منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"داعش" يتبنى الهجوم على السفارة الجزائرية في طرابلس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انفجار يستهدف مقر السفارة الجزائرية في العاصمة الليبية طرابلس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-17 03:34 PM
رفقاء "مراد حميد" ينفون تورطه في الهجوم على "شارلي إيبدو" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-08 11:34 PM
"جند الخلافة" يتبنى اختطاف الرعية الفرنسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-22 10:16 PM
حفتر يتبنى الهجوم الجوي على طرابلس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-20 02:48 PM
المخابرات الجزائرية قادرة على التأكد من تورّط جزائريين مع "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-18 11:14 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "داعش" يتبنى الهجوم على السفارة الجزائرية في طرابلس

"داعش" يتبنى الهجوم على السفارة الجزائرية في طرابلس






أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق و الشام" المعروف اختصارا باسم "داعش" تبنيه للعملية الهجومية التي استهدفت صبيحة السبت مبنى السفارة الجزائرية بالعاصمة الليبية طرابلس.
وأوضح التنظيم الإرهابي في صور بثتها قناة تابعة له أن "المجاهدين استهدفوا مقر السفارة الجزائرية بسيارة مفخخة و قذائف".وأرجع متحدث باسم التنظيم أن " الهجوم على مقر الهيئة الديبلوماسية الجزائرية في طرابلس، بمثابة الرد على استهداف مقاتلينا" ،في إشارة واضحة لتمكن وحدة من القوات الخاصة بالتنسيق مع قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبومرداس، مؤخرا من القضاء على أمير "جند الخلافة" الموالي لداعش، عبد المالك قوري المكنى خالد ابو سليمان و ذراعه الايمن،طرفي رابح و إرهابي ثالث بمدينة يسر 15 كلم شرق ولاية بومرداس.
و ذكرت القناة التابعة للتنظيم المتشدد التي بثت صورة لما قالت إنه الهجوم الذي استهدف مقر السفارة في العاصمة طرابلس الخاضعة لسيطرة جماعة "فجر ليبيا" التي يصنفها البرلمان إرهابية أنّ "الهجمات ستتوالى على الأعداء" دون تحديد الأهداف التي يريد التنظيم الارهابي استهدافها بدقة. وقال مصدر أمني ليبي في تصريح له السبت أنه تم نقل الشرطيين المصابين إلى إحدى مستشفيات المدينة و أن إصابتهما ما بين بسيطة ومتوسطة. وأضاف المصدر أن قوات الأمن انتشرت بمحيط السفارة وبلغت الجهات المختصة بالحادث.وتزامن تبني الانفجارات بالقرب من موقع حراسة أمام السفارة الجزائرية، مع إصدار زعيم "تنظيم الدولة"، أبو بكر البغدادي، بيانا طالب فيه أنصاره بالتوجه إلى ليبيا لقتال الحكومة.ووجه البغدادي، في بيان نشر على مواقع تابعة لداعش، دعوته للمتشددين في "إفريقيا القريبين من ليبيا..
خاصة أهل تونس والمغرب"، ودعاهم إلى "الهجرة إلى الدولة الإسلامية في ليبيا".كما دعا زعيم داعش، الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، أنصاره إلى "بناء مدارس لتدريب المجاهدين لتنتج لكم جيشا يزداد كثرة، ويستقبل أهل المغرب وتونس ومصر".يشار إلى أن عدة تقارير أكدت انتشار تنظيم الدولة في المناطق الليبية الخاضعة لسيطرة التنظيمات المتشددة على غرار فجر ليبيا وأنصار الشريعة، والتي تخوض مواجهات مع القوات الحكومية. وتلقت مصالح الأمن في الجزائر مؤخرا تحذيرا من مصدر موثوق يؤكد قرب استهداف "داعش" لمصالح الجزائر و دول غربية في دول إفريقية بينها ليبيا و مالي عن طريق عمليات تفجير انتحارية واستهداف لمصالح حيوية. و على الفور اتخذت الخارجية الجزائرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني اجراءات مستعجلة حيث نقلت قبل أيام عناصر أمن إضافيين من فرقة تدخل أمنية عسكرية خاصة، إلى مالي وموريتانيا والنيجر بوركينافاسو ودول إفريقية أخرى، ضمن خطة لتعزيز إجراءات الأمن في البعثات الدبلوماسية في عدة دول إفريقية، ويتواجد العناصر ذوو الكفاءة القتالية العالية، والمدربون على مواجهة عمليات الخطف في سفارات الجزائر في إفريقيا منذ اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين بمالي و ما أعقبها من اجلاء للسفير و عناصر البعثة الدبلوماسية بسفارة الجزائر في ليبيا العام الماضي. وجاء الإجراء الأخير في أعقاب تحذير تلقته الجزائر مفاده بأن التنظيمات الجهادية والمتشددة خططت قبل عدة أشهر لاستهداف سفارات دول إفريقية وغربية ومقرات رسمية في الدول المشاركة في التحالف المناهض للحركات الجهادية. وتتعامل أجهزة الأمن الجزائرية مع هذا التحذير بكل جدية بسبب تجربتها المريرة مع عملية خطف الدبلوماسيين، وتم اتخاذ إجراءات أمن مشددة في محيط عدة سفارات و قنصليات جزائرية خاصة في العاصمة المالية باماكو.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"داعش" يتبنى الهجوم على السفارة الجزائرية في طرابلس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:03 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب