منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"الإسلام بريء من الإرهاب...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدولة الإسلامية" ترجم أول امرأة سورية حتى الموت بتهمة الزنى" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-18 03:57 PM
سلفيون يُطالبون بـ"حقيقة" "16 ماي" وبإسقاط قانون الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 02:27 PM
الأفلان بريء من التصرّف "الآثم والطائش" لسعداني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-06 12:15 AM
المغرب وإسرائيل "يجتمعان" في خطة "الناتو" لمكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-28 05:26 PM
"أنا بريء.. واشتقت للجزائر كثيرا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-09 11:18 PM

عدد المعجبين  1إعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة Emir Abdelkader

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "الإسلام بريء من الإرهاب...

"الإسلام بريء من الإرهاب ونرفض الإساءة إليه بذريعة حرية التعبير"






أدان قساوسة وكهنة مسيحيون، تطاول المجلة الفرنسية "شارلي إيبدو" على شخص الرسول عليه الصلاة والسلام، واعتبروا ذلك تجنيا و"تهورا غير مقبول"، كما رفضوا أي ربط للإرهاب بالإسلام، وهو الأمر الذي يسعى إلى تسويقه الإعلام الغربي، كما أعابوا عليه مهادنته لليهود تحت ذريعة عدم معاداة السامية أو إنكار المحرقة.

المطران انطونيس عزيز: "شارلي إيبدو سفيهة ورسوماتها بذيئة فارتفعوا عن الجهلة يا مسلمين"
قال مطران الجيزة للأقباط الكاثوليك، انطونيس عزيز، أن الكنيسة وعلى لسان البابا ترفض رفضا قاطعا أي إساءة لجميع الأديان، وذكر المطران للشروق: "الكنيسة لا تقبل أبدا الإساءة إلى أي دين، هذا الأمر غير مقبول تماماً وتحت أي ذريعة أو مبرر.. من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، لكن أن يصل إلى سب الدين أو الاستهزاء بالمقدسات وللرسل تحت مدعاة حرية التعبير على أساس أن الدين ايديولوجية يمكن انتقادها فهو مرفوض ومردود على أصحابها.. هنالك نوع من القبول لا أستطيع إدراكه بالعقل".
وأبدى انطونيس، توافقا مع رأي مشيخة الأزهر ودار الإفتاء المصرية، بشأن طريقة الرد على شارلي ايبدو، والتي حرص على توصيفها بـ"السفيهة والتافهة"، ورسوماتها بـ"البذيئة"، وقال "نصيحة الأزهر ودار الإفتاء المصرية بالترفع عن المجلة البذيئة هو الرد الأمثل في اعتقادي.. علينا أن لا نعيرها أي اهتمام، فلمّا أرد على السفيه فقد أصبحت كما هو، علينا أن نتجاهله".
وأورد المعني ما حدث للكنيسة مع المجلة المذكورة في مرات سابقة، حيث لم يتم الرد عليها، وسجّل ضرورة مقاضاتها أمام المحاكم الفرنسية أو الدولية لردعها.
وأكد المتحدث، أن المجلة التي تدّعي التطاول على جميع الأديان السماوية، تخشى اليهود، وقال "اليهود يتبعون الاقتصاد لليّ أذرع مخالفيهم، فلو تطاول عليها أي كان في المجلة فسيقطعون عليه المعيشة على التراب الفرنسي وفي كامل أوروبا".
وفي سياق آخر، رفض مطران الجيزة، محاولة الإعلام الغربي ربط الإرهاب بالإسلام، وأشار "الكنيسة لا تقول أن الإرهاب مرتبط بالإسلام، لا نقول أن الإرهاب مرتبط بالمسلمين، الإرهاب لا دين له، لا هو مرتبط بالإسلام ولا بالمسيحية"، وتابع في الخصوص "عدد المسلمين 1.2 مليار نسمة، لو كان عُشُرهم أي 120 مليون، إرهابيين لما بقيت شجرة واحدة على هذه الأرض، الإرهابيون قلة قليلة جدا لا يمثلون أبدا الإسلام.. نعم هنالك بعض الأفراد الذين يقدّمون صورة سلبية عن الإسلام وعليهم العودة إلى صحيح الإسلام".

إسحاق حنا: "شارلي وأخواتها تخشى اليهود.. ونرفض الإساءة إلى الأديان"
أكد عضو التيار العلماني بالكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، إسحاق حنا، رفض الكنيسة لمحاولات الإساءة أيا كان مصدرها، للمقدسات الدينية، واستشهد بتصريح للأنبا تاوضروس -بابا الكنيسة القبطية- الذي جاء فيه رفضه الإساءة للأنبياء والمقدسات والرسل.
وعن قراءته لأسباب تجني الغرب على المقدسات الدينية، أوضح حنا للشروق "الغرب يعتبر التجني نوعا من حرية التعبير والرأي.. المشارقة يتخوفون من إهانة المقدسات ويعتبرونه أمرا معيبا، لكن الغربي ولو كان مسيحيا فإنه يتجرؤ عليها وهذا اختلاف كبير بيننا وبينهم"، وخلص محدثنا إلى أن أفكار العقائد لم ترتق إلى الغربي، خاصة التي تتعارض مع أفكاره.
وسجل المسؤول الكنسي كذلك، أن الغرب -الإعلام تحديدا- لا يتجرأ على اليهود، وأرجع ذلك إلى ما أسماه "دهاء اليهود في طريقة التصرف مع أي سب أو إهانة يتعرضون لها، خاصة مسألتي السامية والمحرقة، عبر استعمال ورقة الاقتصاد والمؤسسات المالية"، ونصح حنا المسلمين والعرب بصفة عامة بضرورة الاقتداء باليهود في حال التطاول على مقدساتهم الدينية.
وعن نظرته لربط الإسلام بالإرهاب كما تسوّق له بعض الأطراف، يعتقد محدثنا أن هنالك تشويها للاسلام من معتنقيه؛ إذ يقول "لقد شوهنا الإسلام ـ يتحدث بصفة الجمع ـ لقد أعطوه صورة سيئة، فالذي يقتل ويذبح ويردد الله أكبر أو أنه منتم لجماعة إسلامية، فهذا يعني أنه يقدم صورة سلبية عن الإسلام".

راعي الكنيسة القبطية في لاهاي: "كما نرفض الإساءة للمسيح نرفض الإساءة لمحمد"
أما القس مجدي رمزي، راعي الكنيسة القبطية في امستردام الهولندية، فقال انه يرفض الإساءة لأي دين من الأديان السماوية، وذكر للشروق "نعم، نحن مع حرية الفكر والإبداع، لكن لا يعني هذا أن يتطاول أحد على رسول المسلمين، كما نرفض أن يساء إلى المسيح عيسى".


قلم حبر أعجبه هذا.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"الإسلام بريء من الإرهاب...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب