منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

جمعة "نصرة الرّسول"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرضاوي يفتي بدعم و نصرة "داعش" و يرفض تدخل الأمريكيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-15 06:19 PM
جمعة "المدابزة" بمسجد النصر بأولاد التايمة والسبب "طفل" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 06:30 PM
حماس نشرت لجانا أمنية للقبض على "عملاء" إسرائيل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-24 12:07 AM
يهود الجزائر يهربون إلى فرنسا خوفا من جمعة "الغضب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-18 11:53 PM
عبدون يلعب أول مبارا ة له مع " الخضر " و مغني يدخل الكان أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-19 09:00 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي جمعة "نصرة الرّسول"

جمعة "نصرة الرّسول"






تحولت مسيرات نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بعد صلاة الجمعة إلى مطلب شعبي وسياسي، لتعبير الجزائريين عن موقفهم الرافض الإساءة إلى رسولهم والدعوة إلى مقاطعة ومقاضاة كل من ساهم في نشر 05 ملايين نسخة للسخرية من رسول المسلمين محمد صلى الله عليه وسلم، حيث بدأت التحضيرات لهذه المسيرات منذ أيام بصناعة شعارات عملاقة لنصرة النبي، والشروع في حملة افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي لحشد الناس للمشاركة في مسيرات الجمعة تحت شعار "كلنا محمد".
لم يستطع الجزائريون الصبر حتى يوم الجمعة للخروج في مسيرات حاشدة لنصرة النبي، حيث خرج المواطنون أمس وقبل أمس في مسيرات في مختلف ولايات الوطن تحمل شعارات منددة بإساءة "شارلي إيبدو" إلى الرسول الكريم وأخرى تعبر عن اقتداء المتظاهرين بنبيهم وحبهم له، تحت شعار "كلنا محمد".
وبدأ التحضير لمسيرة اليوم قبل أيام حيث شرعت تنظيمات المجتمع المدني في صناعة شعارات ولافتات عملاقة تحمل مختلف الشعارات الممجدة للرسول الكريم، وبدأ الأئمة أيضا في حشد المصلين من خلال الدروس المسجدية والتحضير لخطبة موحدة لنصرة الرسول الأمجد ودعوة الناس إلى الاقتداء به واقتفاء آثاره.
وكانت حركة مجتمع السلم أول الأحزاب الداعية إلى هذه المسيرة، التي طالب بها أيضا ملايين الشباب من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين قادوا حملات افتراضية لحشد المواطنين للمشاركة في هذه المسيرات.

أئمة العاصمة يطالبون بالترخيص للمسيرات
ومن جهتهم، دعا أئمة العاصمة إلى ضرورة الترخيص لهذه المسيرات كي لا تتعارض مع القانون، ويتسنى لهم المشاركة في تأطير المشاركين فيها.
وفي هذا الإطار دعا رئيس المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جمال غول، السلطات إلى ضرورة الترخيص لمسيرات نصرة النبي في العاصمة وتأطيرها لتفادي حدوث انزلاق. وأضاف أن عدم الترخيص للمسيرة يضع الأئمة في حرج كبير أمام المطلب الشعبي للخروج إلى الشارع بعد صلاة الجمعة "فالإمام لا يمكنه المشاركة في مسيرات غير قانونية من جهة، ولا يمكنه أيضا التخلف عن مشاركة الناس في نصرة نبيهم باعتباره القدوة والإمام.."
ومن جهته، أكد رئيس نقابة الأئمة، جلول حجيمي، أن عدم الترخيص لهذه المسيرة في العاصمة وعدم تأطيرها من طرف الأئمة ومصالح الأمن من شأنه أن يتسبب في انزلاقات خطيرة "وأنا لا يمكنني أن أتحمل مسؤولية هذه الانزلاقات" .
وقال المتحدث إن الأئمة اتفقوا على تخصيص جمعة موحدة لنصرة النبي بالإضافة الى تنظيم ووقفات في قاعات وساحات مغلوقة لضمان الأمن والتنظيم الحسن، "هذه وسائل آمنة للتعبير عن نصرة النبي، أفضل من مسيرات غير مرخصة يمكن أن تتحول عن هدفها، مثلما حدث مع مسيرة نصرة غزة التي عرفت فوضى وصراع المنظمين على أخذ الكلمة أمام الناس حيث كانوا يتبادلون الاتهامات وهذا ما أعتبره عيبا كبيرا يجب ألا يتكرر".
وكشف حجيمي أن أئمة العديد من الولايات سيخرجون في مسيرات لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث تحصلوا على رخصة وهذا ما يجعلهم مرتاحين ولا يخالفون القانون على عكس العاصمة التي تعتبر حالة استثنائية..

جمعية العلماء: تعاطفنا مع المجلة الفرنسية وتفاجأنا بإساءتها إلى النبي
وكشف أمس رئيس جمعية المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم، في اتصال مع "الشروق"، عن إصدار جمعيته بيانا خاصا للتنديد بالإساءة إلى الرسول الكريم، على غرار بيانات الأزهر ومفتي روسيا ومفتي إيران، يدعو فيها جميع المسلمين في العالم من هيئات وحكومات ومنظمات إلى جانب مثقفين وإعلاميين، إلى الوقوف من جديد للتصدي لهذا التعدي والتحدي الممارس من طرف المجلة الفرنسية، موضحا أنه عندما تعلق الأمر بالموت، تعاطفنا مع ضحايا الاعتداء المسلح رغم أنهم أساؤوا إلينا بالرسومات المسيئة إلى عقيدتنا ومقدساتنا، لأن المقاومة في نظرنا تكون بالقلم والكلمة واللسان. وقال المتحدث إن هذا التعاطف والتضامن من بعض الحكام والهيئات والجاليات قوبل بالإساءة من جانبهم، بعد أن كنا نتوقع بعض رد الجميل على الأقل يعتذرون للمسلمين ويعترفون بالخطإ، فقد تفاجأنا من جديد بالإساءة والعدوان على مقدساتنا وإعادة طبع الصور المسيئة إلى الرسول الكريم وكأنها ترد على موقفنا الإنساني: "نحن كنا على حق"..




التعديل الأخير تم بواسطة Emir Abdelkader ; 2015-01-15 الساعة 11:19 PM
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

جمعة "نصرة الرّسول"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب