منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"أيها الجزائريون لا تقلقوا.. مازال الخير والحمد لله"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رغم ارتباطه "بخراب البيوت".. القات مازال "معشوق" اليمنيين! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 05:09 PM
الإعلام المصري: الجزائريون هتفوا "يا سيسي يا وش الخير"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-28 02:10 PM
"لعور.. لعرج .. نعيجة" أسماء "استعمارية" يخجل منها الجزائريون Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-05 12:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "أيها الجزائريون لا تقلقوا.. مازال الخير والحمد لله"

"أيها الجزائريون لا تقلقوا.. مازال الخير والحمد لله"






وجه وزير الطاقة يوسف يوسفي أمس، رسالة تطمين للجزائريين بخصوص ما يثار عن نفاد النفط الجزائري، معتبرا أن وضعية الجزائر "مختلفة تماما" عن وضعية عدد من الدول المنتجة للنفط ممن تعاني تراجعا في مخزونها، وشدّد على أن احتياطي الجزائر من النفط "ارتفع وتجاوزت مرحلة الحفاظ على الاحتياطي الحالي"، مشيرا إلى أن قدرة الجزائر ارتفعت خلال العامين الأخيرين بحوالي 7 مليار برميل، وفي العام الجاري ارتفعت بواقع أربعة مليار برميل. وأكد المتحدث أن الاستثمارات في هذا المجال ستبقى متواصلة، وأنه "مازال الخير والحمد لله!" مثلما قال بالعامية.
هذه التصريحات جاءت خلال ندوة صحفية، نشطها يوسفي على هامش زيارته إلى عين صالح بولاية تمنراست، حيث تطرق بالمناسبة لمسألة انهيار أسعار النفط، حيث قال إن الجزائر "لن تبقى مكتوفة الأيدي تتفرج على أسعار النفط وهي تنهار في السوق الدولية"، كاشفا عن وجود خطة عمل تبنتها دائرته الوزارية، من شأنها حسبه الحفاظ على عائدات الجزائر من هذه المادة التي تمثل أساس قوت الجزائريين، وعدّد بعض عناصر هذه الخطة، ومن بينها "مواصلة الاكتشافات والتنقيب، في ظل ارتفاع مستوى احتياطات والمخزون".
وقال يوسفي بأن ثمة دراسة شملت سوق النفط الدولية تنبأت بأن أسعار النفط ستستقر في السنة المقبلة ما بين 60 و70 دولارا للبرميل، مع إمكانية استرجاع السوق أنفاسها بداية 2016، ليتراوح سعر البرميل ما بين 70 و80 دولارا. وعن حجم الضرر الذي لحق بالعائدات الجزائري من النفط، أكد الوزير أن الجزائر ستغلق السنة المالية، بعائدات قدرها 60 مليار دولار، بعدما كانت عائداتها السنة الفارطة 62 مليار دولار، أي أن مقدار الخسارة هو مليارا دولار.
وعرض يوسفي أرقاما عن واقع الاستثمارات النفطية الجزائرية حتى 2019، وأكد أن الاستكشافات "ستسمح بتطوير المنتوج بالنسبة للبترول بواقع 20 بالمائة، فيما سيتحسن إنتاج الغاز بواقع 40 بالمائة، والحال نفسه بالنسبة للغاز المميع بـ40 بالمائة".
وعن فرضية المضاربة في سوق النفط، أوضح يوسفي، أن دول "أوبيك" رفضت مقترح خفض الإنتاج "قناعة منها بأن حصتها في السوق العالمية؛ ستذهب لغيرها من الدول المنتجة غير الأعضاء بأوبيك"، منوها بأن وجهة نظر الجزائر "غير مطابقة لهذه المقاربة وهي تؤمن بأن تصحيح وضعية السوق، يتم حتما عبر الدفاع عن الأسعار، من خلال خفض الإنتاج".
وزير الطاقة الذي كان مرفوقا بوزيري الموارد المائية حسين نسيب ووزيرة تهيئة الإقليم والبيئة دليلة بوجمعة، قام بمعاينة أول بئر نموذجية لاستخراج الغاز الصخري بعين صالح، حيث قال إن الجزائر "متمسكة بخيار استغلال الغاز الصخري وستمضي في جهود التحكم في تقنيات استخراجه بغية خفض كلفته"، مضيفا أن البئر التي دخلت مرحلتها التجريبية تتربع على 100 ألف متر مربع، وهي كفيلة بإنتاج 200 ألف مليار متر مكعب من الغاز، وتابع موضحا بأنه لو كانت تكلفة استغلال الغاز الصخري مرتفعة وغير مجدية، "فلن نذهب إليه".. وأكد يوسفي أن الدولة "لن تتساهل في تحصيل فواتير الكهرباء والغاز"، مقابل تأكيده أن أسعار الطاقة "لن تكون محل مراجعة في الوقت الراهن".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"أيها الجزائريون لا تقلقوا.. مازال الخير والحمد لله"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب