منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الإساءة إلى الرسول خط أحمر.. و "شارلي" تجاوزت كل الحدود

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رفقاء "مراد حميد" ينفون تورطه في الهجوم على "شارلي إيبدو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-08 11:34 PM
الجزائر تفوز بجائزة "رجل الأمن العربي المتميز" لعام 2014 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-11 06:13 PM
براهيمي يتوّج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لـ "بي بي سي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-02 11:03 AM
دروغبا يفوز بجائزة "الأسد الذهبي 2012" Emir Abdelkader منتدى الكورة العالمية 2 2012-12-26 11:00 PM
جزائري يفوز بجائزة"جميل"المرموقة Emir Abdelkader منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 2 2011-12-19 04:54 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الإساءة إلى الرسول خط أحمر.. و "شارلي" تجاوزت كل الحدود

الإساءة إلى الرسول خط أحمر.. و "شارلي" تجاوزت كل الحدود






أكد عدد من المدربين واللاعبين الجزائريين سواء الموجودين بالجزائر أو خارجها، على أن الإساءة إلى الرسول محمد -صلى الله علية وسلم- هو خط أحمر، وأن ما قامت به صحيفة ّ"شارلي إيبدو" بإعادة نشر الرسومات المسيئة إلى خاتم الأنبياء وأعظم الخلق، قد تجاوزت كل الحدود. كما ذهب بعضهم إلى التأكيد على ضرورة عدم السكوت لردة فعل هذه الصحيفة الفرنسية، لأنها تفتقد لكل المبررات.
بوغرارة: مجلة شارلي إيبدو تريد إيذاء المسلمين مرة أخرى
اعتبر الحارس الدولي السابق ليامين بوغرارة خطوة مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية، أمرا غير مقبول سيزيد من حدة الكراهية وغضب المسلمين تجاه هذه المجلة، وخاصة الجالية المقيمة بأوروبا، وقال مدرب فريق دفاع تاجنانت في حديث لـ "الشروق": "احترام الديانات والرموز الدينية واجب، ولا يقبل النقاش، والخطوة التي تريد هذه المجلة القيام بها هي إيذاء للمسلمين ولن يزيد إلا من غضب المسلمين الذين لن يقبلوا بالمساس مرة أخرى برسولهم الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما من شأنه أن يزيد الهوة بين الأوساط المسلمة بأوروبا والمجتمعات الغربية، نحن المسلمين نحترم كل الديانات ونؤمن بكل الرسل المبعوثين، ومن حقنا أن تحترم عقيدتنا وألا يمس برموزنا الدينية المقدسة وفي مقدمتها أعظم الخلق النبي محمد الذي لا نقبل بشكل قاطع المساس بشخصه أو الإساءة إليه تحت مبرر واه هو حرية الفكر والتعبير".

نور الدين زكري: لا مبررات للإساءة إلى الدين.. وعلى الغرب احترام الإسلام
دعا مدرب نادي الوكرة القطري، نور الدين زكري، الدول الإسلامية إلى مقاضاة الجريدة الفرنسية "شارلي إيبدو" ومن ورائها الدولة الفرنسية، على خلفية إعادتها نشر الصور المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، والمقررة اليوم في طبعتها ما بعد أحداث الهجوم على مقرها، مشيرا إلى ضرورة لجوئها إلى خيار مقاطعة فرنسا إذا تواصلت محاربتها للدين الإسلامي، وقال زكري ردا على سؤال "الشروق" بخصوص لجوء الجريدة الفرنسية إلى إعادة نشر الرسوم المسيئة: "ندرك جيدا أن الغرب لا يحب الرسول صلى الله عليه وسلم، لكن الإساءة إلى الأديان غير مقبولة تماما.. علينا نحن المسلمين ألا نسكت عن ذلك وعلينا مقاضاة هذه الجريدة الفرنسية وإن لم تنصفنا العدالة، على المسلمين أن يقاطعوا فرنسا إن واصلت محاربتها للدين الإسلامي بهذه الطريقة".
وأضاف زكري: "حرية التعبير لا تبرر الرسوم المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه لا يمكن أن تتعدى على حقوق الناس تحت هذه التسمية، القانون واضح في هذه النقطة بالتحديد، يجب عدم المساس بالأديان". وركز المدرب السابق لوفاق سطيف على ضرورة رد المسلمين على هذه الإساءات بطريقة عقلانية بدل الانسياق وراء الفوضى والعاطفة، قائلا: "لا ننتظر من الغرب أن يحبوا الإسلام والرسول، ويجب ألا ننساق وراء مثل هذه الحملات بالفوضى".

دلهوم: نحن ضد العنف.. لكن ضد تشويه صورة الرسول
شجب القائد السابق لفريق وفاق سطيف والعائد مؤخرا لتقمص ألوان النسر السطايفي، مراد دلهوم، قرار إعادة نشر الصور المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، في صور توضح الكره الشديد لإسلام ولسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قائلا: "نحن المسلمين ضد العنف بكل أشكاله لأن الإسلام ينبذ هذه التصرفات، لكن لن نقبل أبدا بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأي طريقة كانت".

ماضوي: إعادة نشر الصور المسيئة إلى الرسول إهانة للمسلمين
أما خير الدين مضوي، مدرب وفاق سطيف، فقال: "إعادة نشر صور المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم هي إهانة للمسلمين وطريقة من طرق العنف، والتي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، لذا فعلى الأطراف التي تتبنى هذه القضية إعادة النظر في هذا الإجراء، الذي من شأنه تأجيج الكراهية بين المسلمين وهذه الفئة من المشركين".

لخضر بلومي: نرفض الإساءة إلى الرسول أو المساس بمقدساتنا الإسلامية
أبدى نجم الكرة الجزائرية اللاعب الدولي السابق لخضر بلومي رفضه القاطع الإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أو المساس بالمقدسات الإسلامية، وهذا مهما كانت الذرائع والمبررات التي يحاول الغرب الإختفاء وراءها للقيام بذلك.
ودعا بلومي، في اتصال هاتفي بالشروق أمس، إلى ضرورة الكف عن إيذاء المسلمين والمساس بمقدساتهم من خلال الرسومات المسيئة لنبي الرحمة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، مبديا تأسفه لقيام أسبوعية "شارلي إيبدو" الفرنسية بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول "على كل واحد إحترام دينه وعدم التعدي على دين الآخرين" قال لخضر بلومي.
إلى ذلك، أوضح لخضر بلومي بأنه لا علاقة للإسلام بالإرهاب وبخاصة الجزائريين الذين عانوا من الإرهاب لسنوات طويلة، ولكن ذلك ليس سببا لمهاجمة الإسلام والمسلمين والإساءة إليهم.
في الأخير، تمنى بلومي ألا تتأثر الجالية الجزائرية والإسلامية المتواجدة بفرنسا وأوروبا عامة مما حدث هذا الأسبوع في فرنسا.

شريف الوزاني: يجب عدم السكوت عن شارلي إيبدو لأننا سنكون متواطئين حينها
أبدى لاعب الخضر السابق شريف الوزاني سي الطاهر امتعاضه الشديد بعد علمه بنية صحيفة "شارلي إيبدو" نشر رسوم كاريكاتورية مستخفة بالرسول عليه الصلاة والسلام، حيث أكد هذا الأخير بأن هذا الأمر يجب عدم السكوت عنه من طرف كل المسلمين في العالم، وإلا فإننا سنعتبر حينها متواطئين مع من وصفهم بالصليبيين الذين يسعون إلى تشويه صورة الإسلام، وإقامة الفتن بين مختلف الشعوب.
وعن كيفية الدفاع عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، أوضح محدثنا بأن ما حصل يجب أن يدفعنا أكثر إلى التعريف بدين الإسلام، وكذا الرسول محمد لكل الشعوب الأخرى حتى لا تقع ضحية في يد وسائل إعلام متصهينة تقوم بزرع العداء لكل شيء له علاقة بهذا الدين العظيم. ودعا سي الطاهر إلى عدم الانسياق وراء لغة العنف والتطرف لأنها لم تكن من بين مبادئ نبينا عليه السلام.

إبراهيم زافور: الاعتداء على المسلمين في أوروبا تجاوز الحدود
استهجن قائد شبيبة بجاية إبراهيم زافور الإساءة المتواصلة إلى الرسول (ص) والمسلمين من قبل بعض الأبواق الخارجية منها مجلة "شارلي إيبدو" التي فتحت جبهة مع كل ما هو مسلم من خلال نشر رسومات مسيئة إلى خير خلق الله وعزمها على المضي قدما في سياستها التي لا تمت بأي صلة لأبجديات العمل الصحفي.
وقال زافور لـ "الشروق": "ليس من حق أي كان الإساءة إلى المسلمين ورسولهم الكريم، ما فعلته شارلي إيبدو تجاوز الحدود ولا يمكن لأي مسلم أن يتقبله لأن هذه الجريدة دخلت في نفق مظلم ليست قادرة على الخروج منه. المسلمون يحترمون الديانات الأخرى لأنها دين الله فلماذا اليهود والمسيحيون لا يحترمون الإسلام ثم هل يوجد مسلم في المعمورة مهما كان مستواه ومنصبه أساء يوما إلى الديانات الأخرى مثلما تفعل هذه الجريدة ضد الرسول الكريم".
وتابع قائد شبيبة بجاية مستنكرا ما يتعرض له المسلمون في أوروبا والدول العربية منها فلسطين من طرف المعادين للإسلام: "المضايقات التي يتعرض لها المسلمون خاصة هذه الأيام في فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية غير مقبولة تماما، نشاهد يوميا صور معاناة المسلمين في الخارج ثم لماذا لا تتحدث هذه المجلة عما يتعرض له الفلسطنيون من طرف اليهود، أعتقد بأن المراد من الرصاصات التي تطلقها شارلي إيبدو في حق الرسول والمسلمين لخدمة أشخاص وجهة هي أصلا معروفة بأنها معادية للإسلام ومن أجل نيل الشهرة ولو كان ذلك على حساب ديننا وهو أمر غير مقبول تماما، لا بد أن يقف المعادون للإسلام عند حدهم ويحترموا المسلمين مثلما نحترم نحن المسلمين الديانات الأخرى" قال إبراهيم زافور.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الإساءة إلى الرسول خط أحمر.. و "شارلي" تجاوزت كل الحدود



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:59 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب