منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذا شكل ومضمون بطاقة التعريف البيومترية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعريف بأهم مصطلحات الحج Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2013-09-17 11:10 PM
التعريف بأهم مصطلحات الحج Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 1 2013-09-17 07:47 PM
بطاقة التعريف عوض جواز السفر ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-01 10:01 PM
البطاقة البيومترية...حرب على الحجاب أم تقدم وتكنلوجيا أم أنس منتدى العام 4 2010-04-07 01:51 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هذا شكل ومضمون بطاقة التعريف البيومترية

هذا شكل ومضمون بطاقة التعريف البيومترية




قررت وزارة الداخلية والجماعات المحلية إعلان مناقصة وطنية ودولية لغرض اقتناء "مجسمات" بطاقات التعريف البيومترية الإلكترونية، لوضع هذه الوثيقة حيز الخدمة. وقالت مصادر عليمة لـ "الشروق" إنه ومن أجل وضع هذه الوثيقة البيومترية حيز الخدمة في أعقاب اعتماد جواز السفر البيومتري، وكذا تحديث وعصرنة وثائق الهوية شرعت مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية في الإعلان عن مناقصة وطنية ودولية.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن هذه البطاقة بصفتها "الحديثة" ستحل محل بطاقة التعريف في صيغتها الحالية ذات الصبغة الورقية، إذ من شأنها أن تسهل التواصل مع المرافق العمومية والإدارية الرقمية، من خلال البيانات الشخصية المتعلقة بالهوية وكذلك وظائف خاصة قابلة للتوسعة، إذ ستشمل مستقبلا بيانات أو تطبيقات يمكن أن تمس احتياجات قطاعات أخرى.
ويرتقب أن تتكون بطاقة الهوية البيومترية الإلكترونية الجديدة، من شريحة إلكترونية مزودة بنظام معلوماتي مؤمّن وفعال من خلال التقنيات البيومترية. واعتبرت مصادرنا أن هذه البطاقة ستكون مفتاحا لبلوغ الإدارة الإلكترونية الحديثة وعصرنة الخدمة العمومية مما يسمح للمواطنين بربح الوقت والحد من التنقلات بين مختلف المرافق العمومية.
من جانب آخر، سيمكن نظام المعلومات الذي ستحتويه البطاقة مستخدمها من الإمضاء الإلكتروني على الوثائق بعد حصوله على شهادة التأهيل الإلكتروني، كما ستتضمن العديد من التطبيقات التي تمكن من التعامل مع مختلف المرافق العمومية وعدة خدمات في آن واحد من قبيل بطاقة الضمان الاجتماعي وبطاقة المواصلات، كتلك المستعملة في التنقل عبر الميترو والترامواي، في حالة تطوير التعامل إلى البطاقات الإلكترونية.
ويأتي الإعلان عن المناقصة الدولية والوطنية في أعقاب الشروع في وقت سابق في استخراج جوازات السفر البيومترية الدولية بمدة صلاحية تصل 10 سنوات، وتدابير أخرى للقضاء على البيروقراطية والتخفيف من الضغط عن المواطنين في استصدار هذه الوثائق وكذا رفع العبء عن الإدارة.
إذ، وبخصوص جواز السفر البيومتري الذي تم الشروع في استصداره منذ أكثر من سنتين، شهدت عمليات استقبال الملفات المتعلقة باستخراج جواز السفر البيومتري، إقبالا منقطع النظير خصوصا خلال الأيام الأخيرة بسبب مشارفة سنة 2014 على نهايتها، وقرب الشروع في العمل بالرسم الجديد على جواز السفر البيومتري المقدر بـ 6 آلاف دينار عوض 2000 دينار المعتمدة حاليا، إذ استغل المواطنون الفرصة لتجنب دفع القيمة المالية الإضافية بإيداع ملفاتهم قبل صدور المرسوم التنفيذي لذلك، بالموازاة مع قرب الانتهاء من التعامل بجواز السفر التقليدي بحلول نوفمبر 2015. من جانب آخر، سيقضي استصدار بطاقة الهوية البيومترية الإلكترونية على الانتقادات الموجهة إلى البطاقة المعتمدة حاليا التي تحدثت عن كبر حجمها وسوء إخراجها مقارنة بتلك المعتمدة في دول مجاورة حتى لا نقول أوروبية إذ تعتمد دولة تونس بطاقات بيومترية إلكترونية تضاهي تلك المعتمدة في الدول المتقدمة، وتبقى الجزائر من ضمن القلة القليلة التي مازالت تستعمل بطاقات هوية ورقية تطوى أكثر من مرة، دون الحديث عن رخصة السياقة التي تعد ربما من بين "الأسوإ" تدوالا.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذا شكل ومضمون بطاقة التعريف البيومترية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب