منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سأقاتل للفوز بـ"الكان".. ومستعد للرحيل إذا فشلت

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزائري يقتل مغربيا ويقطعه "إربا أربا" بسبب " الكان" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-18 12:15 PM
عمر بوزلماط": شركة "كوسموس"فشلت... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-15 01:37 AM
لماذا "فشلت" زيارة أردوغان للمغرب و"نجحت" في الجزائر؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-07 06:06 PM
"الشروق تي في" تتابع أخبار الخضر في جنوب إفريقيا عبر "أستديو الكان" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:21 AM
"صعب جدا أن نفوز على الجزائر.. وقد أستعين بالمحليين في "الكان" أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2009-12-24 09:17 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سأقاتل للفوز بـ"الكان".. ومستعد للرحيل إذا فشلت

غوركوف: سأقاتل للفوز بـ"الكان".. ومستعد للرحيل إذا فشلت






كشف مدرب المنتخب الوطني، كريستيان غوركوف بأن مصيره على رأس "الخضر" ستحدده الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في حال فشله في تجاوز الدور الأول من كأس أمم إفريقيا المقررة ما بين 17 جانفي الجاري و8 فيفري المقبل بغينيا الاستوائية.
قال التقني الفرنسي في ندوة صحفية عقدها زوال الاحد بقاعة الندوات بملعب 5 جويلية، أنه يطمح إلى تحقيق نتائج جيدة مع الخضر في "كان 2015"، مشيرا إلى أنه يؤمن بمبادئ الرياضة ومستعد للمغادرة إن طلب منه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة ذلك.
وصرح غوركوف بأنه سيتقبل أي قرار سيصدر من الفاف بكل روح رياضية إذا لم يظهر "الخضر" بمستوى جيد في "الكان" ولم يحققوا الأهداف المسطرة مسبقا:"السؤال عن مستقبلي كمدرب للمنتخب الوطني، يجب أن يطرح على المسئول الأول في الفاف، ولست متأكدا بأن النتائج التي سنحققها في كأس إفريقيا محددة لمستقبلي مع الخضر، على العموم أنا مستعد لكل الاحتمالات وعندما يطلب مني الابتعاد سأنفّذ الأمر".
هذا وقال نفس المتحدث بأنه مدرب طموح، ويسعى لتطوير مستوى المنتخب الوطني، من خلال تكريس طريقة اللعب التي يحبذها (4 / 4 / 2)، كما أقر بأنه يتحمل ضغط المنافسة الكبيرة: "لدينا لاعبين ممتازين في كل المناصب، ويطمحون للظهور بمستوى كبير في كل مناسبة، وأنا أيضا لدي طموحات كبيرة ولكني أؤمن بمبدأ الفوز والخسارة في كرة القدم".
وأكد غوركوف، بأن لديه مشروعا رياضيا على المدى الطويل مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، موضحا بأنه يهدف إلى بلوغ أقصى حد من كأس أمم إفريقيا المقبلة، مشيرا إلى أن التشكيلة التي بحوزته لا يمكنها أن تكتفي فقط بلعب أدوار ثانوية: "نحن نسعى دائما لتحقيق الأفضل، ويبقى هدفنا في "الكان" المقبلة هو تحقيق الفوز في المباراة الأولى على منتخب جنوب إفريقيا، وبعدها نشرع في التحضير لبقية المباريات بهدف الفوز طبعا، ويبقى هدفنا الأول هو الفوز بأكبر عدد من اللقاءات في غينيا الاستوائية"، مضيفا: "نمتلك تشكيلة قوية وبعض المتتبعين يرشحون الخضر للعب الأدوار الأولى، وندرك بأننا نلعب ضمن مجموعة قوية جدا، وعلينا احترام منافسينا كثيرا إذا أردنا بلوغ الدور الثاني على الأقل".

غوركوف يبرر خياراته
مبولحي في لياقة عالية وهذه أسباب إعادة قادير والاستنجاد بكاسحي..
برر مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف، خياراته لقائمة الـ23 لاعبا للمشاركة في كأس إفريقيا المقبلة، بغينيا الاستوائية، باعتماده على ثلاثة معايير، مشيرا إلى أنه اختار أفضل العناصر التي تستجيب لها، كما أقر بأنه اضطر للاستغناء عن بعض العناصر الجيدة بسبب شدة المنافسة وقلة الأماكن في التشكيلة.
وحسب المدرب الفرنسي فإن اختيار القائمة النهائية لم يشكل له أي عائق، لاسيما وأن أغلب العناصر تتواجد في لياقة جيدة ومنحت له عدة خيارات، ماعدا في خط الدفاع الذي سيفتقد لخدمات السعيد بلكالام، بسبب الإصابة: "اختياري للاعبين مبني على عدة مقاييس، وأهمها السلوك داخل الفريق، إضافة إلى الحالة التي يتواجد عليها كل لاعب، وإن كان بوسعه الاندماج مع المجموعة وتقديم الإضافة للفريق من كل الجوانب".
وعن اختياره لفؤاد قادير، الذي لم يشارك مع الخضر منذ شهر مارس 2014، قال غوركوف: "لاعب نادي ريال بيتيس اشبيلية الإسباني، تتوفر فيه المعايير التي حددناها لتحديد قائمة الـ23 مقارنة مع بعض اللاعبين، كما أنه يعرف بيت الخضر جيدا".
وأوضح مدرب الخضر بخصوص الوافد الجديد على التشكيلة الوطنية حمد كاسحي، الذي استدعي لتعويض مهدي عبيد في قائمة الخضر: "كاسحي يتواجد في لياقة جيدة مع نادي ماتز الفرنسي، وكنت أتابع مسيرته واستنجدنا به، لأننا نتوقع منه تقديم إضافة للفريق في خط الوسط، رغم أن دوره في وسط الميدان مختلف نوعا ما مقارنة بمهدي عبيد".
وعبر غوركوف، عن تخوفه من تأثر أداء الحارس رايس وهاب مبولحي، الذي يعاني من نقص المنافسة: "رايس لم يلعب منذ أكثر من شهرين، ولكنه لم يتوقف عن التدريبات، حيث واصل التحضير مع مدرب الحراس ميكايل بولي في فرنسا، قبل أن يسافرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتدرب هناك لمدة ثلاثة أسابيع، قبل العودة مجددا إلى فرنسا أي أجرى أربعة حصص تدريبية"، مضيفا: "مبولحي يتواجد في لياقة عالية ولكنني متخوف فقط من فقدانه لمعالمه فوق أرضية الميدان".


أتفهم رد فعل بونجاح وقضية غيلاس داخلية
بدا مدرب الخضر متفهما لرد فعل هداف البطولة التونسية ونادي النجم الساحلي التونسي بغداد بونجاح، الذي غضب لوضع اسمه ضمن القائمة الاحتياطية، حيث قال بأنه يتفهم وضع اللاعب: "اخترت اللاعبين في كل المناصب حسب الأولوية والمعايير التي تحدثت عنها سالفا، وهناك عدد من اللاعبين الموهوبين الذين لم أوجه لهم الدعوة، وأتفهم رد فعل بونجاح، فهو شاب واعد ويمتلك إمكانيات كبيرة ويرغب في المشاركة في منافسة كبيرة"، ولم ينف التقني الفرنسي خلافه مع المهاجم نبيل غيلاس، الذي أبعد من الفريق: "قضية اللاعب غيلاس تخص الأمور الداخلية للفريق ولن نتطرق إليها".


الاستنجاد بكادامورو لتعويض بلكالام منطقي
قال التقني فرنسي أن استدعاء المدافع لياسين بن طيبة كادامورو، للمشاركة في كأس إفريقيا 2015، بدل المدافع السعيد بلكالام منطقي، لأنه منصبه الحقيقي في محور الدفاع: "كادامورو، يلعب في مركز ظهير أيسر حاليا مع نادي أوساسونا في البطولة الاسبانية، ولكن هذا ليس منصبه الحقيقي، فهو لاعب محور دفاع حقيقي، وأعدناه إلى الفريق بعد ما غادرنا السعيد بلكالام بسبب الإصابة"، مضيفا: "لن أجرب كادامورو في وسط الميدان مرة أخرى، مثلما فعلت في لقاء مالي الأخير في التصفيات، حيث لم يقدم الإضافة للفريق، لأنه لم يلعب في منصبه".

غوركوف يرى بأن 4 أيام كافية للتأقلم مع الأجواء في غينيا الاستوائية
فضلت التحضير بسيدي موسى على السفر مبكرا إلى مونغومو بسبب نقص الهياكل
أبدى المدرب كريستيان غوركوف امتعاضه من الظروف الصعبة التي تنتظر "الخضر" في غينيا الاستوائية والتي تتعلق أساسا بنقص الهياكل.
و كشف التقني الفرنسي عن الأسباب التي دفعته لاختيار المركز التقني لسيدي موسى لإجراء التربص التحضيري تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، بدلا من السفر مبكرا إلى غينيا الاستوائية، والتي تتعلق أساسا بالظروف الصعبة الموجودة في مدينة مونغومو مقر إقامة الوفد الجزائري، والتي سيلعب فيها الخضر مواجهتين من الدور الأول أمام منتخب جنوب إفريقيا يوم 19 جانفي، ثم غانا في 23 من نفس الشهر.
وصرح المدرب الفرنسي بأنه يريد استغلال كل الوقت الذي يملكه قبل بداية هذه البطولة، وهو 15 يوما في التركيز على العمل التكتيكي الذي يتطلب وسائل وإمكانيات كبيرة لا تتوفر عليها غينيا الاستوائية، وهي موجودة في مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، وقال: "حجم التدريبات سيكون منخفضا في "مونغومو" نظرا لنقص الإمكانيات هناك، حيث سنتشارك مع بقية منتخبات مجموعتنا ملعب التدريبات والفنادق وهو ما سيؤثر على تركيزنا"، مضيفا "فضلنا التحضير بمركز سيدي موسى الذي يتوفر على مرافق جيدة ستساعدنا على العمل في ظروف حسنة".
ويعتقد غوركوف أن أربعة أيام ستكون كافية للاعبين للتكيف مع المناخ السائد في هذه المنطقة، وهو ما جعله يقرر تأخير موعد التنقل إلى غينيا الاستوائية إلى غاية 15 جانفي، موضحا بأن السفر المبكر قد يؤثر على الحالة الذهنية للاعبين في ضوء نقص الإمكانيات والمشاكل التي تنتظرهم هناك: "أعتقد أن 4 أيام تكفي اللاعبين للتعود على المناخ السائد في غينيا الاستوائية وإطالة فترة الإقامة هناك سيؤثر على الحالة النفسية للاعبين".


"الخضر" يتدربون بتعداد مكتمل يوم الأربعاء
أكد المدرب كريستيان غوركوف بأن المدافع كارل مجاني لاعب نادي طرابزون سبور التركي سيكون آخر الواصلين إلى مقر تربص المنتخب الوطني، وذلك بعد إنهاء ارتباطه مع فريقه بالمشاركة في مباراة الأسبوع "16" للبطولة التركية الذي سيحل فيه طرابزون سبور ضيفا على نادي بالي قيصر سبور، على أن يتدرب الخضر بتعداد مكتمل بداية من يوم الأربعاء.
وشهد مقر تربص "الخضر" امس وصول كلا من نبيل بن طالب، وإسلام سليماني، فيما يترقب أن يصل البقية اليوم على غرار رياض محرز، مهدي زفان، ياسين براهيمي، مهدي لحسن، فؤاد قادير، سفيان فيغولي، كارل مجاني، أحمد كاسحي.

ركّز كثيرا على معاينة منتخب جنوب إفريقيا..
غوركوف: التشكيلة الأساسية التي ستلعب "الكان" موجودة في ذهني
كشف كريستيان غوركوف بأن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مواجهات كأس إفريقيا والتي تكونت نواتها في تصفيات الكان "مرسومة في ذهنه"، إلا أنه سينتظر المباراة الودية أمام منتخب تونس لاختبار جاهزية بعض اللاعبين، وعلى هذا الأساس سيضبط نهائيا التشكيلة التي ستواجه منتخب جنوب إفريقيا في المباراة الأولى للخضر في كأس إفريقيا. وقال: "لا يمكنني أن أكذب عليكم.. التشكيلة الأساسية التي ستلعب كأس إفريقيا مرسومة في ذهني، مازال هناك متسع من الوقت عن بداية "الكان"، وهناك مباراة ودية أمام تونس سأختبر فيها مدى جاهزية بعض اللاعبين وبعدها سأحدد بصفة نهاية معالم التشكيلة التي سأعتمد عليها في مباريات كاس إفريقيا".
وفي سياق متصل، كشف المدرب بأنه ركز عمله في الفترة الأخيرة التي كان يتواجد فيها بفرنسا على معاينة مباريات منتخب جنوب إفريقيا الذي سيفتتح به الخضر مواجهاتهم في كأس إفريقيا في المباراة المقررة يوم 19 جانفي بمونغومو، مشيرا في نفس الوقت إلى أن هذه البطولة لا تستلزم الحسابات أو التركيز على منافس على حساب منافس آخر، لأن المباريات الثلاث مهمة لتأهل المنتخب الوطني. وقال: "ركزت على معاينة منتخب جنوب إفريقيا لأنه أول فريق سنواجهه في هذه البطولة والمباراة الأولى تعتبر مهمة جدا لبقية المشوار"، مضيفا: "هذه البطولات لا تعترف بالحسابات لا بد أن نحتاط من كل منافسينا وعلينا الفوز بكل المباريات إذا أردنا التأهل للدور الثاني".


لاعبونا تعودوا على الضغط العالي
وبدا مدرب الخضر غير متخوف من الضغط الذي سيتعرض له اللاعبون قبل وأثناء كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية، مشيرا إلى أن خبرة المباريات الكبيرة تسمح لهم بالتأقلم مع كل الوضعيات: "نتوقع مواجهة ظروف صعبة في غينيا الاستوائية، ولست متخوفا من الضغط لأن لاعبينا تعودوا عليه خاصة الذين يشاركون في المنافسات الأوروبية الكبيرة، كرابطة الأبطال والدوري الأوروبي".


فضلت التدريبات على المباريات الودية وسنقيس جاهزيتنا في مباراة تونس
دافع مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف عن برنامجه التحضيري لكأس أمم إفريقيا رغم أنه يتضمن مباراة ودية واحدة أمام منتخب تونس.
ويرى مدرب نادي لوريان الفرنسي السابق أن تكثيف العمل داخل المركز التقني بسيدي موسى مقر تربص الخضر أكثر نجاعة من لعب مباريات ودية أخرى لتطوير الأداء التكتيكي والجماعي للمنتخب الوطني، وقال: "فضلت تكثيف العمل داخل مقر تربص الخضر بحصتين في اليوم على برمجة لقاءات ودية أخرى، في رأيي فإن هذه الطريقة ستكون مثمرة أكثر وستساعد على تطوير المستوى التكتيكي والأداء الجماعي للاعبي المنتخب الوطني".
وبرر غوكوف سبب اختياره مواجهة منتخب تونس وديا والذي لا يتشابه مع المنتخبات التي سيواجهها رفاق سفيان فغولي خلال الدور الأول من المنافسة الإفريقية، وهي منتخبات جنوب إفريقيا، غانا، السنغال على التوالي، حيث قال بأن ذلك راجع لرغبته في تجنيب اللاعبين مشقة السفر لقرب تونس من الجزائر، وقال: "اخترت مواجهة منتخب تونس وديا بالرغم من اختلافه عن بقية منافسينا في الدور الأول لكأس إفريقيا لتجنيب اللاعبين عناء السفر والتنقلات غير المجدية في هذه المرحلة الحساسة من التحضيرات، ومن أجل استغلال هذا الوقت المتاح في التركيز على العمل التطبيقي بتكثيف الحصص التدريبية"، مضيفا "مباراة تونس ستكون امتحانا حقيقيا لقياس مدى جاهزية الخضر قبل المشاركة في الكان".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سأقاتل للفوز بـ"الكان".. ومستعد للرحيل إذا فشلت



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:09 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب