منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مسيرة وإضراب عام بتمنراست...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر ترفض فتح مكتب للصليب الأحمر بتمنراست Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-25 05:34 PM
مسيرة حاشدة بغرداية ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-16 03:44 PM
القضاء على 3 إرهابيين بتمنراست كانوا يخططون لاستهداف موكب سلال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-09 05:37 PM
نتائــج ''الباك'' و''البيام'' فـي الجنوب كارثية.. والسبب احتجاجات الشارع وإضراب الأساتذة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-03 12:59 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مسيرة وإضراب عام بتمنراست...

مسيرة وإضراب عام بتمنراست احتجاجا على تصريحات المدير العام لسوناطراك






شهدت مدينة تمنراست أمس، مسيرة وصفت بغير المسبوقة في المدينة، احتجاجا على تصريحات الرئيس المدير العام بالنيابة لـ "سوناطراك"، الذي أعلن أن الشركة ماضية قدما في مشروع حفر 200 بئر خاص بالغاز الصخري بالمنطقة، ما اعتبره مناهضو المشروع استفزازا لسكان ولايات الجنوب الجزائري، واستهانة برأي المواطن الجزائري، وعدم الاعتداد به في تقرير مصير البلاد.
المسيرة شارك فيها المئات، من بينهم تلاميذ الطورين المتوسط والثانوي وطلاب المركز الجامعي. وخلال مرورها بمختلف الشوارع كان يزداد عدد المشاركين في هذه المسيرة. وسجلت مشاركة العمال من مختلف القطاعات، وكذا العديد من المواطنين، ليلتقي المشاركون مع مسيرات أخرى انطلقت من بعض الأحياء، لتصل المسيرة إلى مقر الولاية، وهناك ردد المتظاهرون هتافات مختلفة، كلها تصب في قالب الرفض القاطع لمشروع الغاز الصخري.
الشيء الملاحظ خلال تواجدنا بمختلف المناطق التي مرت بها المسيرة هو حرص الجميع على أن تكون سلمية، وأكدوا أن مرحلة التعدي على المؤسسات العمومية والخاصة
والتعدي على ممتلكات الغير قد ولت، كما ردد المشاركون الأناشيد الوطنية، داعين إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية. لتعود المسيرة إلى "خيمة الاعتصام" بمدخل حي "تهقارت"، بعد أن عرجت على مقر البلدية، وهناك دعا المشاركون المنتخبين إلى "الاضطلاع بمسؤولياتهم" حيال ما يجري.
وموازاة مع المسيرة، شهدت عاصمة الأهقار شللا تاما، حيت أغلقت المحلات التجارية والأسواق والمقاهي والمطاعم ويأتي الغلق على خلفية نداء للتضامن مع سكان عين صالح توجه به بعض الفاعلين في الحراك الاحتجاجي.

.. ومسيرات بأولف وفقارة الزوي ومتضامنون يتوافدون على عين صالح
اتسعت رقعة الاحتجاجات المناهضة لاستغلال الغاز الصخري، حيث شهدت، صباح اليوم، دائرة أولف بولاية أدرار، التي تبعد عن مدينة عين صالح بـ 140 كلم، مسيرة احتجاجية سلمية تضامنية مع سكان عين صالح ضد الغاز الصخري، حيث قدر عدد المشاركين في المسيرة بأكثر من 1500 مشارك، جابوا الشوارع الرئيسية بالمدينة قبل أن يقوموا بوقفة أمام مقر دائرة أولف، رافعين شعارات تندد بعملية استغلال الغاز الصخري. وقد انضم عدد منهم مساء أمس إلى ساحة الاعتصام بعين صالح. من جهة أخرى، نظم مواطنو بلدية فقارة الزوى، التابعة لدائرة عين صالح، مسيرة سلمية احتجاجية شارك فيها أكثر من ثلاث آلاف شخص تضامنا مع المحتجين بعين صالح الرافضين لعملية استخراج الغاز الصخري.
انطلقت المسيرة من أمام مقر البلدية لتجوب الشوارع الرئيسية، رافعين شعارات تطالب بوقف عملية الحفر، ليتم بعد ذلك وصول المحتجين إلى ساحة الاعتصام عبر قوافل من السيارات أمام مقر الدائرة. من جهة أخرى، نظمت مسيرة لتلميذات المدارس انطلقت من وسط المدينة، لتصل إلى ساحة الاعتصام. واعتبرت المشاركات أن مستقبلهن الحقيقي هو في توفير بيئة نقية خالية من الغازات السامة.
وقالت إحدى التلميذات الثانيوات: "إن كان لا بد من تنوع مصادر الطاقة فإن الطاقة الشمسية هي الحل الأحسن والأقل كلفة ومتوفرة بكثرة عبر صحراء الجزائر وبمساحة مليوني كلم مربع.. والدول تبنى بالعلم وليس بالغاز الصخري".
بالموازاة مع ذلك، يتواصل الإضراب العام بمدينة عين صالح لليوم الحادي عشر على التوالي، وكل المرافق مغلقة، بينما شوهد، صباح أمس، انتشار عناصر الشرطة، ولأول مرة، بالقرب من المتوسطات والثانوية، رغم أنها مغلقة بسبب غياب التلاميذ والأساتذة، حيث توزعوا بمعدل حوالي 15 شرطيا أمام كل مؤسسة تربوية.


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=RKm_JRXYezw





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مسيرة وإضراب عام بتمنراست...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب