منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذا هو حمزة محفوظ الذي أعمته العمالة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلامة عبد الحميد بن باديس Pam Samir منتدى معالم وعلماء الإسلام في الجزائر والعالم العربي والإسلامي 1 2013-04-15 01:05 PM
♥♥ . عد الى خمسة وضع اسم العضو او عضوة الذي قبلك في جملة مفيدة . ♥♥♥ amine128 منتدى الالعاب والتسلية 63 2012-04-02 02:41 PM
دورة تركيب منتدى vb مدفوع Pam Samir ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 4 2009-09-21 02:23 PM
رائد الرواية العربية الراحل نجيب محفوظ 1911- 2006 Ahmed_Sat منتدى الادبي 4 2009-01-02 08:41 PM
الادب العربي مجموعات-القصص العرب...نجيب محفوظ... Ahmed_Sat منتدى الادبي 2 2009-01-01 07:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-01
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هذا هو حمزة محفوظ الذي أعمته العمالة...

هذا هو حمزة محفوظ الذي أعمته العمالة المتعددة الأوجه عن حقيقة الوطن



استضافت قناة "فرانس 24" في برنامجها وجها لوجه كلا من رضوان الرمضاني، الصحفي ب"ميد راديو"، وحمزة محفوظ، الناشط في حركة 20 فبراير، في موضوع تسريبات كولمان وحقيقة عمالة بعض الصحافيين للمخابرات المغربية، وكانت فرصة متميزة لمعرفة حقيقة هذا المناضل "الفذ"، الذي لم ينبس ببنت شفة في حق الجزائر بينما اتهم بلاده بكل النعوت، ولم يجب عن جريمة التسريبات (إن كانت حقيقية) في حد ذاتها باعتبارها فعلا جبانا قامت به الجزائر.
وقال حمزة محفوظ إن المغرب يحاول أن يلصق كل شيء بالجزائر، وهذه مغالطة كبيرة، لأن المغرب يتحرك في إطار جيوستراتيجية كبيرة، تسعى للتلاقي الإفريقي على أساس المصير المشترك لا على أساس الحقد والضغينة، لكن من أعمته العمالة المتعددة الأوجه لا يمكن أن يدافع عن وطنه.
قد نفترض أن حمزة محفوظ مناضل حقيقي من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب، وانه ليست له أهداف من وراء ذلك، فالمنطق يفرض عليه الدفاع عن بلده في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضده من الخارج، ويناقش إشكالات البلد بالداخل، ففي الخارج يتحول كل المناضلين إلى مدافعين عن الوطن ومؤسساته مهما كان الاختلاف، لكن كما قلنا فحمزة عميل ذو أوجه متعددة، وهذه الصفة هي التي تجعله يتنكر لبلده.
حاول حمزة محفوظ أن يقول كل شيء عن صحافيين يدافعون عن استقرار بلادهم متهما إياهم بالعمالة، وذلك كله من أجل ألا تنكشف حقيقته، التي تبين أنه ليس عميلا لجهاز ببلده ولكنه عميل متعدد الأوجه لكل من يدفع حتى لو كان ذلك على حساب تخريب الوطن.
فمحفوظ، الذي يعمل لحساب "روسيا اليوم" و"نوفوستي" المسحوبة على النظام الروسي، لا يجد غضاضة في أخذ كل ما يقدم له مقابل أن يقوم بعمل ضد بلده. فحمزة محفوظ تم فضحه بوثائق رسمية مسربة، حيث أكدت أنه رفقة مؤسسة حركة "وكالين رمضان"، تسلموا مساعدات من السفارة الأمريكية مشابهة لتلك التي تسلمها "ثوريون مصريون" تدربوا في بلغاريا من قبل المخابرات الأمريكية، وذلك قصد استغلال وسائط التواصل الاجتماعي لتأجيج الشارع.
فلا حمزة ولا زعيمة "وكالين رمضان" ردوا على هاته الاتهامات الخطيرة بالعمالة، ولكنهم بلعوا ألسنتهم، ولم يخرجهم من الخرس سوى تسريبات كولمان، والتي تصب في خدمة أهداف المخابرات الجزائرية، التي تبين أن حمزة محفوظ لديه خيط رابط بها.



وهذا ليس غريبا على شخص مضطرب الأطوار والمسارات، فهو عضو سابق في "التجديد الطلابي"، التابعة ل"حركة التوحيد والإصلاح"، وكان متهما في وسطه بالإلحاد وكان ضدا عليهم يذهب للحانات يبحث عمن يؤدي ثمن مشروباته، وليس لديه مشكل في أن يبيع كل شيء بمقابل مادي يحقق به نزواته الدنيئة.
وقد تسلم محفوظ إعانات أمريكية تحت ذريعة تطوير الصحافة الالكترونية والتواصل الاجتماعي في العالم العربي عبر ما سمي بالتصدي للرقابة والنهوض بحرية التعبير وحقوق الانسان والديمقراطية، وهي أشياء يختفي وراءها أمثال حمزة محفوظ لتحقيق مآربهم ومصالحهم الخاصة حيث سبق ان ضبطوا مرات عديدة خلال لقاءات تنظمها الديبلوماسيات الغربية بالرباط والدار البيضاء، في وقت يصدعون فيه آذاننا بشعارات ضد الامبريالية والصهيونية، وهم أكبر عملائها.
ومن الفضائح التي تم نشرها أخيرا عن حمزة محفوظ هو ما نشرته الصحافية الفلسطينية المغربية شامة درشول على صفحتها ب"الفايسبوك"، ولشهادتها قيمة كبيرة لأنها توسطت له من أجل مرافقة أميرة دانماركية زارت المغرب في إطار عمل خيري.
وقالت "كنت هبيلة ونية وصدقت انه "مناضل"، لم اكن أعرفه شخصيا، لكن من حظه انه يوم التقيت به صدفة، بدأ يشكو لي ضيق ذات اليد وانه يهاجم لأنه مناضل وعنده مبادئ"، وأضافت "لكن المثير في الأمر، هو طريقة الاسترزاق الدنيء الذي شرع "حمزة محفوظ"، بسلكه، في سمسرة الأميرة الدنماركية، ومطالبتها بتعويض مادي خيالي، رغم كونه سبق أن اتفق على مقابل مادي، لبضعة أسطر، كان سينشرها على صدر احدى التدوينات الالكترونية، حول الأنشطة الخيرية للأميرة الدنماركية بالمغرب".
وعبرت درشول عن إندهاشها من حالة الكذب التي طفت على التعليق المرافق لإحدى صور جولة الأميرة والتي يظهر فيها محفوظ من بين الوفد المرافق لها، حيث كتب بالحرف: "رفقة أميرة الدانمارك حيث تلقيت دعوة للقائها من أجل الحديث عن التجربة الديمقراطية بين المغرب والدانمارك"، واعتبرت شامة هذه الجملة كلها كذب، ذلك أن حمزة محفوظ سمح لنفسه باستغلال صور حضوره كمرافق للأميرة من أجل إنجاز تقارير إخبارية، إلى شخص وجهت له الدعوة لمرافقة الأميرة وتقييم التجربة الديمقراطية بين المغرب والدنمارك.
هذا هو حمزة محفوظ الذي جاء ل"فرانس 24" يدافع عن كولمان، الذي ليس سوى عميل جزائري. والعملاء ملة واحدة. لكن الذي يدافع عن بلده لا يمكن بأية حال نعته بالعمالة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذا هو حمزة محفوظ الذي أعمته العمالة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:36 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب