منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذا هو الكتاب المصري الذي أيّد البوليساريو لإغضاب المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البوليساريو تطالب المغرب بقبول الرئيسة الكنديّة لبعثة المِينُورسُو البوليساريو تطالب المغرب بقبول ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-24 12:50 PM
حملي الكتاب الذي دوخ حواء في الحلويات الذهبية والعصرية 2011===بببسسسررعععة== روعة الأخلاق ركن الحلويات 2 2012-05-13 01:00 PM
ماهو إسم الكتاب الذي تقرؤه حاليا אַרעסטאַנט ליבע منتدى العام 7 2012-02-04 09:04 PM
حملي الكتاب الذي حير حواء في الحلويات الذهبية والعصرية 2011 ايمن جابر أحمد منتدى المطبخ العربي 2 2011-09-05 05:08 PM
الكتاب الذي لا يقرا عربية حرة منتدى العام 2 2009-01-04 05:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هذا هو الكتاب المصري الذي أيّد البوليساريو لإغضاب المغرب

هذا هو الكتاب المصري الذي أيّد البوليساريو لإغضاب المغرب



في غياب أي موقف رسمي من الحكومة المغربية يوضح سياق ما بثته القناتان الأولى والثانية، مساء الخميس الماضي، حين وصفتا الرئيس عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب الدموي، تتوالى التخمينات والتحليلات حول الأسباب الحقيقية التي يمكن أن تدفع التلفزيون الرسمي المغربي لولوج قلب العاصفة.
ومن هذه التحليلات المثارة أخيرا في عدد من المنابر المغربية والمصرية أيضا، الإشارة إلى كتاب مصري جماعي تم الاحتفاء به، في الآونة الأخيرة، في فندق "الأوراسي" وسط العاصمة الجزائرية، موسوما بعنوان "الصحراء الغربية بعيون مصرية"، أغضب جهات عليا بالمغرب.
ويبدو أن السلطات الجزائرية قد احتفت بحضور وفد مصري مكون من صحفيين وناشطين إعلاميين، جاءوا لتأثيث ندوة تدعم ما يسمى "الشعب الصحراوي" وحقه في نيل الاستقلال من "الاحتلال المغربي"، تُوجت بعدها بحفل توقيع الكتاب الذي جمعه الصحفي أسامة إبراهيم.
والكتاب الجديد عبارة عن تجميع لمقالات وتقارير عديدة سبق لصحفيين مصريين أن أنجزوها بمناسبة زيارتهم، خلال الصيف الماضي إلى مخيمات تندوف، ووصفهم لأوضاع ساكنة المخيمات، فضلا عن حفاوتهم البالغة بإجراء حوارات مع من سموه الرئيس الصحراوي، محمد عبد العزيز، زعيم الجبهة الانفصالية.
اللقاء الذي جرى في فندق الأوراسي الجزائري، لم يحضره ناشطون وإعلاميون جزائريون إلى جانب ثلة من الصحفيين المصريين فقط، بل تم استدعاء ناشطين أوربيين وأمريكيين لاتينيين وأفارقة، جاءوا لنصرة ما سموه "حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة".
ويقع الكتاب المصري في حوالي 168 صفحة، ويضم بين دفتيه شهادات ومقالات كلها تنحاز بشكل واضح لأطروحة البوليساريو التي تطالب بانفصال الصحراء عن السيادة المغربية، مزينا بحوارات طويلة مع زعيم البوليساريو، مفردين له حرية شاسعة من التعبير واتهام النظام المغربي.
وفي مقدمة الكتاب نجد "منذ أربعين سنة، استيقظ العالم على وقع انفجار قضية الصحراء الغربية العادلة..لكن الأشقاء بالمغرب لم يتركوا لأبناء الصحراء أي مجال للاستمتاع بثمار تضحياتهم، حيث عمل النظامُ المغربي على التحايل من أجل سرقة الفرحة من شفاه الصحراويين".
ويظهر الانحياز المصري في ذروته عندما تسرد مقدمة الكتاب أنه "على مدى عقود طويلة، نجح النظام المغربي في تحييد الإعلام العربي، بل تمكن من تطويع هذا الإعلام من خلال انتهاج أساليب عدة، بعضها سياسي وأغلبها صفقات ومصالح، بهدف اختطاف ثمرة النضال الصحراوي بمزاعم واهية".
وشبه الكتاب المصري قضية "الشعب الصحراوي" بالشعب الفلسطيني، في استنساخ ممجوج لما تكرره قيادات البوليساريو، حيث قال الكتاب إن "ندرة المعلومات وشح المصادر ساهما في إضفاء مزيد من الضباب والغيوم على أجواء هذه القضية التي لا تقل في خطورتها وأهميتها عن القضية الفلسطينية".
الكتاب المصري احتفى به ناشطون موريتانيون أيضا تساءلوا إن كان كتاب "الصحراء الغربية بعيون مصرية" بمثابة "بداية العد التنازلي لمصر متصالحة مع القضايا العادلة، رافضة لعالم عربي ينهش فيه بعض العرب لحوم بعضهم" وفق تعبير كاتب موريتاني.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذا هو الكتاب المصري الذي أيّد البوليساريو لإغضاب المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب