منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مقابر جماعية لمفقودين تفضح نظام المخزن في الصحراء الغربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحراء المغربية تفضح نوايا الجارة للهيمنة على المنطقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-11 01:22 PM
المخزن يُرشي رئيس المنتدى العربي التركي ضد الصحراء الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-26 12:00 AM
مصافحة أوباما لرئيس الصحراء الغربية "تُرعب" المخزن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-11 03:16 PM
“المخزن المدلل” يخشى من كشف حقيقة جرائمه في الصحراء الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-05 09:35 PM
تورط المغرب في إقامة مقابر جماعية ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-11 12:46 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مقابر جماعية لمفقودين تفضح نظام المخزن في الصحراء الغربية

مقابر جماعية لمفقودين تفضح نظام المخزن في الصحراء الغربية






السلطات الصحراوية ستقدم ملفا تفصيليا لمجلس حقوق الإنسان الأممي
أعلن رئيس جمعية عائلات المعتقلين والمفقودين الصحراويين، عبد السلام عمر، عن اكتشاف مقابر جماعية جديدة لمفقودين صحراويين بمنطقة سمارة في الصحراء الغربية، وأفاد الناشط الحقوقي أنه تم إخراج ست جثث لمفقودين من ثلاثة مقابر جماعية عثر عليها مؤخرا من طرف خبراء إسبان بالقرب من أمغالا. ومن شأن هذا الاكتشاف أن يميط اللثام للمجموعة الدولية عن صفحة سوداء وممارسات مصنفة في خانة الجرائم ضد الإنسانية من تاريخ الاستعمار المغربي للصحراء الغربية الذي تريد أن تتستر عليه الرباط بكل الوسائل.
وأكد عبد السلام أن “عملية الاكتشاف هذه تمت في نوفمبر 2014 من طرف خبراء علميين اسبان ذوو شهرة عالمية قاموا بإخراج رفاة ستة مواطنين صحراويين تم اكتشافهم في ثلاث مقابر جماعية بفدرة لقية بمنطقة سمارة بالقرب من امغالا”. وأوضح أن “الخبراء الاسبان يقومون حاليا بتحاليل جينية لتحديد هوية الجثث”، ويتعلق الأمر ـ كما أوضح ـ بعملية معقدة ستأخذ بعض الوقت”، مطالبا بتسليط الضوء على هوية هذه الاشخاص”.
وتأسف عبد السلام لكون الفريق الطبي الاسباني لم “يتمكن من توسيع أبحاثه إلى الأراضي المحتلة من طرف المغرب، حيث تتركز المقابر الجماعية”. وندد بتمسك “المغرب بموقفه الرافض” للالتزام بالشرعية الدولية، مؤكدا أن “هذا الوضع لا يمكن أن يستمر”. وأعرب رئيس جمعية عائلات المعتقلين والمفقودين الصحراويين بهذا الصدد عن استيائه لـÇرفض السلطات المغربية السماح للمنظمات الدولية بالتوجه إلى الأراضي الصحراوية المحتلة وكشف الحقيقة حول الانتهاكات المرتكبة من قبل القوات المغربية”. وحسب عبد السلام عمر تم إحصاء أكثر من 400 صحراوي كضحايا اختفاءات قصرية”، موضحا أن آخرين اختفوا إثر عمليات قصف الطيران المغربي بأم دريغة قلطة أو تيفاريتي سنة 1976. وتتهم جبهة البوليساريو المغرب بالتستر على مصير هؤلاء، خاصة وأن مصيرهم كان إما الإعدام رميا بالرصاص كما الحالات التي كشف عنها في التقرير، أو الموت في المعتقلات تحت التعذيب. وقدم المجلس الاستشاري المغربي لحقوق الإنسان لائحة تضم أسماء 207 أشخاص على موقعه الإلكتروني في ديسمبر 2010، وأشار إلى وفاتهم “بسبب الظروف” أو في “الحجر” دون إعطاء تفاصيل أخرى. ووردت في اللائحة أربعة أسماء من الضحايا الذين عثر عليهم في المقبرة الجماعية قرب السمارة. وتضاف هذه المقابر الجديدة المكتشفة إلى تلك التي اكتشفت في جوان الفارط، حيث تمكن الفريق الطبي الاسباني نفسه الذي يقوده الدكتور مارتان باريستان وزميله فرانشيسكو اتكسيبيريا، من تحديد هوية ثماني جثث لصحراويين قتلوا في فيفري 1976، وسبق أن تم فضح التجاوزات المغربية من خلال اكتشاف بداية 2013 مقبرتين جماعيتين بالقرب من السمارة. وتم العثور على بقايا 60 جثة على الاقل منهم أطفال. بينما سمحت عملية تحديد هوية 9 آخرين منهم بإقرار أن الأمر يتعلق بمدنيين صحراويين قتلوا على يد القوات المغربية خلال غزو واحتلال الصحراء الغربية.
وستقدم الحكومة الصحراوية عبر جمعية أولياء المفقودين ملفا مفصلا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد في جنيف، حول المقابر الجماعية للمفقودين، للحديث عن ضحايا الحرب المختفين قسريا على أيدي قوات الجيش المغربي، حيث تتحمل السلطات الإسبانية جزءا من المسؤولية، لأن كثيرا من المختفين اختطفوا قبل جلاء القوات الإسبانية. كما أنها ستدعو بعثة المينورسو ومنظمات حقوق الإنسان الدولية لزيارة المكان الذي تم اكتشاف فيه الرفات، بهدف فتح ملف المفقودين الصحراويين الذين تتستر عليهم الدولة المغربية، وتحاول عبر كل الطرق تضليل الرأي العام العالمي حول هذا الملف، الذي يدخل في نطاق جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مقابر جماعية لمفقودين تفضح نظام المخزن في الصحراء الغربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب