منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ما مصير حياة بومدين ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هي "حياة بومدين" ؟ .. الفتاة اللغز ..! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-10 05:51 PM
الجهاديون العائدون مصدر قلق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-24 11:04 PM
علي بوهزيلة ابن خال الرئيس هواري بومدين في حوار لـ"الشروق" / الجزء الأول بومدين كان يقول لنا "خذوا م Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-28 03:18 PM
مصدر أمني بالفليوبية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 2 2012-07-05 04:26 PM
ألف مبروك أسير الرقابة belli منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 15 2010-08-03 11:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ما مصير حياة بومدين ...

ما مصير حياة بومدين "شريكة" محتجز الرهائن في المتجر اليهودي بباريس؟






استفاقت فرنسا السبت على وقع يوم أسود في تاريخها عاشته الجمعة حيث عرفت عمليتي احتجاز رهائن في بلدة دامارت-ان-غويل شمال شرق باريس، حيث انتهت العملية بمقتل منفذي هجوم شارلي إيبدو الشقيقين كواشي، وفي "بورت دو فانسان" شرق باريس، حيث قتل أربعة رهائن في متجر لبيع المنتوجات اليهودية نفذه أميدي كوليبالي، الذي يبقى مصير شريكته حياة بومدين مجهولا.
وتتركز أعمال البحث والتحري حاليا على الشابة الفرنسية ذات 26 ربيعا، والذي ورد اسمها في مذكرة بحث نشرتها الجمعة مصالح الشرطة الفرنسية والتي صنفتها كشخص مسلح وخطير داعية إلى الإبلاغ عنها فور رصدها.
واتهمت بومدين بالتواطؤ في إطلاق النار في ضاحية "مونروج" والذي أدى إلى مصرع شرطية الخميس، كما أنها مقربة من الشقيقين كواشي اللذين قتلا بدم بارد 12 شخصا داخل مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة وأيضا خارجها.
من هي حياة بومدين؟
وفقا لمقال صحيفة لوموند الفرنسية نشر السبت، كانت حياة بومدين قد ارتبطت (شرعيا) بمنفذ هجوم فانسان أميدي كوليبالي في 2010، حتى أنها كانت في انتظاره لدى خروجه من السجن في الربيع الماضي، بعد قضائه أربع سنوات خلف القضبان، وبعد خروجه انتقل كوليبالي للسكن عند حياة.
والأثر الوحيد الذي قد يوصل المحققين ربما إلى مكان اختباء أو تواجد حياة بومدين، هو تعليق على صفحة مناهضة لقانون اعتبر مناهضا للمسلمين نشرته على الإنترنت، هذه العريضة تم إنشاؤها في حزيران/يونيو 2014 وقامت حياة بالتعليق عليها في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
حياة بومدين قد تكون وقعت عريضة مناهضة للإسلاموفوبيا
وجاء التوقيع باللغة الفرنسية مطابقا تماما لاسم وكنية حياة بومدين بالنسبة للحرفين "د" و"ان" بالفرنسية وهو تطابق نادر ما يرجح أن تكون المعلقة هي نفسها التي يجري البحث عنها حاليا حياة بومدين.
وفاة والدتها وزواجها
وحسب مقال آخر لصحيفة لوباريزيان، نشر السبت، فإنه وعقب وفاة والدة حياة في 1994، استمر والدها محمد بومدين في العمل كموصل طلبيات واهتم برعاية بعض من أولاده، بينما غادر آخرون المنزل ووضع البقية تحت وصاية مصالح المساعدة الاجتماعية.
في 5 تموز/يوليو 2009، تزوجت حياة مع أميدي كوليبالي وهي في سن 21 عاما.
بعد عام، دخل كوليبالي السجن في قضية ما يعرف بـ "هروب بلقاسم" المتعلقة بالإسلامي اسماعين آيت علي بلقاسم العضو السابق في الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر المعروفة اختصار بـ "جيا"، وكان الزوجان يقطنان في ضواحي "أوت-دي-سان"، وكانت حياة ترافق كوليبالي خلال زياراته المتكررة للمدعو جمال بغال في كانتال (جنوب).
زيارة جمال بغال في 2010!
صحيفة لوموند نشرت صورا تعود إلى 2010 يظهر فيها أميدي كوليبالي وحياة بومدين وهما يتدربان على الرماية بواسطة قوس أوتوماتيكي "آرباليت" وهي صور قالت لوموند إنها التقطت في منطقة كانتال خلال زيارة للمدعو جمال بغال المتهم بالتخطيط لتفجير السفارة الأمريكية في باريس في 2001.
ولم تظهر حياة بومدين بين ضحايا عملية احتجاز الرهائن في بورت-دي-فانسان ولا بين الجرحى وفقا لمصادر قريبة من التحقيق بحسب معلومات نشرتها لوموند أيضا.
ووفقا لما أعلنه فرانك مولان المدعي العام لباريس، فإن الشقيقين كواشي وكوليبالي كانا على اتصال دائم من خلال زوجاتهن، بحسب ما كشفه تحليل الاتصالات الهاتفية الذي أكد ورود أكثر من 500 اتصال هاتفي خلال 2014 وهو ما يعني أن المعنيين كانوا على صلة وطيدة.
كوليبالي دعا مقربين منه إلى شن هجمات!
وقالت صحيفة فير-ماتان الفرنسية إن منفذ احتجاز بورت-دي-فانسان أميدي كوليبالي أجرى خلال تواجده داخل متجر بيع المنتجات اليهودية اتصالات هاتفية بينها إلى بعض معارفه داعيا إياهم إلى شن المزيد من الهجمات المسلحة وتحديدا ضد مراكز للشرطة في الضاحية الباريسية بحسب مصادر قريبة من التحقيق.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ما مصير حياة بومدين ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب