منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مناورات البوليساريو العسكرية رسالة إلى المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البوليساريو تواصل مناوراتها العسكرية و زعيمها يلوح بالحرب ضد المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-10 01:16 PM
البوليساريو تطالب المغرب بقبول الرئيسة الكنديّة لبعثة المِينُورسُو البوليساريو تطالب المغرب بقبول ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-24 12:50 PM
السفارة الأمريكية لا علم لها بإلغاء المغرب مناورات "الأسد الإفريقي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-17 04:30 PM
المغرب يلغي المناورات العسكرية بين... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-16 11:34 PM
المحاكمة العسكرية لا تتلاءم والتزامات المغرب الدولية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-26 10:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-05
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مناورات البوليساريو العسكرية رسالة إلى المغرب

قياديٌّ انفصاليٌّ: مناورات البوليساريو العسكرية رسالة إلى المغرب



حالةُ إجماعٍ وسطَ البُوليساريُو صارتْ متحققة على خيار العودة إلى الحرب مع المغرب، بحسب ما أكدهُ ولد السالك محمد سالم، قياديٌّ انفصالِي يتولى الشؤُون الخارجيَّة فيما يدعَى "الجمهوريَّة الصحراويَّة".
ولدْ السَّالكْ أردف أنَّ الشباب في المخيمات ليس وحده المتحمس للدخُول في حرب، وإنَّ لدَى كبار السن أيضًا التوجه ذاته، عازيًا النزُوع إلى معاودة حمل السلاح إلى ما رآه جمودًا يفرضهُ المغرب برفضه المقررات الأمميَّة ذات الصلة بالنزاع.
أمَّا الباعثُ الثَّانِي للبُوليساريُو على حمل السلاح، فمردُّه، وفق المتحدث، إلَى إحساس منْ في المخيمات أنَّ الأمم المتحدة لا تُولي كبير اهتمام لقضيَّة الصحراء، وأنَّ مجلس الأمن ما يفتأ يمدد ولاية المينورسُو التِي كان الهدفُ من وراءِ إحداثها في الأصل تنظيم استفتاء، لا يزَال يرفضهُ المغرب.
وعمَّا إذَا كانت المناورات العسكريَّة التي أجرتها البُوليساريُو، مؤخرًا، تدخلُ في سياق التحضير لمواجهةٍ مع المغرب، قال ولد السَّالك إنَّها لمْ تكن المرَّة الأولى التي تقوم فيها الجبهة بتمارِين عسكريَّة، بيدَ أنَّها تظلُّ رسالةً إلى المغرب، بحسب قوله، في حال لمْ يتجه مجلس الأمن، خلال أبريل المقبل، إلى الدفع باتجاه تنظيم الاستفتاء.
واعتبر المتحدث تصريح الأمين العام للأمم المتحدة، بان كِي مُون، خلال أبريل2014 بأنَّه في حال لمْ يجرِ التوصل إلى حلٍّ لقضيَّة الصحراء قبل 2015، فإنَّ إطار معالجة الملف أمميًّا قدْ يتم تغييره، تحولا وإعلانًا لفشل الحل السياسي التفاوضِي الذِي روهن عليه لسنوات.
وزاد أنَّ المغرب لا يتحمَّلُ وحدهُ مسؤوليَّة الجمُود الذِي آل إليه ملفُّ الصحراء، وإنما مجلس الأمن نفسه، متحدثًا عن تواطؤ أطرافٍ فيه، لمْ يسمِّهَا.
وفي صلة البُوليساريُو بالإرهاب التِي أشارت إليها عددٌ من التقارير الدوليَّة، قال القيادِي الانفصاليُّ إنَّ المغرب هو الذِي يروج للفكرة، وإنَّه صار يتهمها اليوم بالأصوليَّة والإرهاب، بعدما كان يرميها بالشيُوعيَّة، أيَّام الحرب الباردة.
وغازل المتحدث الجزائر في حواره مع أحد منابرها، ذاهبًا إلى حدِّ وصفها بـ"مكَّة" الحركات التحرريَّة، لإضفاء القداسة عليها، ذاهبًا في مدحه إلى حدِّ وصف الجزائر بعاصمة الحريَّة في القارَّة السمراء. كما اعتبر ولد السالكْ دعم حكام المرادية للبُوليساريو مجرد مسعى للحريَّة، وأنَّ المغرب هو الذِي سيء تقدير الموقف.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مناورات البوليساريو العسكرية رسالة إلى المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب