منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

محتجون على رسوم "شارلي إبدو" بعدة دول عربية:...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعيداً عن "شارلي إيبدو" .. "بوكو حرام" تُواصل التقتيل بإفريقيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-15 01:18 PM
عندما طردت "شارلي إيبدو" رساماً بتهمة "معاداة السامية" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-15 01:15 PM
رفقاء "مراد حميد" ينفون تورطه في الهجوم على "شارلي إيبدو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-08 11:34 PM
ردود فعل غاضبة على مذبحة مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-07 06:56 PM
.لحظة الهجوم على مقر المجلة الفرنسية "شارلي إبدو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-07 06:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool محتجون على رسوم "شارلي إبدو" بعدة دول عربية:...

محتجون على رسوم "شارلي إبدو" بعدة دول عربية: فداك أبي وأمي يا رسول الله






شهدت عدة دول عربية، اليوم الجمعة، خروج مظاهرات نصرة للنبي محمد (خاتم الأنبياء)؛ احتجاجًا على نشر مجلة "شارل إيبدو" الفرنسية رسومًا مسيئة له الأربعاء الماضي، بحسب مراسلي الأناضول.
ففي القدس، وعقب انتهاء صلاة الجمعة وتحت الأمطار الغزيرة خرج المئات من الفلسطينيين في مسيرة في ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية.
وحمل الفلسطينيون لافتات كبيرة مكتوبًا عليها: "محمد رسول الله"، و"قائدنا للأبد سيدنا محمد"،"فداك أبي وأمي يا رسول الله"، بالإضافة إلى التلويح برايات خضراء.
وردد المشاركون هتافات من بينها: "محمد قائدنا"، و"لن تنحني أمة قائدها محمد"، و"الله غايتنا والقرآن دستورنا والرسول قدوتنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا"، و"الله أكبر".
وشارك في المسيرة أطفال وشباب ورجال وكبار سن، وتواجدت قوات من الشرطة الإسرائيلية في محيط المسجد ولكن ليس في ساحاته.
وشهدت العاصمة الجزائرية بعد صلاة الجمعة خروج مئات الآلاف من المتظاهرين في مسيرات متفرقة من عدة مساجد وأحياء بعد دعوات أطلقتها أحزاب وناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر "لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وردد المتظاهرون شعارات مثل "لا إله إلا الله محمد رسول الله" كما رفعوا لافتات مثل "كلنا محمد" ويا محمد إنا كفيناك المستهزئين".
وشهدت مسيرة كانت تمر عبر مبنى البرلمان الجزائري مناوشات بين قوات الشرطة والمتظاهرين أين رشق متظاهرون عناصر الشرطة بالحجارة وتم توقيف عدد من المتظاهرين حسب شهود عيان.
وقبل انطلاق هذه المسيرة اعتقلت مصالح الأمن المعارضان الإسلاميان علي بن حاج الرجل الثاني في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظور، وعبد الفتاح حمداش زعيم حزب جبهة الصحوة الحرة السلفي (قيد التأسيس) بعد خروجهما من منزليهما لمنعهما من المشاركة في المسيرة وهما مازالا قيد الاعتقال بمخافر الشرطة بالعاصمة حسب مقربين منهما.
وفي تونس تجمع العشرات من الطلبة أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس احتجاجا على رسوم "شارلي إبدو"، رافعين شعارات "نحن أحفاد رسول الله"، و"نحن فداك يا رسول الله"، و"كلنا محمد".
جاء ذلك فيما شهدت خطبة الجمعة بمسجد جامع الفتح وسط العاصمة توترا بعد مقاطعة مصلين للخطيب الذين طالبوه بجانب إدانته للهجوم على الصحيفة الفرنسية "شارلي إبدو" بأن يدين الصور المسيئة للرسول وأن يدعو لنصرته.
وفي الأردن، خرج الآلاف في مسيرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمة عمان بعد صلاة الجمعة.
وشهدت المسيرة التي نظمتها "اللجنة الوطنية الأردنية لنصرة النبي" (تضم جهات شعبية وحزبية ونقابية) مشاركة عضويّ مجلس النواب علي السنيد ومحمد الرياطي والنائبين السابقين وصفي الرواشدة وعلي الضلاعين، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي "علي أبو السكر" وعدد من ممثلي العشائر الأردنية.
وفي حديث للأناضول، قال النائب السنيد لـ الأناضول إن "على فرنسا إعادة النظر بسياستها بالسماح لشارلي إيبدو بنشر الرسوم المسيئة للرسول الأكرم"، مؤكداً أن "الأردنيين لن يتوقفوا عن مظاهر انتصارهم للرسول بشتى الوسائل".
من جانبه، قال النائب السابق وصفي الرواشدة، أحد أبرز منظمي المسيرة، إن "على العالم الإسلامي الوقوف وقفة رجل واحد لنصرة نبيه، وأن يبدأ بمقاطعة البضائع الفرنسية".
وأضاف لـ الأناضول أن "على حكومات العالم الإسلامي الدعوة فوراً لإيجاد قانون دولي يجرم الإساءة للأديان، على غرار ما قامت به إسرائيل من تجريم المشككين بما يسمى الهولوكست".
وردد المشاركون هتافات من بينها : "إلا رسول الله"، "بالروح بالدم نفديك يا رسول الله"، "خيبر خيبر يا يهود..جيش محمد سوف يعود".
وقبيل وصول المشاركين إلى منطقة الدوار الثالث حيث مقر السفارة الفرنسية، حدثت مناوشات بين قوات الدرك وعدد من المشاركين الذي أصروا على وصول قافلة المسيرة إلى مقر السفارة الذي يبعد عن منطقة وسط البلد قرابة 5 كيلومترات.
وبحسب مراسل الأناضول، اعتقلت قوات الدرك أربعة نشطاء إلا أنها سرعان ما أطلقت سراحهم، بعد تدخلات من منظمي المسيرة، الذين قرروا وقف المسيرة عند ساحة النخيل وهي المنطقة الفاصلة بين منطقة وسط البلد والدوار الثالث في العاصمة، بعد أن أحيطت الساحة بعدد كبير من رجال الدرك الذين حالوا دون مضي المسيرة لمقر السفارة.
وفي العاصمة السودانية الخرطوم، خرج أكثر من ألف شخص عقب صلاة الجمعة من الجامع الكبير بوسط الخرطوم في تظاهرة للتنديد برسوم المجلة الفرنسية.
وبحسب مراسل الأناضول جاب المتظاهرون عددًا من شوارع العاصمة الرئيسية وهم يحملون لافتات كتب عليها "الموت للفرنسي شارل إيبدو"، و"نطالب فرنسا بالاعتذار"، و "إلا رسول الله".
ومنعت قوات شرطية المتظاهرين من التوجه لمقر السفارة الفرنسية التي تبعد نحو 15 كيلومترًا من مكان تجمعهم بشارع القصر وسط الخرطوم وسمحت لهم بأن يجوبوا بقية الشوارع التي تعطلت فيها حركة المرور نسبيا.
واستبقت السلطات تظاهرة اليوم التي دعت لها هيئة علماء المسلمين المدعومة من الحكومة بتعزيزات أمنية بمقر السفارة والمركز الثقافي الفرنسي، وفق مراسل الأناضول.
ودعا خطيب الجامع الكبير، كمال رزق، خلال خطبة الجمعة، الحكومة إلى "طرد السفير الفرنسي لنصرة رسولنا وحبيبنا الكريم".
وفي مصر، ، خرجت التظاهرات من عدة مناطق، بمحافظة الاسكندرية (شمال) رافعين لافتات تحمل عبارات "إلا رسول الله" ، نبينا نبي الرحمة" ،"صلى الله على محمد "،" باتباع سنته نحيي سيرته" ، كما رددوا الصلاة عليه خلال المسيرة.
ونظّم مئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وقفات احتجاجية، أمام عدد من المساجد في عدة مدن اليوم عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالرسوم المسيئة للرسول.
ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها "إلا رسول الله"، و"فداك أبي وأمي يا رسول الله"، و"إلا تنصروه فقد نصره الله".
ورغم أن هذه الوقفات جاءت استجابة لدعوة التحالف الوطني الداعم لمرسي لأسبوع ثوري جديد بعنوان "تقدموا للحرية والكرامة" استعدادا لموجة 25 يناير/كانون الثاني الحالي، لكنها لم تكتف بالمطالبة بعودة "الشرعية" والتنديد بما يعتبره التحالف "انقلابا" وأدانت الرسوم المسيئة للرسول.
ونشرت مجلة "شارلي إيبدو"، أمس الأربعاء، في أول أعدادها بعد الهجوم الدامي الذي أودى بحياة عدد من صحفييها، الأربعاء الماضي، رسما كاريكاتوريا للنبي محمد (خاتم المرسلين)، حاملا لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي" وعباره ساخرة هي "الكل مغفور له".
وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مقر مجلة "شارلي إبدو"، في باريس، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

محتجون على رسوم "شارلي إبدو" بعدة دول عربية:...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب