منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

طيّار أردني يكشفُ مُشاركة مُقاتِلات مغربية في قصف "داعش"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-16 02:35 PM
"داعش" تشرع في استقطاب كفاءات مغربية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-06 02:52 PM
شخصيات مغربية معروفة تدعم "داعش" حسب تقرير سري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-21 03:14 PM
سياسي أردني لـ"إرم": الربيع العربي لم يحقق الديمقراطية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-22 06:52 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,940 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي طيّار أردني يكشفُ مُشاركة مُقاتِلات مغربية في قصف "داعش"

طيّار أردني يكشفُ مُشاركة مُقاتِلات مغربية في قصف "داعش"



خيوطٌ كثيرة تلك التي كشَف عنها طيّار أردني، وقَع قبل أسبوع في قبضة مقاتلي تنظيم "داعش" في الرقة، أكبر معاقل التنظيم في سوريا، حيث أفصح "معاذ الكساسبة" عن تواجد طائرات مغربية مقاتلة من نوع "إف 16"، منخرطة ضمن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، لشنّ غارات جوية على مواقع "داعش"، الذي لا زال يسيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

المعلومات الجديدة، ظهرت في نص الحوار الذي أجرته مجلة "دابق" الالكترونية التابعة لـ"داعش" ونشرته باللغة الانجليزية، مع الطيار الكساسبة، ابن 26 سنة والحامل للجنسية الأردنية، والذي بدا مرتديّاً للزيّ البرتقالي، المحيل إلى المحكومين بالإعدام لدى التنظيم، في حين تعمّد إعلاميّو هذا الأخير وصفَ الرهينة بـ"المرتد".
"إف 16" مغربية
وأضاف الطيار الذي اعتقل الأربعاء الماضي قرب نهر الفرات من الجهة السورية، بعد أن أصيبت طائرته بصاروخ حراري مضاد للطائرات أطلقه مقاتلو "داعش"، أن المغرب من ضمن الدول المشاركة في الغارات الجوية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، الصيف الماضي، ضد التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية"، إلى جانب 7 دول آخرى، (دول الخليج + الأردن).

وحين سأله إعلاميو "داعش" عن الأنظمة العربية التي تشارك مع الأردن فيما أسموه "الحملة الصليبية"، كشف الطيار المعتقل وجود طائرات مغربية من فئة "إف 16 معدلة"، إلى جانب "الأردن بطائرات إف 16، والإمارات بطائرات إف 16 مجهزة بصواريخ موجهة بالليزر، والسعودية بطائرات إف 15 مجهزة بقنابل موجهة بالليزر، والكويت بطائرات تزويد بالوقود في الجو، والبحرين بطائرات إف 16.. وقطر وسلطنة عمان".
مطارات عربية وتركيّة
وتنطلق طائرات التحالف الدولي، خاصة العربية منها، من الأردن والكويت والسعودية والبحرين، يضيف معاذ الكساسبة، مشيرا إلى وجود مطارات مخصصة للهبوط الاضطراري، منها "مطار الأزرق في الأردن، ومطار عرعر في السعودية، ومطار بغداد الدولي، ومطار آخر في تركيا"، فيما تستخدم طائرات باقي الدول الغربية، خاصة الأمريكية والفرنسية، "قاعدة الأمير حسن، وقاعدة موفق السلطي الجوية.. بعض الطائرات الأمريكية أيضا تقلع من تركيا".
قطر منصة للتخطيط
وتابع الطيار، ما وصفه التنظيم الجهادي بالاعترافات، بالقول إن القواعد الأمريكية المستقرة في قطر تعد مركز التخطيط للطلعات الجوية، "يحددون دور كل بلد مشارك قبل يوم واحد من الهجوم.. الأطراف المشاركة يتم إعلامها بالهجمات في الساعة الرابعة في اليوم التالي"، مضيفا أن الأمريكيين يستخدمون عتاداً عبارة عن "قناصة جويين وأقمار صناعية وجواسيس وطائرات بدون طيار تقلع من دول الخليج".

وأضاف أن الجيش الأمريكي يمد المقاتلين العرب بالخرائط الجوية وصور من الأهداف، للإعانة على تنفيذ الهجمات الجوية، مشيرا إلى أن الأمريكيين لا يتحدثون كثيرا معهم وأن حديثهم ذاك "لا يشمل تفاصيل حول العمليات لأسباب تتعلق بالسرية والأمن"، موضحا أن من بين الأمريكان المتواجدين مثلا في قاعدة السلطي الأردنية "حوالي 200 أمريكي، بينهم 16 طياراً منهم امرأة طيارة، والبقية فنيون ومهندسون أو من لديهم أدوار دعم أخرى".
"هكذا اعتُقلت"
ويحكي قائد الطيران الأردني الرهينة بيد "داعش"، كيف تم إلقاء القبض عليه يوم الأربعاء الماضي، حيث جرى إبلاغه بالمُهمة قبل يوم واحد في الساعة الرابعة عصراً، والمتمثلة في توفير الغطاء للطائرات المهاجمة في مناطق بالعراق، "نمسح المنطقة لندمر أي مضادات طائرات على الأرض ونوفر غطاءاً في حال ظهرت طائرات للعدو.. قبل أن تأتي لاحقاً الطائرات المهاجمة والمزودة بصواريخ ذكية موجهة بالليزر".
وبعد أن أقلع الطيّار من قاعدة "الأزرق" الجوية بالأردنية، أشار إلى توجهه صوب منطقة الانتظار "التقينا بطرف آخر يتكون من طائرات إف 15 السعودية وطائرات إف 16 الإماراتية وطائرات إف 16 المغربية"، قبل أن ينتقل إلى الرقة السورية لمسح المنطقة، "دخلت الطائرات المهاجمة لبدء الهجوم.. وتعرضت طائرتي للإصابة بصاروخ حراري".
وأضاف الرهينة الأردني أن تعقُّدَ الوضع في السماء وإصابة طائرته إصابة بالغة، اضطره للطيران بالمظلة وهبوطه في نهر الفرات، "لكن المقعد علق في الأرض.. ظللتُ هناك حتى اعتُقلت من قبل جنود الدولة الإسلامية".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

طيّار أردني يكشفُ مُشاركة مُقاتِلات مغربية في قصف "داعش"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:51 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب