منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مراصد عالمية تتنبأ بعاصفة ثلجية تضرب المنطقة العربية الثلاثاء

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغنوشي: إقرار الدستور جعل من تونس "نموذجا" في المنطقة العربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-28 09:12 AM
أمير قطر منح 240 مليون دينار لراشد الغنوشي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-14 11:44 PM
لصواريخ و البوارج الحربية العربية تضرب اسرائيل.. أخبار عاجلة... إبن الأوراس ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 2 2010-06-03 11:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مراصد عالمية تتنبأ بعاصفة ثلجية تضرب المنطقة العربية الثلاثاء

مراصد عالمية تتنبأ بعاصفة ثلجية تضرب المنطقة العربية الثلاثاء

تستعد المنطقة لمواجهة منخفض جوي يوم غد الثلاثاء قوي يحمل بعض أجنحته عواصف ثلجية تجتاح بعض دول المنطقة التي تستعد لاستقباله بمسميات مختلفة، فقد منحه الفلسطينيون والأردنيون اسم «هدى» وحمّله اللبنانيون اسم «زينة».
في المملكة العربية السعودية، أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد في السعودية أن موجة قوية من البرد ستضرب مناطق شمال البلاد على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل والأجزاء الساحلية الغربية، فيما توقع خبراء الطقس تساقط الثلوج على جبل اللوز المحاذية للحدود الأردنية بمنطقة تبوك شمال غربي السعودية نهاية الأسبوع الحالي، حيث يشير موقع طقس العرب إلى اندفاع كُتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة من مناطق شمال المُحيط الأطلسي عبر شرق البحر المتوسط، ومن ثم شمال المملكة.
ويُتوقع أن تنخفض بسببها درجات الحرارة الصُغرى إلى حول أو ما دون الصفر المئوي في أجزاء واسعة من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحتّى أجزاء من حائل. وقد تنتهي هذه الأجواء الباردة بشكل لافت بتساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة مثل جبل اللوز والجبال الشاهقة في منطقة تبوك.
تحذيرات
وحذر العميد محمد النجار مدير إدارة المرور بمنطقة تبوك المتنزهين من خطورة الطريق، والتقيد بأساليب السلامة المرورية، كما حذّر من ذوبان الثلوج والانهيارات الثلجية. كما يشهد الطريق وجود مكثف لآليات الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي.
ومن جهته توقع خبير الطقس والمناخ وعضو هيئة التدريس بجامعة القصيم د. عبدالله المسند أن تضرب المملكة موجة من البرد قُبيل نهاية الأسبوع - ربما مساء الأربعاء- المقبل وتمتد بُعيد منتصف يناير، وذروتها ستكون مع مطلع الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الجبهة الهوائية الباردة قد تبدأ على شمال المملكة بدءاً من الأربعاء المقبل برياح شمالية نشطة وباردة قد تثير الغبار وتصل إلى الرياض فجر الخميس.
استعدادات أردنية
ومن المتوقّع أن تضرب العاصفة التي اطلق عليها اسم «هدى» بلاد الشام ومنها الأردن مساء غد الثلاثاء، وفقاً لدائرة الارصاد الجوية الأردنية، فيما أكّدت مصادر رسمية أن الأردنيين بدأوا التحضير لاستقبال «هدى» بالخبز والنار.
ووصفت العاصفة بالتاريخية، حيث قال مختصون إن منظومة جوية في شرق البحر الأبيض المُتوسط تتقدم نحو بلاد الشام في شكل عاصفة شتوية. واتفق «طقس الأردن» مع إحدى الفضائيات المحلية أن يطلق على العاصفة اسم «هدى»، في خطة انتهجت منذ عام على تعريب أسماء عواصف المنطقة.
ووفق موقع طقس الأردن فإن «هدى هو الطريق إلى الخير والرشاد، وقد وقع الاختيار على هذا الاسم أملاً وتضرعاً إلى الله بأن تكون هذا العاصفة عاصفة خير».
وبدأت «هدى» منذ مساء أمس بإبراز بعض مما يمكن أن تكون عليه على شكل هواء شديد البرودة اجتاح معظم مناطق المملكة. ووفق التوقعات فإنه سيكون على الأردنيين استضافة هدى أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، لتبدأ بعد ذلك معاناتهم من فراقها، على شكل تعطّل في الشوارع، وغيرها مما اعتادوا عليه.
تجهيزات فلسطينية
ويستعد الفلسطينيون وبخاصة أبناء مدينة نابلس والجهات المعنية في المدينة منذ أيام عدة ومع بدء التوقعات بوصول المنخفض القطبي غداً الثلاثاء، بتجهيز ما يلزم من تحضيرات خاصة باستقبال العاصفة الجوية التي سماها الفلسطينيون أيضاً «هدى». وتوجه الأهالي منذ ساعات الصباح لشراء ما يحتاجون وما ينقص منازلهم من تجهيزات، بعد ترجيح من مواقع الطقس بسقوط الثلوج يومي الأربعاء والخميس، مع تخوفات كبيرة ممن يقطنون على المرتفعات والمناطق البعيدة عن المدينة من أن يتكرر ما حصل خلال أحد المنخفضات القطبية في الشتاء الماضي، وانقطاعهم عن العالم الخارجي، مع غياب الكهرباء والماء وإغلاق الطرقات.
وتعمل الجهات المعنية من بلدية ومحافظة ودفاع مدني وغيرها لمتابعة كل ما يلزم للحد قدر الإمكان من التداعيات التي يمكن أن تضرب البنية التحتية.


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=vV0Jx_bFDeY






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مراصد عالمية تتنبأ بعاصفة ثلجية تضرب المنطقة العربية الثلاثاء



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب