منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السعودية ونفاق زعماء الغرب؟!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زعماء الثورة أكبر منك ياسعدي.. وسنتابعك قضائيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-24 11:55 PM
شعلال انقلب على بوتفليقة ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 11:27 PM
السلطات السعودية تدعو حامل لواء العرب في المونديال إلى تأدية مناسك العمرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-15 01:05 AM
زعماء يهود : إقرار مشروع قانون ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-04 04:52 PM
زعماء المغرب والجزائر وموريتانيا يتواجدون بفرنسا في وقت واحد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-04 06:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي السعودية ونفاق زعماء الغرب؟!

السعودية ونفاق زعماء الغرب؟!



في تصريح لها إثر وفاة الملك عبد الله آل سعود، قالت مديرة صندوق النقد الدولي، الفرنسية كريستين لاغارد، إن الملك كان مدافعا كبيرا عن حقوق النساء. وذهبت تعليقات الزعماء الغربيين في نفس الاتجاه، ونعتوه بالحكيم وبرجل الدولة، ورجل السلام، بمن فيهم إسرائيل التي سبق ووصفت مبادرته للسلام بين فلسطين وإسرائيل بأنها لا تساوي الحبر الذي كتبت به، ولا أحد اهتم بما يعانيه سكان المملكة من تضييق ودوس لحقوق الإنسان، ومن غياب للديمقراطية، بل لا أحد تذكر أنه منذ أيام فقط تم إعدام سيدة في الشارع وأمام الملأ بقطع رأسها بتهمة الزنا. ولا أحد تذكر قضية المدون رائف بدوي الذي حكم عليه بألف جلدة وعشر سنوات سجنا وكذا مليون ريال غرامة، والتهمة أنه أسس موقع أنترنت للتعبير عن رأيه ومناقشة الأوضاع في المملكة. رائف بدوي تلقى منذ أسبوعين 50 جلدة، وما زال حتى الآن لم يشف منها، ما أجل عملية الجلد إلى أجل غير مسمى.
لا أدري لماذا تجاهلت كريستين لاغارد هذه الحقيقية في السعودية، وحيث ما زالت المرأة ممنوعة من قيادة السيارة ومن السفر دون رفيق (محرم) وحيث ما تزال فرق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلاحق المواطنين وتحكم بالإعدام على الفتيات بأدنى شبهة زنا، وتجبر الأولياء في كثير من الأحيان على تنفيذ الإعدام بأنفسهم في بناتهن. ففي مملكة الراحل عبد الله وحدها، يمكن للأب أن يغرق ابنته في حمام سباحة بيته أمام والدتها وشقيقاتها، لمجرد الاشتباه في إقامتها علاقة غرامية، هذه العقوبة التي لم تنج منها حتى الأميرات.
هذه حقيقة المملكة التي لا تخجل من الحديث عنها، وهذا نمط حكمها الذي تريد تصديره إلى البلدان العربية والإسلامية الأخرى، لكن المفارقة أن هؤلاء الزعماء الغربيين، الذين تآمروا على سوريا وعلى العراق وليبيا وعلى كل المنطقة العربية، وقادوا حروبا وانقلابات في المنطقة تحت مسمى إقامة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، حروبا كثيرا ما مولتها المملكة وشقيقتها قطر. يكيلون بمكيالين، فبينما يسعون لقلب النظام السوري، للأسباب المذكورة، لا أحد منهم يقوى على توجيه أدنى انتقاد للمملكة، ولا أسلوب حكمها، بل ويجدون لحكامها الإيجابيات ويصفونهم بالحكمة والإصلاح وغيرهما.
نفاق ما قالته كريستين لاغارد، بل ضحك على نضالات المرأة السعودية واستهزاء بمعاناتها في هذا البلد الذي ما زالت تحكمه تقاليد عشائرية بالية، أم أن لدولارات السعودية التي يعتمد عليها الصندوق الذي تترأسه هذه السيدة الفرنسية طعم خاص؟! إنه طعم المال والنفط الذي اشترت بفضله المملكة الذمم والصداقات، وبفضلها أسكتت كل الأصوات التي تنتقدها، وبفضلها عرفت كيف تكمم كل الأفواه، وهكذا تعطل كل أمل للإصلاح والتغيير في هذه المملكة الغنية.
فيكفي صك بعدة أصفار لإسكات أي حاكم في الغرب. ولا مبدأ يصمد أمام ملايين دولارات آل سعود، ولتذهب حقوق الإنسان إلى الجحيم، ولتندب المرأة حظها المتعثر كيفما شاءت، وستبقى تعاني من الحرمان من كل حقوقها، وستتقبل مرغمة الزوجة الثانية والثالثة والرابعة وما ملكت الأيمان. وسيبقى السيف على رقبتها يتحرك لأدنى التهم. فكريستين المرأة القوية في الغرب، شهدت بأن الملك حكيم وحام لحقوق النساء. فأين المفر؟!


حدة حزام



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السعودية ونفاق زعماء الغرب؟!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:57 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب