منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فرنسا قد تكون وراء تسريب المعلومات الأمنية المغربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر وراء تسريب " وثائق دبلوماسية سرية " Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-12 12:16 AM
تسريب وثائق سرية للحكومة المغربية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-30 04:10 PM
هل تقف الجزائر وراء تسريب وثائق سرية لمسؤولين مغاربة؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-26 03:30 PM
يهود فرنسا والسلفية الجهادية وراء تفجير غرداية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 08:31 AM
التنظيمات التبشيرية تستغل صفحات الفايسبوك لتفادي الحملات الأمنية المغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 01:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فرنسا قد تكون وراء تسريب المعلومات الأمنية المغربية

الموندو: فرنسا قد تكون وراء تسريب المعلومات الأمنية المغربية



كشفت جريدة «الموندو» في عددها أمس الثلاثاء أن كل المعطيات تصب في فرضية وقوف المخابرات الفرنسية وراء تسريب وثائق الدبلوماسية والمخابرات المغربية في موقع التواصل تويتر، وذلك انتقاما مما يفترض كشف جهات مغربية عن اسم مديرة فرع المخابرات الفرنسية في المغرب.
وتقوم جهة تحت اسم كريس كولمان بنشر وثائق حساسة خاصة بالدبلوماسية المغربية. وطرحت «الموندو» عددا من الفرضيات حول من وراء كريس كولمان، منها تصفيات داخلية بين الأجهزة المغربية، وكذلك وقوف شبان صحراويين موالين للبوليساريو، ثم المخابرات الجزائرية التي كان وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار قد اتهمها، وتراجع نسبيا عن الاتهام منذ أيام، في حوار مع أسبوعية «جون أفريك» الصادرة في باريس.
في هذا الصدد، تميل جريدة «الموندو» الإسبانية اعتمادا على مصادر دبلوماسية إلى الفرضية الفرنسية، وتكتب أن طرفا في الدولة المغربية قام بتسريب اسم مديرة فرع المخابرات الفرنسية في المغرب وهي أنييس فلين Agnes Féline إلى صحافة يفترض قربها من الدولة، وكان ذلك للرد على اجتماع عقده قاض مغربي مع مسؤولين فرنسيين، وهم ديديي بييرت قاضي الاتصال الفرنسي وأنييس فلين السكرتيرة الثانية في السفارة الفرنسية ورئيسة فرع المخابرات الفرنسية الخارجية DGSE ، ورفائيل تراب السكرتير الأول للسفارة الفرنسية حول الأوضاع القضائية، خاصة في ضوء التوتر القائم بسبب ملاحقة القضاء الفرنسي لمسؤولين مغاربة بتهمة التعذيب. وحدث اللقاء خلال أيار/مايو الماضي في وقت كانت فيه العلاقات تمر من أزمة بين الرباط وباريس وتستمر الآن.
وتكشف جريدة «الموندو» أن مسؤولة المخابرات الفرنسية في المغرب أنييس فلين اضطرت إلى مغادرة المغرب بسرعة بعدما جرى نشر اسمها في الصحافة المغربية المقربة من الدولة. وتعتبر أنييس فلين «عميلة مشروعة» بمعنى أنها تقدم أوراق اعتمادها للمغرب كمسؤولة للمخابرات الفرنسية، وتتخذ صفة مستشار أو سكرتير في السفارة وتكون هي المخاطبة الرسمية في القضايا الأمنية والاستخباراتية.
ولم يسبق للمغرب نهائيا أن أقدم على نشر اسم عميل شرعي أو غير شرعي في الصحافة المغربية، لأن ذلك يعتبر من المحرمات في عالم الاستخبارات، وعندما يبالغ عميل معتمد رسميا في نشاطه يطلب منه المغرب مغادرة البلاد، كما فعل منذ سنوات مع عميل للاستخبارات الإسبانية في الناضور، وكما تفعل المخابرات الغربية الشيء نفسه مع المغرب، فقد تم خلال السنوات الأخيرة طرد عميلين مغربيين من بلجيكا وآخر من هولندا وكذلك من ألمانيا دون نشر أسمائهم في إعلام هذه الدول.
وترفض الدولة المغربية حتى الآن فتح تحقيق رسمي في هذا الموضوع وتوجيه الاتهام إلى الجهات المسؤولة، رغم أن الكثير من الأصوات السياسية والإعلامية تطالب بتوضيحات في هذا الأمر.
ورغم اكتساب فرضية وقوف فرنسا وراء تسريبات كريس كولمان قوة، تبقى الفرضيات الأخرى حاضرة ولا يمكن استبعادها ومنها الجزائر وقراصنة دوليون متعاطفون مع البوليساريو، أو حدوث تسريب داخلي.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فرنسا قد تكون وراء تسريب المعلومات الأمنية المغربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب