منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حزب الله خدع إسرائيل بكمين بارع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل تهاجم و حزب الله يرد و الحرب تشتعل ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-19 03:03 PM
إسرائيل تقصف لبنان و حزب الله يرد... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-08 12:50 PM
عاجل.. مصرع 24 جنديا بسيناء بكمين قرب رفح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-19 07:09 PM
من بيوت الله العامرة بذكر الله -- متجدد بأجزاء بأمر الله ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 11 2012-11-26 11:06 PM
صدقة جاريةللشيخ عبد البديع أبو هاشم رحمه الله وغفر الله له ، انشروها جزاكم الله خيراً أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 9 2011-05-12 03:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حزب الله خدع إسرائيل بكمين بارع

حزب الله خدع إسرائيل بكمين بارع






قال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية رون بن يشاي إن الحزب اللبناني أطلق يوم الثلاثاء صواريخ من سوريا ليلفت انتباه جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تلك المنطقة، في حين كان يخطط للهجوم من حدود لبنان.
وأضاف بن يشاي في تحليله للهجوم الذي تبناه حزب الله على قافلة إسرائيلية عسكرية ظهر أمس الأربعاء، "الآن حزب الله وضع إسرائيل أمام امتحان عسير، هل تضبط أعصابها أم تشعل الحرب؟ وحزب الله جاهز، عملية كلاسيكية أكدت فشل الاستخبارات العسكرية، لأنها لم تكن تتوقع الرد من جنوب لبنان، بل من الجولان".
وفي تفاصيل مقال يشاي، حسب وكالة "سما":
تقف إسرائيل أمام معضلة ليست بسيطة، فإما أن تخوض مواجهة واسعة النطاق مع حزب الله، أو تتجاوز الهجوم باعتباره ردا على الهجوم الإسرائيلي على القنيطرة.
وقال بن يشاي "الحادث الأمني الخطير على حدود لبنان يشكل تصعيدا واضحا، ويلزم بإعادة النظر واتخاذ قرار بشأن الدخول في مواجهة واسعة النطاق مع حزب الله أو تتجاوزه إسرائيل باعتباره "إغلاق حساب" من قبل حزب الله.
ويضيف أنه "في بعض الأحيان تسفك دماء إسرائيلية فيما يبدو لهم (أي لحزب الله) ردا كافيا، عندها يتوقفون". أما الاعتبار الآخر فهو أنه إذا لم تردّ إسرائيل بحزم وبشدة، فمن الممكن أن تواجه إسرائيل "أحداثا" مماثلة في المستقبل.
ويقول إن قيادة الجيش ووزير الأمن ورئيس الحكومة يواجهون معضلة ليست بسيطة؛ فحزب الله ليس معنيا بإشعال الحدود، ولكنه كما يبدو لا يستطيع ألا يردّ على هجوم القنيطرة الذي يُنسب لإسرائيل، والذي قتل فيها جنرال إيراني وجهاد مغنية.
وحسبه فإن حزب الله أطلق قذائف هاون باتجاه مناطق مفتوحة قرب الغجر لسحب القوات الإسرائيلية إلى هناك، وعندها استهدف القوة العسكرية بصواريخ مضادة للدبابات. وهو على ما يبدو "كمين كلاسيكي" لحزب الله. ويضيف أن الأخطر هو أنه لم يكن لدى إسرائيل أية إنذارات استخبارية بشأن الكمين.
ولفت بن يشاي إلى تصريحات مصدر عسكري إسرائيلي، في مطلع الأسبوع، جاء فيها أنه في حال وجّهت ضربة إلى قوات الجيش، فإن إسرائيل لن "تكسر القواعد"، وبالتالي فمن الجائز أن حزب الله أخذ ذلك بالحسبان، واختار بشكل متعمّد منطقة مزارع شبعا المحتلة.
وينهي بالقول إنه على ما يبدو فإن حزب الله على استعداد للذهاب أبعد مما قصده بداية، وذلك لأن إسرائيل لم تكن على استعداد لامتصاص الحد الأدنى من إطلاق النار، يوم الثلاثاء في الجولان، وردّت بقصف جوي، ما يعني أن إسرائيل رفعت الرهان، واستجاب لذلك حزب الله.

مدير مركز الكنانة للدراسات السياسية في القاهرة هاني الجمل لـ"الشروق":
حزب الله له القدرة العسكرية والبشرية على مواجهة إسرائيل
لا يخامر مديرَ مركز الكنانة للدراسات السياسية في القاهرة هاني الجمل، شكٌ أن رد حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي، أمس، بمزارع شبعا، هو بداية لحرب مفتوحة على كل الجبهات، مع تأكيده أن الطرفين سيسعيان لإظهار قوتهما وفرض منطقهما بأنهما أهم ورقة في المنطقة.
وأعطى هاني الجمل في حديث مع "الشروق" صبغة دولية للاشتباكات التي وقعت بين حزب الله وإسرائيل، بالقول "زيارة اوباما إلى السعودية هي رسالة مفادها أن واشنطن لن تستغني عن حليفتها تل أبيب، فيما سيستثمر حزبُ الله في التوسّع الشيعي الذي تجلى في اليمن والعراق.. وما حدث هو ضربة استباقية من حزب الله".
وبدا محدثنا جازماً من قدرة الحزب على مواجهة إسرائيل، وذكر "حزب الله له السلاح والقدرة البشرية على المواجهة بل إن قدرته العسكرية مساوية لقدرات جيوش نظامية، وبالعملية التي نفذها فإنه يقول إنه لن يقع شيء في المنطقة من دونه".
وطعن الجمل، في الخطاب الذي تسوّقه التنظيمات الجهادية في المنقطة والتي لم تنفذ أي عملية ضد إسرائيل، واتهما بأنها "صناعة أمريكية، حتى تكون شوكة في حلق العرب ولزعزعة الأمة العربية".

المحلل السياسي الإيراني حسن هاني زاده لـ"الشروق":
ما حدث في مزارع شبعا بداية حرب مفتوحة ستمتد إلى الجولان
صنف الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، حسن هاني زاده، العلمية التي نفذها حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي، أنها "بداية حرب مفتوحة"، ورغم تأكيده أن الحزب فقد الكثير من قدراته العسكرية بعد 3 سنوات من القتال في سوريا، إلا أنه لايزال قادرا على مواجهة العدو الإسرائيلي، خاصة مع الدعم الذي يلقاه من إيران.
وقال رئيس تحرير وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، في تعليقه على التطورات التي عرفها جنوب لبنان، أمس "الاشتباكات التي وقعت في مزارع شبعا ستكون مقدمة لحرب مفتوحة ستتجاوز لا محالة حدود لبنان إلى القنيطرة والجولان"، وتابع حسن هاني في حديثه للشروق: "العملية التي وقعت ونفذها حزب الله باقتدار، هي انتقام من العملية الجبانة التي نفذتها إسرائيل قبل أيام وأوقعت شهداء من كوادر الحزب، لكن الظاهر أن رد حزب الله لن ينتهي وستكون حربا مفتوحة إلى خارج الحدود اللبنانية".
وفي تقييمه للقدرة العسكرية لحزب الله في مواجهة الآلة الحربية الإسرائيلية، أفاد محدثنا "صحيح أن حزب الله تدخل للدفاع عن سوريا في مواجهة الجماعات الإرهابية، لكن يملك خطة بديلة للقتال، خاصة بالاعتماد على حرب المدن ولن تقوى إسرائيل هكذا على مواجهته... و3 سنوات من الحرب في سوريا أكسبته قدرة قتالية عالية، دون إغفال الجيش الشعبي الذي تشكّل لمواجهة إسرائيل من المجموعات المسلحة في سوريا.. حزب الله في حربه الجديدة لن يكون لوحده".
وتوقف الكاتب الإيراني، عند ما أسماه "العلاقة المثالية" التي تجمع طهران بحزب الله وقال "الدعم الإيراني والمساعدات العسكرية للحركات الفلسطينية والقوى الإسلامية لمواجهة التمدد الصهيوني لم يتوقف، وإيران وقفت وستبقى إلى جانب حزب الله، وهي معنية بكل تفاصيل المواجهة مع الصهاينة".
وبالمقابل هاجم حسن هاني "التنظيمات الجهادية"، ومنها "داعش" و"جبهة النصرة" والفصائل المسلحة ذات التوجه الإسلامي في سوريا، لعدم مواجهتها إسرائيل، وقال "المجموعات المسلحة في سوريا والعراق هي مجموعاتٌ إرهابية وصناعة صهيونية بتخطيط من أمريكا ودول الجوار، بهدف ضرب أمن المنطقة وقتل الأبرياء"، وتابع في الخصوص "تلك التنظيمات الإرهابية كداعش والنصرة، تحارب المسلمين نيابة عن الكيان الصهيوني، وتعمل على ضرب الوحدة الإسلامية وتشويه الإسلام".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حزب الله خدع إسرائيل بكمين بارع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:41 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب