منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لازلنا بعيدين عن العدل ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مازلنا ننتظر الفصل في قضية اغتيال علي تونسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:52 PM
وين العدل يا عدالـــــــة Pam Samir منتدى العام 4 2012-12-22 10:42 PM
من البوليساريو إلى العدل والإحسان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-17 09:49 PM
محكمة العدل الالهية ahlam mimi منتدى الدين الاسلامي الحنيف 5 2012-11-08 08:10 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لازلنا بعيدين عن العدل ...

لازلنا بعيدين عن العدل .. قضية عادل قرموطي نمودجا



مانزال على بعد كبير من العدل ، والامتار تشدنا بشكل مفجع نحو السفح ، واصوات الظلم نستفيق عليها كل صباح وضجيج السياسة واصوات سماسرة هذا الوطن الوانهم شاحبة والشعب على معرفة بهم والتغيير لن يحصل مادمنا كالالعوبة في كف هؤلاء.

يصيبنا الاهتزاز ونعود الى انفسنا بخيبة ومرارة ، من مصيبة الى أخرى ، عفاريت يمضون بنا نحو العاصفة ، ومن كابوس لكوابيس ، الى درجة أنه يقترب بنا الحال ان نجزم أن الوطن امام نكبات وازمات وخضات بفعل التخويف .


سنكتب عن الحب والغرام ، سنغني انشودة " العام زين " سندون الخسارات بتشكيل الفوز ، لا شيء محنظل في هذا الوطن ، مبتسمون على الدوام ، الفرحة شاملة ، والنغمة تعطر الاجواء ، وسعادة السياسة في أحلى اشكالها ، والرغيف مأمن ، والضائقة المالية طلبت حق الرحيل ... فلاحزن بعد اليوم .


اصدقائي ... لماذا تكتبون عن الاختلاسات ؟ والسرقات ؟ لماذا تفضحون العورات ؟ الا توجد قصص غرام في هذا الوطن ، الا يوجد مشاهير تولونها الاهتمام ، كل الالوان اختفت حتى نجابه البحر غاضبا في ليلة عاصفة قد تقودنا الى سجون حالكة .


لماذا نتحمل هذا العناء ؟ الا يجدر بنا أن نأكل وننام كايها البشر ؟ ونستميل بالغلبة نحو الجهة الفائزة دوما لنعيش في هناء ؟ لما لا نقفل علينا الابواب التي تاتي بالريح ونترك الخسارات تأخد طابعها الذي يبغون ، لما لا نتعلم بعد ان من مصائب الذنيا ما نصنعه بايدينا ... انهم لا يرديون النقد ... انهم لا يتفاعلون مع الحقيقة .. فماذا نحن صانعون ؟


افتحوا ابواب السجن اننا قادمون جميعا ، ومن غير محاكمة طبعا ، فلا خوف بعد اليوم اذا زج بنا في غياهب السجون لأن الاعتياد يطمئن النفس ويجعلها قادرة على الارتياح .


من ملامح البؤس أن تدرك الفرق الشاسع بين ما تؤمن به وما يريدون ، واذا اردت تفعيل انفاسك يقودون بك للذي لا انت تبغيه ويخلقون لك المتاعب لتغني تناسقا مع دقات اوثارهم .


سنكتب عن الحب ، والنظافة من الايمان ، وانما الامم الاخلاق ما بقيت ، وسنرتل كرها ايات التمجيد والتمكين ليبقى البعض على بعد من الغضب ، فاحمرار وجنتيهم قد يكبدنا حريتنا ونصبح مواد صحفية يقتات منها البعض الاخر .


افتحوا السجون ، اننا قادمون جميعا ، وبلا محاكمة طبعا ، فالمحاكمة غير عادلة والقياس فيها يختزل " الغير الطبيعي " وما خفي يمكن أن يكون أعظم .


الجرأة تتطلب منهم ان يكشفو عما يريدون كي ننتبه جيدا .. فالذي نعلمه أنه اذا حصل أمرا غير مشرف نقول ذلك بكل جرأة وننقل الحقيقة التي قبل ان نقولها فهي بارزة ، ولن يتبقى غير أن نفهم ماذا يريدون .


فكثيرا ما قلنا "برافو" لكم حينما يتعلق الامر بضرورة نصركم ، وكثيرا ما اشدنا بانجازاتكم التي تستحق الاشادة والتنويه ، فمالذي اقلقكم حينما كان ضروريا أن نحملكم قسطا من المسؤولية في بعض فضائحكم ؟


اتريدون أن نفتح شهيتكم كل صباح باطلالة صحفية نرفعكم فيها فوق الثلة ، أتريدون دوما ان نصفق لكم حتى ولو كنتم بمعدل لا يشرف ؟ اتريدون ان نطوي الخلاف مع النفس ونصبح " البيروكي " الذي يردد قولكم .


ترهات لا محل لها من الفهم ، واشكالية عويصة التحليل ، ورؤيا ضيقة ، وقانون يجسد " أنا ومن بعدي الطوفان " و تخويف ما بعده تخويف .


"مانزال على بعد كبير من العدل ، والامتار تشدنا بشكل مفجع نحو السفح ، واصوات الظلم نستفيق عليها كل صباح وضجيج السياسة واصوات سماسرة هذا الوطن الوانهم شاحبة والشعب على معرفة بهم والتغيير لن يحصل مادمنا كالالعوبة في كف هؤلاء "






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لازلنا بعيدين عن العدل ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب