منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تكلفة الفساد تفوق 2 في المائة من الناتج الوطني الاجمالي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رفع نسبة تعويض بطاقة الشفاء إلى 100 من المائة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-23 12:52 AM
عجوز طلع لها قرن بعد سن المائة......وتأكل اللحم ني loupi منتدى عالم الصور والكاريكاتير 3 2011-06-25 09:48 PM
15 مليارا حجم تكلفة نقل ألف مناصر جوا باتجاه بانغيلا أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-27 09:05 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تكلفة الفساد تفوق 2 في المائة من الناتج الوطني الاجمالي

صحف: تكلفة الفساد تفوق 2 في المائة من الناتج الوطني الاجمالي



قالت اخبار اليوم ان اللقاء بين السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، و نظيره المصري، سمح بتبديد سوء الفهم الذي عرفته العلاقات بين المغرب و مصر، وقال السيد مزوار، ان كل محاولات التفرقة بين البلدين، هي محاولات يائسة، و ان هناك مسؤولية مشتركة ملقاة على عاتق البلدين، تجاه العالم العربي و القارة الافريقية.

اخبار اليوم ذكرت انه مر ما يقرب عن العام، على دخول العلاقات المغربية الفرنسية في أزمة، كان من سماتها الفتور و التصعيد من الطرفين في عدد من المحطات، اخرها تصريح السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون،"ل جون افريك"بان الثقة بين الطرفين تعرضت للاهتزاز،معبرا عن اسفه لغياب الارادة السياسية، لدى باريس لإعادة العلاقات الى مسارها الصحيح،ووصف" فيرمين" العلاقات بين البلدين، بأنها تعرف شدا ففرنسا خلال 20 سنة الماضية، كان لها اهتمام خاص بالمغرب، و هو الامر الذي لم يعد قائما اليوم.

اخبار اليوم افادت ان مصدر دبلوماسي رفيع قال، ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان ينوي زيارة المغرب و هو عائد من نيويورك، اثناء حضوره الجمعية السنوية للأمم المتحدة نهاية السنة الماضية، السيسي، طلب الاذن للتوقف بالمغرب و تناول الغذاء، لكن المسؤولين المغاربة أبلغوه، ان الامر غير مرحبا به.

اخبار اليوم اكدت ان "كريستسنا توبيرا" وزير العدل الفرنسية، صبت الزيت على العلاقات المغربية الفرنسية، بتلميح سلبي تجاه جلالة الملك، حين ذكرت علانية و بدون تحفظ دبلوماسي، ان في المغرب يجب الحضر قبل القيام برسم كاريكاتوري عن الملك.

اخبار اليوم كشفت ان رئيس الحكومة، ترأس الاجتماع الاول للجنة الاشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد،التي ستتضمن حسب مصادر مقربة من الملف، عقوبات زجرية غير مسبوقة في حق المتورطين في الفساد.

السيدة امينة بنخضرا، مديرة الكتب الوطني للهيدرو كاربورات قالت في حوارها مع اخبار اليوم،ان عملية الاستكشاف معقدة و تتطلب استثمارات هائلة، كما تتصف بالمجازفة و طول الأمد، و اضافت ان انخفاض ثمن البترول، قد يؤثر لا محالة على نتائج الشركات البترولية، مما قد يدفعها الى تخفيض ميزانية التنقيب.

المساء
قالت المساء ان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، اكد باسم الحكومة ان عدم مشاركة السيد صلاح الدين مزوار،وزير الشؤون الخارجية و التعاون، في مسيرة باريس، هو موقف رسمي للمغرب و ليس مجرد موقف شخصي،لذلك من الواجب ان تعمل الحكومة على التنويه به.
المساء افادت ان الحكومة الأمريكية، قررت تخصيص مساعدات تصل الى خمسة ملايين دولار، للمغرب سنة 2015، مسجلة انخفاضا عن المساعدات المباشرة التي قدمت برسم سنة 2014، و بلغت 7 ملايين دولار، في اطار المساعدات العسكرية للدول.
المساء اكدت انه في سابقة من نوعها، كشفت مصادر متطابقة في وزارة التجهيز و النقل، ان وزير التجهيز عزيز الرباح،يتجه للإعلان، خلال الايام القادمة، عن اكبر عملية طرح للصفقات العمومية ب3400 مليار سنتيم دفعة واحدة.
الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان وزير الخارجية الفرنسي، ابدى حماسه لتجاوز ما بدا يوصف بالتوتر في العلاقات المغربية الفرنسية، فقد اختار وزير الخارجية الفرنسي، حسابه الشخصي على تويتر، للتأكيد على قرب مجيئه الى الرباط.
الاحداث المغربية افادت ان التوتر عاد ليخيم على غرفتي البرلمان،مجلس النواب و المستشارين سقطا في الخلاف،الخلاف الجديد دستوري،و مصالح مجلس المستشارين تبقى المهددة الكبيرة فيه،تفاصيل الخلاف مرتبطة بمن له الحق من المجلسين استقبال مشاريع القوانين الانتخابية.
الاحداث المغربية اكدت ان وزير الاقتصاد و المالية، السيد محمد بوسعيد، قدم تقريرا مفصلا عن نتائج المساهمة الابرائية، برسم الممتلكات و الموجودات المنشاة بالخارج، اذ اكد ان العملية عرفت نجاحا فاق كل التوقعات،و جرى فيه تحصيل مداخيل استثنائية بلغت 27.8 مليار درهم.
الاحداث المغربية ذكرت ان النائب البرلماني، عبد اللطيف وهبي، طالب بضرورة تحديد ولاية الامناء العامين و رؤساء الاحزاب السياسية على راس أحزابهم، في ولايتين فقط كشرط صريح يجب التنصيص عليه صراحة في قانون الاحزاب.
الاتحاد الاشتراكي:
الاتحاد الاشتراكي اكدت ان مجلة "جون افريك" نشرت حوارا مع السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون،تحدث فيه عن اهم الملفات العالقة بين المغرب و فرنسا، و لاسيما الخلافات التي طفت على السطح منذ حوالي سنة، و اثرت بشكل واضح على الطبيعة المثالية للعلاقات المغربية الفرنسية.

قالت الاتحاد الاشتراكي ان الرسالة الشفهية، التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الى جلالة الملك اكدت ان مصر، لن تدعم انفصاليي البوليساريو، و شددت على وحدة المملكة و على ان مصر تسعى الى تعزيز علاقاتها مع المغرب.
الاتحاد الاشتراكي افادت ان مجلس جامعة الدول العربية، اعرب عن دعمه للجهود التي تبذلها المملكة المغربية،لفائدة القضية الفلسطينية،و القدس الشريف، كما اكد ، دعمه للجهود التي يقوم بها جلالة الملك.
الصباح:
قالت الصباح انه وسط مقاطعة الاتحاد الاشتراكي، المشكل لفرق المعارضة، انتخب اعضاء المجلس البلدي لجماعة مارتيل، السيد حسن اعلالي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا للجماعة، كما اسفر الجمع عن، انتخاب مراد تمتيول نائبا ثانيا، و قمر شقور نائبة ثالثة.
الصباح اكدت ان امحند العنصر الامين العام للحركة الشعبية، رفع شعار الانضباط في مواجهة اعضاء حزبه،مشددا على ان زمن التساهل التنظيمي والى،و انه حان وقت المحاسبة، و ان تجميد عضوية تاتو، ليست إلا بداية و سيأتي الدور على الفريق النيابي و الشبيبة.
الصباح ذكرت ان رئيس الحكومة، اكد ان تكلفة الفساد من قبيل الرشوة، و استغلال النفوذ، و الاثراء غير المشروع،و غيرها من السلوكات تفوق 2 في المائة من الناتج الوطني الاجمالي.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تكلفة الفساد تفوق 2 في المائة من الناتج الوطني الاجمالي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب