منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فاتن حمامة (1931-2015) .. من "يوم سعيد" إلى "وجه القمر"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه هي أرقام لاعبي "الخضر" في "كان" 2015 Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2015-01-09 11:30 PM
"كان" 2015 عرس كروي و"إيبولا" حجّة تافهة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-17 11:41 AM
جدول مقابلات "الخضر" في تصفيات "كان" 2015 Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2014-08-03 07:25 AM
حامل لقب "الشان " يُقصى من تصفيات "كان " 2015 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-01 11:31 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فاتن حمامة (1931-2015) .. من "يوم سعيد" إلى "وجه القمر"

فاتن حمامة (1931-2015) .. من "يوم سعيد" إلى "وجه القمر"



توفيت مساء السبت الممثلة المصرية القديرة فاتن حمامة، التي تعد واحدة من ألمع نجوم السينما العربية، تاركة بصمتها واضحة على السينما العربية، مما جعلها تحمل لقب "سيدة الشاشة العربية" بدون منازع.
ورحلت الفنانة فاتن حمامة ، بشكل مفاجئ، والفرحة ما زالت تغمر عشاقها وأحباءها بعد أن كانت قد تماثلت للشفاء وغادرت مؤخرا أحد مستشفيات القاهرة، الذي أدخلت إليه قبل أسابيع جراء تعرضها لأزمة صحية، حيث كانت تتلقى العلاج تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب.
وعكة صحية جديدة ألمت بالراحلة مساء السبت ، وتوفيت على إثرها عن سن تناهز 83 عاما، كرست أكثر من 70 عاما منها لفن التمثيل ، منذ أول دور لعبته وعمرها تسع سنوات، وهو دور الطفلة "أنيسة " في فيلم "يوم سعيد" مع الموسيقار الكبير الراحل محمد عبد الوهاب، وهو الفيلم الذي أخرجه محمد كريم عام 1940.
وكانت الراحلة فاتن حمامة التي ولدت في 27 مايو 1931 ، قد اختيرت من قبل محمد كريم أيضا لتمثل في فيلم "رصاصة في القلب" في عام 1944. والتحقت وهي في الخامسة عشرة من عمرها بالمعهد العالي للتمثيل.
وسطع نجم فاتن حمامة في الأربعينيات بعد أن توالت أدوارها في عدد من الأفلام أشهرها فيلم " ملاك الرحمة" وفيلم "اليتيمتين". كما قدمت أدوارا خالدة في فترة الخمسينيات التي توصف ب فترة "العصر الذهبي " للسينما المصرية في أفلام لمخرجين سينمائيين كبار، ومنهم العمالقة صلاح أبو سيف، ويوسف شاهين، وكمال الشيخ.
ومن أشهر أفلامها في هذه الفترة " بابا أمين" ، و"ابن النيل" ، و"أنا الماضي" ، و" أشكي لمين" ، و" المنزل رقم 13 ، و"لحن الخلود" ، و" الاستاذة فاطمة" ، و" الملاك الظالم" ، و" موعد مع الحياة" ، و"صراع في الوادي"، كما لعبت أدورا في بعض الأفلام المقتبسة عن روايات لكتاب مشهورين، ومنها" لا أنام" ، و" بين الأطلال" ، و" دعاء الكروان".

وفي فترة الستينيات واصلت فاتن حمامة تقديم أفلام مقتبسة عن روايات مثل " لا تطفئ الشمس" ، و" الحرام"،و" نهر الحب" ، فضلا عن أفلام تناولت الواقع السياسي آنذاك كفيلم " الباب المفتوح" ،وفيلم " لا وقت للحب" .
وفي فترة السبعينيات تنوعت أفلامها بين الرومانسي والاجتماعي، من أبرزها فيلم " الحب الكبير" مع الفنان الراحل فريد الأطرش، وفيلم " أفواه وأرانب" الذي يناقش مشكلة الزيادة السكانية.
ومنذ بداية الثمانينات، وحتى أواسط التسعينيات، لم تقدم فاتن حمامة سوى 3 أفلام هي" ليلة القبض على فاطمة" (1984 )، و" يوم حلو ويوم مر" في 1988 ، و" أرض الأحلام " الذي كان آخر أعمالها السينمائية، مثلت فيه مع الفنان يحيى الفخراني (1993).
وسطرت الراحلة فاتن حمامة مشوارا سينمائيا بلغ فيه رصيدها 94 فيلما ، فضلا عن مسلسلات " أريد هذا الرجل" ، و" ضمير أبلة حكمت" و" وجه القمر".
وحصلت فاتن حمامة خلال مشوارها الفني على جوائز عديدة منها جائزة "أحسن ممثلة" التي نالتها عدة مرات، كما عرضت أفلامها في مهرجانات دولية ورشحت لجوائز عالمية .
واختير 11 فيلما من أفلام فاتن حمامة ضمن أفضل 100 فيلم مصري ، ومنها "دعاء الكروان "، و "الحرام"، و"أريد حلا" ، و"صراع في الوادي". كما شاركت كعضو في لجن التحكيم في مهرجانات في روسيا وفرنسا ومصر وإيطاليا وإيران وإندونيسيا والمغرب.
وكانت فاتن حمامة قد حظيت بتكريم من طرف الرئيس المصري عدلي منصور في مارس 2014 عن مجمل أعمالها بمناسبة عيد الفنان





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فاتن حمامة (1931-2015) .. من "يوم سعيد" إلى "وجه القمر"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:37 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب