منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

نشطاء مصريون يتفاعلون مع "انقلاب" الإعلام الرسمي المغربي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محللون يُشرِّحون "انقلاب" الإعلام الرسمي المغربي على مصر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-03 03:15 PM
الإعلام المغربي* ‬يتهم الجزائر بالتأثير على قرار* "‬الكاف*" ‬ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-04 11:42 PM
الإعلام البلجيكي: "محاربو الصحراء" كادوا يحشرون "الشياطين الحمر" في جهنّم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-17 11:54 PM
نشطاء أمازيغ يعتبرون نشر لائحة "التطبيع" تحريضًا على الكراهية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-06 04:58 PM
نشطاء أمازيغ يدافعون عن "الحقّ" في استقبال إسرائيليّين بالمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-10 12:55 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool نشطاء مصريون يتفاعلون مع "انقلاب" الإعلام الرسمي المغربي

نشطاء مصريون يتفاعلون مع "انقلاب" الإعلام الرسمي المغربي



انطلقت تعابير الشكر والتقدير التي وجهّها ناشطُون مصريون، مقربون من جماعة الإخوان المسلمين وآخرون يُقِرُّون بشرعية الرئيس الأسبق محمد مرسي، المطاح به في 3 يوليوز 2013، إلى المغرب والمغاربة، بعد ساعات من بث التلفزيون المغربي، عبر قناتيه الأولى والثانية، لنشرة إخبارية غير مسبوقة تصف فيها عبد الفتاح السيسي بـ"قائد الانقلاب العسكري على الشرعية ممثلة في الرئيس المنتخب محمد مرسي".
الصدمة التي خلفها الحدث الإعلامي لدى الأوساط الرسمية والإعلامية المصرية، كان بمثابة الخبر والحدث الذي أثلج صدور العديد من النشطاء المصريّين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين هنّئوا المغرب على هذا التغيير في الموقف السياسي لصالح "الشرعية" وضد "الانقلاب"، إذ انتشرت كثيراً عبارات "أغلى تحية للمغرب" و"يعيش المغاربة والعاهل محمد السادس"، وأيضا "الله ينور على المغرب وعقبال الباقي".
الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، كانت أول من احتفى بالحدث المفاجئ، ببثه على شكل خبر عاجل، واعتبرت وصف المغرب للأحداث السابقة في مصر بالانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي، "تطورا جديدا" ونعتت النشرة الإخبارية بـ"أقوى تقرير ضد الانقلاب العسكري منذ بدايته"، وهو الخبر الذي تفاعل معه رواد الصفحة بأزيد من 600 تعليق و5600 إعجاب و4360 نشر.
في الجهة الأخرى، حاول بعض النشطاء المصريين تحليل هذه الخرجة المغربية، مثلما دون الناشط المصري المقيم في المغرب، محمد بشير، راميا بكرة المسؤولية فيما حدث إعلاميا بالمغرب إلى المسؤولين في مصر، "الإعلام المصري بيهين وبيغلط في المغرب والمغاربة، وبدون سبب ولا هدف، هو غباء وخلاص"، مضيفا أن تلك الإساءات عمد إليها مذيعون في التلفزيون المصري وممثلون ولاعبون ومدربون، إلى جانب صحف كبرى "وحتي علماء الدين ومسئولين سينمائيين ومخرجين".
وتابع المتحدث بالقول إنه لم يتابع خلال هذه السنة أي رد مغربي مسيء، "كان نفسي اشوف اهانة واحدة لمصر، بالعكس مفيش اي رد رسمي اتعمل علي اي حاجة، وحتي اللي ردوا ردوا بأدب"، مضيفا "كان نفسي المغاربة يغلطوا غلط واحد، عشان تبقي دي قصاد دي، والواحد ما يبقاش شكله وحش".
وخلص بشير إلى أن من يحكم مصر حاليا هم "شوية اغبياء.. لو كل دة بيحصل عشوائي وبدون تخطيط"، مطالبا عبد الفتاح السيسي بإظهار المكاسب وراء تلك الإساءات والانحياز بشكل واضح للجزائر وانفصاليي البوليساريو "لو كل دة النظام المصري بيعمله بخطة".
الناشط المصري إسلام أحمد، دوّن كونَ المغرب يعتبر أيّ علاقة جيدة بين مصر والجزائر وأي تنسيق عسكري وأمني بينهما "تهديد لمصلحتها" وأن الجزائر ترى أن من ضروريات التقارب بينها والقاهرة "حصول تدعيم لنفوذها في شمال افريقيا.. بمعنى أدق ضد المغرب مش تونس أكيد ولا موريتانيا".
وشدد المتحدث في تدوينة له على أن أهمية الجزائر بالنسبة لمصر على حساب المغرب، تأتي في علاقتهما "بالبترول والإرهاب وليبيا ودول حوض المتوسط"، مشيرا إلى أن مصر لا تولي أهميّة للمغرب في سياستها الخارجية"يعني لا في المجال الاستراتيجي ولا في تاريخ علاقات مشتركة قوية".
الإعلامي المصري ومقدم أشهر برامج قناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، ورغم أنه لم يعلق على الحدث بشكل مباشر، إلا أنه دبّج على صفحته الخاصة في موقع "فيسبوك"، تدوينة عنونها بـ"2015 عام كسر الانقلاب وولادة دولة القانون في مصر"، عمد عدد من النشطاء إلى نشرها على أوسع نطاق، أشار فيها إلى ثلاث حقائق ستقع في العام الجديد، "لا ينكرها إلا جاهل عما يجري في مصر"، أبرزها أن عبد الفتاح السيسي و"زمرة الانقلابيين" من فشل إلى فشل "ولا توجد لديهم أي رؤية للحكم".
وشدد منصور على ثقة، من وصفهم بحلفاء السيسي، ستهدم مع هذا الأخير "لا يثق بهم أحد وحلفاؤهم ينفضون من حولهم ويرسخون في مصر نظاما ديكتاتوريا فاشيا غير مسبوق "، مضيفا أن العام 215 سيشهد نهاية هذا النظام "المغامر المقامر بمصر وشعبها وهذا لا يعنى عودة الإخوان المسلمين للحكم"، قبل أن يعقب في تدوينة أخرى "السيسي الذي قتل وجرح ما يقرب من خمسين ألفا بعد انقلابه وزج في السجون مثلهم.. لازال يواصل جرائمه فلا أدري كيف سيصنف وأين سيدرج في صفحات التاريخ..".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

نشطاء مصريون يتفاعلون مع "انقلاب" الإعلام الرسمي المغربي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:33 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب