منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسبانيا تفكك خلية جهادية تجند المقاتلين في "داعش" يتزعمها حسيمي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-20 10:15 PM
إسبانيا تفكك خلية في مليلية تجند مقاتلين لفائدة القاعدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-30 06:58 PM
القوات العمومية تفكك مخيم شبيه باكديم إزيك بضواحي مدينة أسا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-22 04:27 PM
لا للتدخين ، لا للمخدرات ، لا للادمان 1 abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2012-05-22 12:06 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة...

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة أغلب أفرادها من المغاربة



تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة خطيرة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة، حيث ألقت القبض على أكثر من مائة شخص، أغلبهم يحملون الجنسية المغربية، وضبطت بحوزتهم 11 طنا من مخدر الحشيش.
وأفادت وسائل إعلام اسبانية، نقلا عن مصادر إعلامية محلية، أن شبكة المخدرات التي تم ضبطها تنقسم إلى خلايا مستقلة ومتفرقة على جميع التراب الوطني الإسباني، بهدف إدخال كميات كبيرة من المخدرات القادمة من المغرب، قصد توزيعها في باقي الدول الأوروبية.
وأفضت هذه العملية، التي أطلق عليها اسم "نيسي"، بعد مرور سنتين من الترصد لأفراد هذه الشبكة، إلى احتجاز ما يزيد عن 22 طنا من الحشيش، واعتقال مائة عنصر أغلبيتهم مغاربة، موزعين على 23 إقليما في إسبانيا.
وأوردت ذات المصادر أن أعضاء هذه الشبكة الضخمة التي تروج المخدرات الصلبة، يملكون 85 سيارة وأسلحة حربية ونارية، وأكثر من مليوني أورو، حسب ما صرحت به مندوبية حكومة مدريد كريستينا ثفوينتس.
وقال رئيس اللواء الإقليمي للشرطة القضائية، خوصي لويس كوندي، إن هذه العملية تعود إلى بدايات 2012 حين تمكنت عناصر الأمن الإسباني من احتجاز أول كمية حشيش بمنطقة مجاورة لمدريد.
وأكد المسؤول الأمني الاسباني أنه لم يكن من السهل تفكيك هذه الشبكة، نظرا لاحترافيتها وتنظيمها المحكم، حتى أن الخلايا المشكلة لها كانت تجهل بعضها البعض، وتجهل كذلك مكان تخرين المخدرات قبل توزيعها.
وأضاف كوندي أن "هذه الشبكة مقسمة إلى خلايا، بعضها مختص في التوزيع فقط، والبعض الآخر في تلقي الأرباح المادية، والبقية منكبة على التنسيق باستعمال وسائل جد متطورة، ما جعل منها مجموعة صعبة التفكيك، كما أنها تدر مداخيل كل شهر تفوق 3 ملايين أورو".
وأكد رئيس اللواء الإقليمي أن هذه الشبكة في علاقة مباشرة مع منظمة أخرى تنشط بالمغرب، وتعمل على نقل المخدرات عبر مضيق جبل طارق، عبر زوارق آلية نحو إسبانيا، قبل أن يتم توزيعها بدول أوروبية أخرى في وقت سريع، ومن خلال وسائل نقل مختلفة.
ومن بين وسائل النقل المستعملة، في عملية التوزيع، لدى هذه المنظمة نجد شاحنات كبيرة الحمولة ذات القعر المزدوج، حيث يتم تخزين كمية مهمة من المخدرات الصلبة كما في خزانات الوقود، وتقوم بالاستعانة أيضا على سيارات صغيرة وشاحنات لنقل الفواكه والخضر نحو بلدان أوروبية، خاصة فرنسا وبلجيكا وهولندا.
وفيما يخص عملية تسليم الأموال، فتتم عبر سبع محلات تجارية وأخرى مختصة في بيع اللحوم تعود ملكيتها إلى مسلمين عرب، حيث يكون فيها مبدأ الثقة بين أفراد المجموعة التي تشتغل كوسائط هو الأساس بهدف تجنب الدخول في علاقات مع الأبناك، كتلك التي تنهجها شبكات ترويج المخدرات بدول أمريكا الجنوبية.
ونفى كوندي أن تكون لهذه الشبكة أية علاقات بالمنظمات الإرهابية، رغم أنه بحوزتها أسلحة جد متطورة من نوع AK47 و ColtM4 تشبه إلى حد كبير تلك التي تستعملها عناصر متطرفة بهدف القيام بأعمال عدائية.
وتمت عملية "نيسي" لتفكيك هذه المنظمة الخطيرة بتعاون كل من اللواء الإقليمي للشرطة القضائية لمدينة مدريد، والقيادة العليا للشرطة بمدينة كتالونيا، وأيضا عناصر الأمن الفرنسية، والدرك الملكي المغربي، وعناصر من الحرس المدني الإسباني.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:51 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب