منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لقد نصره الله من فوق سبع سماوات...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل الباقيات الصالحات (سبحان الله ، و الحمد لله ، ولا إله إلا الله ، و الله أكبر) فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-12-07 12:32 AM
إنها السنن .. دروس وعبر .. في سنن الله وأيامهبسم الله الرحمن الرحيم دروس في سنن الله وأيامه seifellah ركن كن داعيا 0 2014-05-13 01:00 PM
سن رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم صنع الطعام والدعوة إليه في عدة مناسبات ..و هي ؟ Emir Abdelkader منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 0 2013-12-02 07:53 PM
من بيوت الله العامرة بذكر الله -- متجدد بأجزاء بأمر الله ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 11 2012-11-26 11:06 PM
صدقة جاريةللشيخ عبد البديع أبو هاشم رحمه الله وغفر الله له ، انشروها جزاكم الله خيراً أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 9 2011-05-12 03:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي لقد نصره الله من فوق سبع سماوات...

لقد نصره الله من فوق سبع سماوات فترفعوا عن قذارة المجلة التافهة




أجمع عددٌ من المرجعيات الإسلامية، على رفضهم لتطاول مجلة شارلي إيبدو على الرسول عليه الصلاة والسلام، معتبرين تطاولها عبر عدد خاص يصدر اليوم الأربعاء "دعوة صريحة إلى التطرف من شأنها أن تنتج تطرفا آخر"، وطالبوا المجتمعات المسلمة في أحاديث مع "الشروق"، بالترفع عنها، ورأوا أن نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام تكون بالاقتداء بنهجه وهديه.

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي مصر:
ردوا كما كان الرسول يرد على استفزازات قريش
دعا المستشار الإعلامي لمفتي مصر، الدكتور إبراهيم نجم، المسلمين إلى عدم الاستجابة لاستفزازات المجلة الفرنسية في حق الرسول عليه الصلاة والسلام، وطالبهم بالاقتداء به، كما كان يردّ على استفزازات واعتداءات قريش عليه.
وقال نجم لـ "الشروق": "لقد أدنّا العنف، لكننا ندين العنف ضد المسلمين وضد إسلامهم، وضد رسولنا عليه الصلاة والسلام.. لقد كان الرسول يرد على الاستفزازات بالحُسنى، وهذا ما نطلبه من المسلمين ردا على أي استفزاز في حقه"، وتابع محدثنا: "يجب أن يعلم الجميع مدى حبنا وتعلقنا برسولنا، لكن علينا أن نتفادى ردات غضب قد تُحسب علينا".
وإن كان من دعاة خروج المسلمين في مسيرات نصرة للرسول عليه الصلاة والسلام، أجاب مستشار المفتي: "لا ندعو المسلمين إلى التظاهر، بل ندعوهم إلى تفويت الفرصة على المتعصّبين والمتطرفين، على المسلم أن يعبّر عن آرائه بطرق سلمية، لنُظهر أن المسلم محترم لحقوق الإنسان"، وختم محدثا مخاطبا الفرنسيين: "نقول للفرنسيين هيا بنا نفتح حوارا، الحوار هو السبيل للتفاهم".

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في مالي الشيخ محمود ديكو:
لن نرضى بأن يُساء إلى رسولنا برسوم حقيرة
أدان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في مالي، الشيخ محمود ديكو، الاستفزاز الجديد لشارلي إيبدو، وقال في حديث مع "الشروق": "المجلس يدين ويستنكر، ولا نرضى أبدا أن يُساء إلى إسلامنا ورسولنا خير خلق الله.. لقد أدنّا الهجوم الذي تعرضوا له الأسبوع الماضي، لكن ليعلموا أننا لن نرضى أبدا باستفزازنا عبر رسوم حقيرة".
وطلب الشيخ ديكو، من الفرنسيين الكف عن استفزاز المسلمين قائلا: "عليكم بالكف عن قذارتكم، فالتطرف لا يولد سوى التطرف"، وفي نظر رئيس المجلس الإسلامي في مالي، فإنه من الأحسن أن يخرج المسلمون عقب صلاة الجمعة لإسماع صوتهم الرافض لكل إساءة إلى الدين والرسول عليه الصلاة والسلام.

رئيس جمعية دار الحديث الزيتونيّة فريد الباجي:
التطرّف لن ينتج إلا التطرّف ونصرة الرسول لا تكون بالتشنّج
وصف رئيس جمعية دار الحديث الزيتونيّة، فريد الباجي، مجلة شارلي إيبدو بالمتطرفة، متوقعا أن ينتج تطرّفها تطرفاً من الجانب الآخر، لكنه دعا إلى الترفع عن تلك المؤسسة الحقيرة.
وقال فريد الباجي للشروق "لسنا أبدا مع الجريدة في منهجها التحريضي، كما أننا نرفض التطرف الذي يطبع سلوكيات بعض المسلمين.. نصرة الرسول لا تكون بالتشنج أو التعصب فقد نصره الله من فوق سبع سنوات ولن تقدر مجلة حقيرة على الإساءة إليه"، وأشار محدثنا إلى أخطاء وقع فيها المسلمون في كيفية نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام، كانت كفيلة بنقل شارلي إيبدو وانتشالها من الإفلاس حتى أصبحت أشهر وسيلة إعلامية في العالم.

كاتب عام نقابة الأئمة في تونس فاضل عاشور:
لغة فرنسا الآن هي العنصرية والكراهية ورفض الآخر
وصف كاتب عام نقابة الإطارات وأعوان المساجد في تونس فاضل عاشور، الاستفزاز الجديد لشارلي إيبدو، أنه يدخل في إطار "الكراهية والعنصرية ومعاداة الإسلام".
وقال المعني في حديث مع الشروق "فرنسا تعرف الآن لغة واحدة هي الطائفية والعنصرية، تطال المسلمين على وجه الخصوص، وظهر أن الثورة الفرنسية فاشلة، فقد كانت تسعى إلى المساواة بين مواطني الجمهورية، وها هي الجمهورية التي يتغنون بها تنتهج العنف والإساءة في حق جزء منها.. إنهم يرفضون الآخر ويكرهونه ويطالبون بترحيلهم".
وعن طريقة الرد على الاستفزاز الجديد للمجلة، أجاب فاضل عاشور "لقد دعونا إخواننا الأئمة في فرنسا وبريطانيا، إلى إصدار أقراص مضغوطة، تحمل مجموعة من الدروس التي تظهر سماحة الإسلام، وتقدّم الصورة الحقيقية له، وليست الصورة التي يقدمها الإعلام الغربي عنه تجنيا، كما اقترحنا على إخواننا كذلك السعي لتأسيس فضائية باللغتين الفرنسية والانجليزية حتى تخاطب المواطنين هنالك".

رئيس مكتب الرابطة الإسلامية في بريطانيا محمد السائحي:
القضية أخذت أكبر من حجمها والمجلة استثمرت فيها
يعتقد رئيس مكتب الرابطة الإسلامية في بريطانيا، محمد السائحي، أن قضية شارلي إيبدو قد أخذت حيزا اكبر من حجمها، وفضّل طريق القضاء للرد على جميع استفزازاتها.
وقال السائحي في تعليقه على معاودة شارلي إيبدو الاستهزاء بالرسول عليه الصلاة والسلام "نعتقد أن القضية أخذت أكبر من حجمها، وهي تستثمر الوضع لصالحها.. كما نؤكد أننا ضد العنف وضد السخرية من جميع الأديان".
وعن طريقة الرد المثلى للرد لمواجهة المجلة، قال المسؤول في الرابطة للشروق "أولا نؤكد أننا لا نرضى أبدا بالاستهتار برسولنا الكريم، وكخطوة عملية قام إخواننا برفع دعاوى قضائية ونعتقد انه السبيل الأسلم، ونحن لا نريد مواجهة مع أي كان".

رئيس مرصد مكافحة الاسلاموفوبيا عبد الله زكري لـ"الشروق":
شارلي إيبدو تسير على نفس النهج وهو الاستفزاز
قال رئيس المرصد الفرنسي لمكافحة الاسلاموفوبيا، عبد الله زكري أن الصحفيين الذين خلفوا ضحايا شارلي إيبدو قد انتهجوا نفس النهج السابق وهو الاستفزاز والاستهزاء، بعد قرار الصحيفة بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسوم الكريم.
وقال عبد الله زكري في اتصال مع "الشروق" أنه من موقعه كرئيس لمرصد مكافحة الاسلاموفوبيا، فضل عدم التصريح في الأيام الأخيرة احتراما لضحايا شارلي إيبدو من الصحفيين، لكن وهذه الأخيرة أعلنت عن إعادة نشر الرسوم المسيئة، فإنه بات من الضروري فتح نقاش عام في فرنسا حول حرية التعبير، ومن أين تبدأ، وأين تنتهي؟ لأنه يجب أن تكون لها حدود.
واستدل المتحدث بقضية زواج ابن ساركوزي من فرنسية يهودية، وبعدما تطرّقت الصحيفة إلى القضية بأن ابن ساركوزي تزوّج ديانة أبيه أيضا، مورست ضغوط على الصحيفة وتم طرد الصحفي من مجلة شارلي إيبدو بعدها مباشرة، وقال لذلك يجب الكف عن سياسة الكيل بمكيالين.
ويعتقد عبد الله زكري أن عادة نشر الرسوم المسيئة للرسول (ص) ستزيد أكثر من الاستفزاز ومظاهر الهجوم على الرموز والمقدسات الإسلامية في فرنسا، وذكر أنه خلال شهر جانفي 2014 كان هناك 14 جريمة طالت المقدسات والمساجد في فرنسا، بينما في 4 أيام من جانفي الجاري كان هناك قرابة 60 عملا عدائيا، دون احتساب الأعمال التي طالت الضاحية الباريسية، مشيرا إلى أن أئمة ورجال دين وصلتهم تهديدات عبر رسائل، لكنهم فضلوا عدم التبليغ.
وطالب المتحدث الدول العربية والإسلامية برفع صوتها والكف عن هذا السكوت وليقولوا بأعلى صوت "بركات لهذه الممارسات".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لقد نصره الله من فوق سبع سماوات...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:08 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب