منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سعيد سعدي يتحدى الجميع: لن أتراجع!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعيد سعدي يهاجم الجميع! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-04 03:47 PM
سعيد سعدي يفضل تسييس قضيته ضد الشروق وميرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-08 11:31 PM
قال إنه لا صراع بين بوتفليقة والمخابرات.. سعيد سعدي يكشف: Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:31 PM
سعيد سعدي يخرج عن صمته يقصف بوتفليقة و يعيد إنتاج خطابه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 06:23 PM
سعيد سعدي يحشد أنصاره لمقاضاة إسماعيل ميرة والشروق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-25 02:56 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سعيد سعدي يتحدى الجميع: لن أتراجع!

سعيد سعدي يتحدى الجميع: لن أتراجع!






نجلة مصالي الحاج: “سعدي مكلف بمهمة تشويه رموز الحركة الوطنية”
تحرّك جهاز العدالة ضد الاتهامات الخطيرة وغير المسبوقة التي كالها الرئيس السابق للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، سعيد سعدي، دفعة واحدة ضد رئيسي الدولة السابقين أحمد بن بلّة وعلي كافي والزعيم الوطني مصالي الحاج. والتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد في هذا السياق فتح تحقيق قضائي ضد الدكتور سعدي، عن “تهمة القذف” في حق تلك الشخصيات الوطنية. وجاء في البيان الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه أنه “تبعا لما نقلته بعض وسائل الاعلام من تصريحات أدلى بها السيد سعيد سعدي خلال ندوة نشطها يوم 2 جانفي 2015 بسيدي عيش (بجاية) تضمنت إسناد وقائع تمس بشرف واعتبار رئيس الدولة الأسبق المرحوم أحمد بن بلة ورئيس الدولة الأسبق المرحوم على كافي، والشخصية الوطنية والتاريخية المرحوم مصالي الحاج”، والتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد فتح تحقيق قضائي. وأوضح المصدر أنه “نظرا لكون هذه التصريحات تجعل المعني قابلا للمتابعة من أجل جريمة القذف المنصوص والمعاقب عليها بقانون العقوبات”، وكذا “لكون جريمة القذف تقوم على عنصر العلانية الذي يعطي الاختصاص لأي محكمة تم فيها النشر وأمكن الاطلاع في دائرة اختصاصها على الوقائع المجرمة”، فإن وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد “التمس فتح تحقيق قضائي وفقا للقانون ضد السيد سعيد سعدي من أجل تهمة القذف”.


سعدي: أتحمّل مسؤولية تصريحاتي وسأقاضي ابنة مصالي
سارع ، الرئيس السابق للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية إلى الرد على البيان الصادر عن مجلس قضاء الجزائر بخصوص فتح تحقيق حول اتهاماته ضد رئيسي دولة سابقين وشخصية وطنية تاريخية قائلا “أتحمل مسؤولية كل كلمة تلفظت بها في هذا السياق خلال كل الخرجات والتجمعات التي أنشطها في منطقة القبائل”، وأكد بالمقابل أنه سيقاضي نجلة مصالي الحاج بتهمة “القذف”. أكد الزعيم السابق للأرسيدي على صفحته الشخصية على “الفايسبوك” لحظات قليلة بعد صدور بيان النائب العام بمجلس قضاء الجزائر والخاص بمتابعته بتهمة القذف أن “النيابة العامة تكون قد حركتها تصريحاتي وتدخلاتي وإجاباتي على أسئلة المواطنين في سلسلة اللقاءات التي دأبت على تنشيطها منذ أسابيع في منطقة القبائل عموما وأعلن صراحة أني متمسك بكل حرف قلته في المحاضرة التي ألقيتها بسيدي عيش ببجاية وأؤكد أن كل المداخلات التي ألقيتها مسجّلة ومحفوظة”. وتابع سعدي “بخصوص ابنة مصالي الحاج التي تتهمني بالخيانة قررت أن أرفع ضدها دعوى قضائية بتهمة القذف بدون سند قانوني وأحتفظ بكل حقوقي لمتابعتها”.


وكان سعيد سعدي قد وجه اتهامات خطيرة ضد أحمد بن بلة واعتبره “خائنا وعميلا لرئيس المخابرات المصرية”. في حين علي كافي نال قسطا كبيرا من الاتهامات على أساس أن “الرئيس الأسبق للمجلس الأعلى للدولة جهوي ويكره منطقة القبائل” حسب ادعائه. كما استنكر سعدي تسمية مطار تلمسان باسم مصالي الحاج على أساس أن هذا الأخير كان خائنا للقضية الوطنية”، على حد زعمه.
على صعيد متصل، خرجت نجلة الشخصية التاريخية، مصالي الحاج، عن صمتها وكشفت أنها باشرت اتصالاتها مع المحامين للذهاب إلى المحكمة ورفع دعوى قضائية ضد سعيد سعدي بتهمة التشهير والإساءة إلى تاريخ والدها. وقالت جنينة مصالي، في رسالة وجهتها أمس إلى عدد من وسائل الإعلام، “أنها تشفق على سعيد سعدي بعد هذا التهجم الذي قام به في حق علم من أعلام الجزائر، مخاطبة إياه بالقول “كيف لك أن تقارن مصالي الحاج بالماريشال بيتان وتصفه بالخائن”، مضيفة:«أنت استندت في حديثك على أرشيف لم يكتب كل الحقائق عن الاستعمار في الثورة الجزائرية، يمكنك استخدام أساليب مختلفة للسب العلني، لكنك لن تغير ذاكرة الوطنيين والناشطين الذين شاركوا مصالي الحاج في النضال من أجل كل التضحيات لخلق وعي وطني”. كما اعتبرت السيدة جنينة أن ما جاء على لسان سعدي ينم عن جهل هذا الأخير بتاريخ الحركة الوطنية وتاريخ مصالي الرمز البارز لها، منادية بفتح نقاش معمّق حول واقع الحركة الوطنية بقولها: “إن هذه التصريحات النارية كشفت الوجه الحقيقي لسعيد سعدي، وهي تشويه سمعة رموز المؤسسة القومية الجزائرية، فالجهل التاريخي يمنعك من الاقتراب والنقاش حول الحركة الوطنية، والتي من شأنها أن تساعدك لفهم تحديات الحاضر”.
وكان سعدي قد وجه تهما خطيرة لبومدين وجماعة المالغ وساقها في كتاب “عميروش.. حياة، موتتان، وصية”، حيث أثـار جدلا واسعا لتناوله قضايا بظروف استشهاد العقيد عميروش سنة 1959. وحمّل عبد الحفيظ بوصوف مسؤولية عدة انحرافات وقعت خلال الثـورة، فتشعب كتابه واقترب من مسار العقيد لطفي، وتفاعلات ما يسمى بقضية النقيب زوبير التي عرفت إعدام عدد من مجاهدي الولاية الخامسة، وتذمر العقيد لطفي، مما أدى إلى بروز خلافات بينه وبين بوصوف، وصدور أوامر بإلقاء القبض عليه، لكن ذلك لم يحدث، فاستشهد لطفي خلال معركة مع الجيش الفرنسي يوم 27 مارس 1960 بجبل بشار.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سعيد سعدي يتحدى الجميع: لن أتراجع!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب