفرنسا في حفل سيحييه إلى جانب الفنان التونسي زياد غرسة ومحمد بن سغيني، مُعلنا عن اقتحامه سنة 2015 بـ"كوفري" يضم 7 ألبومات تضم الجديد والقديم الموزع بتوزيع موسيقي حديث، بينما الفنانة نادية بن يوسف اختارت عاصمة الضباب لندن لتشارك محبي حنجرتها هناك.
في المقابل، الفنان حميدو ستكون سنة 2015 سنة مميزة بالنسبة إليه، لأنه سيحتفل فيها بمرور 30 عاما على تواجده في الحقل الفني الذي بدأه في منتصف الثمانيات بأغنية "سروال لوبيا".
وقد فضّل حميدو قضاء رأس السنة بفندق الرياض بمشاركة كل من الشابة يمينة، الشاب توفيق وفرقة "كاميلييون" قبل أن يطلق جديده المتمثل في أغان قبائلية وأندلسية. البعض منها من كلماته وألحانه.
وأخيرا ابن الفنان الحكيم، لونيس آيت منڤلات جعفر، سيكون ليلة رأس السنة متواجدا بفرنسا لإحياء حفل فني إلى جانب كوكبة من ألمع نجوم الأغنية الجزائرية والمغاربية بفرنسا.

مثقفون يقاطعون احتفالات رأس السنة وآخرون يعتبرونها مناسبة عائلية
عمر أزراج: "سأحتفل في تيزي وزو ثم أغادر إلى غربتي في بريطانيا"
قال الكاتب والشاعر عمر أزراج متحدثا عن طريقة احتفاله برأس السنة الميلادية قائلا: "عادة لا توجد لدي طريقة أو وصفة محددة للاحتفال بالسنة الجديدة".
وتابع: "عموما، لقد تعودت أن أترك الصدفة تفعل فعلها في توجيه أشرعة قاربي، أو أنقاد لمزاجي الذي يشبه طقس إنكلترا". وتحدث أزراج عن قضائه للمناسبة في السنوات الماضية قائلا: "أذكر أنني، في السنوات الماضية وعلى مدى 22 سنة، كنت أقضي أعياد السنة الجديدة في بريطانيا وحيدا بين كتبي حينا، وحينا آخر أرتجل سفرا سريعا وقصيرا إلى باريس أو إلى إيرلندا الشمالية أو السويد أو الدانمارك، أو إلى اليونان وأحيانا أخرى كنت أكتفي بلف نفسي برداء رفقة الأصدقاء الإنكليز وأذهب معهم إلى مطاعم ومنتديات مدينة لندن، أو مدينة "هيستنغز" الإنكليزية الجنوبية التي تقع على بحر المانش".
وأشار عمر أزراج إلى أن احتفاله برأس السنة هذه السنة سيكون مختلفا: "أما في هذه السنة، فإنني قد قررت أن أحتفل بالأيام الأولى من السنة الجديدة في بيتي بتيزي وزو، وفي الوقت نفسه سأقوم بجرد حصاد ما أنجزته من كتابات طوال سنة 2014م وبمراجعة نفسي وعثراتها، وبتأمل تجربتي الجزائرية على مدى ست سنوات لكي أستخلص منها الدروس والعبر. كما سأقوم بترتيب وحزم أمتعتي للعودة في الأسابيع الأولى من شهر جانفي إلى بريطانيا لأستقر فيها مجددا بعد أن جهزت في الشهر الماضي شقة على بحر "المانش" لأسكن فيها، ومن ثم أنطلق في تنفيذ خريطة طريق مشاريعي الأدبية والفكرية والإعلامية، وفي تنقيح وتعديل كتبي الجديدة لكي أدفع بها إلى المطبعة".

أمين الزاوي: "سأحتفل في وهران وسط عائلتي الصغيرة والكبيرة"
ذكر الكاتب والروائي أمين الزاوي، أنه سيقضي ليلة الاحتفال برأس السنة الجديدة في مدينة وهران وسط عائلته الكبيرة والصغيرة معا، مشيرا إلى أنه يجب عدم التفريط في اللحظات التي تشعر المرء بالسعادة مهما كانت خاصة إذا كانت وسط الأهل، حيث قال: "فرحتي تكون مضاعفة عندما أكون وسط عائلتي الصغيرة والكبيرة". وأعرب الدكتور أمين الزاوي عن آماله في أن تكون هذه السنة سنة خير وسعادة على كل الجزائريين والمغاربة والعرب".
وتحدث أمين الزاوي عن الاحتفال بحلول رأس السنة الميلادية الجديدة، قائلا: "أنا أحب كل ما يشعرني بالسعادة. الاحتفال برأس السنة هو ثقافة من ثقافات الفرح، وأحب أن أؤكد لكم أن كل ما يجمعنا من إبداعات محبة وفرح يجب تكريسها كما يجب تكريس مناسبة الاحتفال برأس السنة".

إسماعيل إبرير: "لم أحتفل في حياتي بأعياد رأس السنة"
قال الروائي إسماعيل إبرير، أنه لا يخص مناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية بأي فعاليات، حيث قال: "لم أحتفل يوما في حياتي بهذه المناسبة".
وأضاف الكاتب إسماعيل إبرير، المتحصل على عدة جوائز وطنية ودولية آخرها جائزة الشارقة للإبداع العربي: "هذا التقليد غير موجود في حياتي، أنا أنتمي إلى عائلة تميل إلى الاحتفال بالمناسبات الدينية على سبيل الاحتفال المتوارث وليس على سبيل الاحتفال الديني فقط".
وتابع: "أحتفل رفقة عائلتي برأس السنة الهجرية على غرار كل العائلات الجزائرية". ومقابل ذلك ذكر المتحدث: "أنه لا يمانع في الاحتفال بمناسبة عيد ميلاد أبنائه في كل مرة والتي تتم بين أفراد العائلة".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

300 مليون "كاش".. في سهرة "الريفيون"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب